المقالات

الا من ناصر ينصرنا ؟؟؟

747 09:05:00 2010-06-09

منى محمد زيارة /اعلامية

قد يتفاجأ البعض من عنوان هذه المقالة ويسرح ذهنه ويمرح حول اي موضوع نريد ان ننُصر ... هل نريده ان ينُصرنا من اجل الحصول على عمل في بلد اصبحت البطالة تشكل نسبة كبيرة منه ،ام نريده ان ينصُرنا من اجل دفع تكاليف علاجنا خارج العراق في بلد اُفرغ من كفاءاته العلمية التي اثبتت جدارتها في دول الاغتراب ،ام نريد من ينصُرنا من اجل رفع الظلم عنا من قبل احد المسؤولين المتنفذين في الحكومة والذي لايهمه سوى جمع المال الحرام وفي حال كشفه يعمد الى معرفة من يقف وراء فضائحه المالية والاخلاقية ليقتص منه (وطبعاً على طريقته الخاصة).

بالتأكيد نحن بحاجة الى العمل والعلاج ورفع الظلم ، لكن المتتبع للحملة الكبيرة التي تشن ضد الاسلام والمسلمين والقوانين التي تسن وتشّرع في بعض الدول الاوربية والغربية ،سيعرف اننا نواجه ماهو اخطر من كل ما ذكر انفاً وسيبحث معنا بالتأكيد عن ناصر ينصرنا وسيكتشف ان الشعوب هي فقط من تنُصر لا الحكومات .

فقد بدأت الكثير من الدول الغربية بأتخاذ قرارات ضد الاسلام وسط صمت حكومي عربي واسلامي كبير ولانعرف الى متى يبقى هذا الصمت مطبقاً ،هل لان شعوبنا الاسلامية والعربية ليس لها تأثير في قرارات دولها وتشريعاتها ،فالقرارات التي تتخذها هذه الحكومات لن تتغير ان تظاهرت شعوبها ام لم تتظاهر ،ان قامت بأعتصام ام لم تقم،ان هددت بالعصيان المدني ام لم تهدد ،فكل هذا عند حكوماتنا لايقدم شيء ولايؤخر مهما كانت القرارات التي تتخذها ظالمة ومجحفة بحق الشعوب لانهم لايكترثون برأي شعوبهم ولابمصالحهم .

لكن اليوم لابد ان يتغير هذا الشيء ،فبعد قرارات منع الحجاب والنقاب ظهرت على شاشات التلفزيون والمواقع الالكترونية نساء مسيحيات من بلدان اوربية واسيوية مختلفة وهن يرتدين الحجاب تضامناً مع المسلمات في الغرب ،ولأيمانهن بحرية التدين والعقيدة ،كما انهن لم يرين هذا الاضطهاد ضد دينهن في الدول الاسلامية ،لذلك تظاهرن ووقفن ضد ماتتعرض له النساء المسلمات في دولهن ،كما انهن يعرفن ان هذه التظاهرات في حال استمرارها سيحسب لها الف حساب، وقد تتم مناقشة مطالبهن من قبل هذه الحكومات .

اعتقد ان هذه خطوة لها معان كثيرة وكبيرة نتمنى لو فهمتها دولنا بدلاً من السعي وراء مصالح شخصية ليس لها أول من أخر ،بعيدة كل البعد عن شعوبها وهمومه ومشاكله ودينه .

نطلب من شعوبنا اولاً ان تكون شريكة في اتخاذ القرارات بل لها اليد الطولى في كل مايتعلق بمصيرها ومصير الاجيال اللاحقة لانهم مصدر قوة الشعوب وأكسير ديمومتها ،علينا كشعوب يـُراد لها النهوض من جديد لتطبيق الديمقراطية التي طالما نادوا بها ،ولقطف ثمار ما عانوا من أجله ،ان نــلّم بالاساليب التي يمكن اتخاذها لاجبار حكوماتنا للتحرك السريع مثل التظاهر لا لاجل الخروج والتحدث فيما بيننا حول امور بعيدة عن السبب الذي تظاهرنا من اجله ،تظاهرات تكون مؤثرة فيها تتضمن مطالب شعبية وتحديد سقف زمني لتنفيذها حتى تؤخذ بنظر الاعتبار وحتى لايكون حبر على ورق يضاف الى الاف الاوراق التي رصت على الرفوف .

ختاماً اقول بعد ان نصرتنا نساء مسيحيات ومن اديان مختلفة هل تنصرنا حكوماتنا الاسلامية والعربية من ما لحق بنا وما سيـــلحق في حال اصبح الصــــمت رفـــيقاً ملازماً لنا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك