المقالات

سلة فليتمان الفاسدة ام احلام ال سعود الخائبة ام هي خزعبلات وخيبة الشرق الاوسط ؟

1737 14:09:00 2010-06-17

تحت عنوان عريض طويل بارز كتبت الشرق الاوسط الممولة من قبل السلطة السعودية الحاكمة تقريرا من بغداد نسب مراسلها نصير العلي  مافيه الى مصادر مطلعة لم يسمها وتلك المصادر نسبت معلوماتها الى جيفري فليتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية  قائلة انه  اتى الى بغداد محملا بسلة سيناريوهات لتشكيل الحكومة العراقية ..

الشرق الاوسط نسبت الى فليتمان انه اتى يحمل عدة سيناريوهات  احدها يقول " ان يكون علاوي رئيساً للوزراء والمالكي رئيسا للجمهورية ومجلس النواب للاكراد " والسيناريو الاخر هو " تقاسم السلطة بين علاوي والمالكي زمنيا أي " انطيني نص وانطيك نص وبين البايع والشاري يفتح الله " ..

المصادر التي ذكرت للشرق الاوسط مافي سلة فليتمان قالت لهم ايضا ان فليتمان سيقدم الى العراقيين سلته المعدة مسبقا وبالطبع من خلال ماهو مطروح ستكون السلة مقدمة لثلاث اطراف وفق تقسيمات السيناريوهات المطروحة في صحيفة ال سعود ولسان حالهم  وهؤلاء الاطراف المعنية بسلة فليتمان هم رئيس الوزراء ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي واياد علاوي والكورد لان السلة ليس فيها سوى ثلاث مناصب قسمت وفق تلك الاهواء التي سنبحث عن خلفيتها ولايوجد نصيب للائتلاف الوطني او بقية المكونات ..

ان صدقت الشرق الاوسط ومصادرها وعهدي بها كاذبة منافقة تحريضية مدلسة تجمع مرتزقة اشباه الاعلام لتلميع وجه الشيطان وان فليتمان اتى بسلته الفاسدة هذه فنقول له قول بسيط  من السهل الممتنع وهو متى ماتدخل العراقيون  وذهب مساعد وزير خارجية العراق وقالوا للرئيس اوباما شارك منافسك في الانتخابات ووفق مضمون ماطرحته في سلتك التي اتيت بها الى العراق ومتى ما استجبتم واستلمتم سلتنا بما فيها سنستلم عندها سلتكم وننتفع او نتضرر بما فيها وليعلم فليتمان والادارة الامريكية ان تم التلاعب بارادة العراقيين واختياراتهم فلن ينفع الندم ان بادرت الغالبية بردود افعال لاتسر احد وستسعد شعبنا الصابر والخيارات كلها مفتوحة امامنا ونقطة راس سطر .

اما وان تكون الشرق الاوسط تمارس ارتزاقها وتحاول تسويق خيبة واحلام ال سعود الذين دفعوا منذ سقوط طاغية العراق حتى الساعة مليارات الدولارات وآلاف الخنازير السعودية والعربية الانتحارية المفخخة وووووو مما سجله التاريخ فهنا نقول لال سعود ماقلناه لفليتمان ونزيد على الامر انكم اخر من يفهم الديمقراطية لانكم حكام دكتاتوريون ظلمة سراق لخيرات شعوبكم ولايحق لكم الاملاء على اسيادكم شعب العراق وان كنتم تعتقدون ان العراق من الممكن صناعة حريري اخر فيه تكونوا واهمين  لان العراقي اذا اتخذ قراره بالرد عليكم بالمثل او بضعف المثل سوف لن تجدوا حتى كشرم الشيخ يؤويكم  بل سيكون مكانكم مزابل التاريخ  تعضون فيها بنان الندم  لان لان فينا من كظم الغيض مايزلزل الجبال واعلموا ان الارض وخيراتها تحت اقدامنا ورجالنا لانعرفكم بهم فانتم الاعرف بهم والا ماجيشتم كل تلك الخنازير الوهابية لابادتهم ونقطة اخرى راس سطر .

اما وان تكون الشرخ الاوسخ وعملائها المرتزقة  في العراق يرفسون رفساتهم الاخيرة ويحاولون ياستماتة  تمرير أي فتنة اواختراق كان على حساب شعبنا وارادته فنقول للشرق الاوسط ومرتزقتها اكتبوا ماشئتم ولفقوا ماتروه ودسوا سمكم في جسد اهلكم واستعرضوا ماتبثوه من حقد وخيانة لشعبكم ونفذوا اوامر جهلة ال سعود واحلامهم المريضة الحاقدة فوالله لن تنالوا سوى الخيبة والخذلان والخسران ولن نكون ابناء امهاتنا وابائنا ان مرت مؤامراتكم القذرة ..

ليعلم الجميع فليتمان او غيره ان ارادة غالبية شعبنا قررت وفق الشرعية الدستورية والاستحقاقات الوطنية والرغبة الشعبية اتحاد الائتلافين الوطنيين الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون  تحت لواء وكيان متراص اسمه وعنوانه " التحالف الوطني " ووفق المبادئ الديمقراطية الحقة ومن يريد المشاركة وفق برنامج هذا الكيان السياسي ووفق مايريده  ويطمح اليه شعب العراق خادما للشعب مرغما بتادية واجبه في خدمة الصغير والكبير والوطن ووفق الدستور والقوانين فاهلا وسهلا به والا فان أي تدخل خارجي سافر يضغط باتجاه خيارات لاتعني الغالبية المظلومة بصلة وتستفزه وتقفز على ارادته وتهين كرامته  وتمرر سقط المتاع رغم انفه وتنقلب على المبادئ الديمقراطية  فان بركاننا يغلي و الثورة جاهزة فينا وسعيلم عندها الذين ظلمونا أي منقلب سينقلبون ..

بقيت اشارة الى ادارة  صحيفة ال سعود  التي نشرت الخبر مرفقه معه صورة تجمع فليتمان مع نائب رئيس الجمهورية الدكتورعادل عبد المهدي وهما مبتسمين وفي الخبر على عكس مامنشور لان وفق نشرته الشرق الاوسط يجب ان تكون الوجوه مكفهرة وكان هناك مصدر وسلة وسيناريوهات استعرضناها لكم بفحواها ورددنا على سخافاتها واوهامها  ولكن نتسائل هل من الصدفة ان المصدر المطلع " موشلون ماكان " والذي اخبر مراسل الشرق الاوسط بتلك الاسرار التي في السلة الامريكية لم تكن لديه اشارة او تلميح اوتصريح او  معلومة كالتي في السلة الفاسدة لمصدرها المطلع الذي لم تكشف عن اسمه  وتقول لنا ماذا دار في لقاء فليتمان والدكتور عادل عبد المهدي وماذا دار بين فليتمان وبقية القيادات الاخرى من غير الاطراف التي وردت السيناريوهات عنها في السلة المزعومة والتي لم نجد ان في السلة من بيض سيقدم لتلك الاطراف  ؟ والسؤال الاخير لصحيفة الشرخ الاوسخ ان كان فليتمان قد اتى بماطرحتموه اليس من المفروض ان تكون ملامح الدكتور عبد المهدي وفليتمان غير التي نراها في الصورة ؟؟!!

اقولها كما هي لافليتمان يمتلك سلة ليمررها عبر ارادتنا ولايوجد مبرر لاي تدخل مع الوضع العراقي المعقد والشائك والمتشابك ولاهم يحزنون ولكن الحقيقة هي ان هناك خيبة وهزيمة مني بها المشروع السعودي اتته الضربة القاضية القاصمة  بتوحيد الصف الوطني المستند الى قاعدة كبيرة وصلبة وشجاعة وارض غنية  والذي سيحسم خياره قريبا وسيختار رئيسا للوزراء حاكما دستوريا شرعياً وشرعيته لايمتلكها أي حاكم عربي اخر  وسيلتحق الاخوة والاحبة الكورد بهم كحلفاء امتزجت دمائهم وسرائهم وضرائهم بتلك المظلومية الطويلة عانتها غالبية شعبنا العراقي الصابر وستتشكل الحكومة مع أي شريك اخر يؤمن بارادة شعبنا والدستور والبرنامج الذي جمع التحالف الوطني مع التحالف الكوردستاني ومن يرى غير ذلك فليشرب من أي مستنقع آسن قربه ولتحلم الشرخ الاوسخ وال سعود بما تحلم به خائبة .

احمد مهدي الياسري

alyassiriyahmed@yahoo.com

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
متابع--عراقي من هولندا
2010-06-18
1-هناك خطة مشتركة من الاعراب والصهيوامريكا باغتيال المالكي فيما تسنم رئاسة الوزراء مرة اخرى.....وحتى لو قبل بالسنتان الاولى لرئاسة الوزراء وذلك ليحل محله علاوي البلاوي [ويلعبون بالشيعة لعب هل اربع سنوات] 2-لو كانوا صادقين اذن فليعطوا رئاسة الجمهورية لل علاوي البلاوي ولتاخذ التحالف الوطني رئاسة الوزراء!!
ابو محمد النجفي
2010-06-18
اللي يسمع تصريحات الياسري وتهديداته ونقطة راس السطر يقول هذا شوارسكوف لو قائد قوات ذاك الصوب . سيد اكعد راحه واحسبها بخرزات سبحتك زين . عرب وين طنبورة وين ؟ الياسري وين الحروبات وين ؟ الله يرجعلك عقلك .
army
2010-06-18
لابد من تغيير الاداء وفق الستراتيجية المعدة لذلك . انحسار تنظيم القاعدة مع اتساع توغل البعث في السلطة والذي رافقه نتائج انتخابات مبيته ضمن اهداف اوسع للحيلولة دون تشكيل حكومة الا على اساس حكومة المحاصصة الطائفية والتي تسمى الان حكومة المشاركة او الشراكة وفق الاستحقاق الانتخابي . كل هذه الاهداف هي لاجهاض المشروع الاسلامي في العراق والذي عملت من اجله دول غربية وعريية ساعدهم في ذلك عدم نزاهة واخلاص الكثير من الاسلاميين انفسهم.
عراقي يكره البعثيه
2010-06-17
قراءت الخبر سيدنه وخمنت ان الشرخ الاوسخ الوهابيه تحاول الترويج لمشروع ابعاد الائتلاف الوطني من المشاركه بتشكيل الحكومه ولكن فاتني ان الصوره المنشوره هي لفليتمان ( معلومه اكررها للفائده-كل اسم ينتهي ب-مان- مثل فليتمان وروسمان وكنغمان-هؤلاء صهاينه الاصل) مع السيد عادل عبد المهدي فكيف سعرض فليتمان الامر على المرشح الاقوى لرئاسة الوزراء فعلمت ان عبد الرحمن الراشد الوهابي يروج لخبر مغرض كعادة الكلب الاجرب في النباح
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك