المقالات

الحروب العسكرية قبل ظهور الامام المهدي عليه السلام وبعد ظهوره المبارك - 3

5060 09:00:00 2009-08-14

محمود الربيعي

المعركة السياسية والعقائدية والعسكرية مع اليهود

هزيمة اليهود على يد الامام المهدي عليه لسلام

الحركة اليهودية القائمة في هذا العصر هي الحركة الصهيونية العالمية وقاعدتها اسرائيل ولها فلسفتها السياسية والعقائدية، ولنا ان نشير الى ان يهود العالم ليسوا على كلمة واحدة من تاسيس دولة اسرائيل فثم من اليهود من يؤمن بحرمة تأسيس مثل هذه الدولة.

ان تأسيس دولة أسرائيل تم في القرنين الاخيرين وبمساعدة الغرب وفق وعد بلفور الذي اعطى لليهود حق تأسيس وطن لهم، ومعركة الامام المهدي عليه السلام الثانية ستكون مع اليهود في مناطق فلسطين(عكا) ثم تتجه الى تركيا(انطاكيا) و تنتهي على الساحل، ومن الطبيعي ان يرسل الغربيون امدادات لمساعدة السفياني، ويتبين من خلال أستقراء التأريخ أنهم فعلا يرسلون قواتهم الى انطاكيا والرملة كعامل أسناد للسفياني.

ففي البداية تدور المعارك في عكا بفلسطين ثم تتحول الى انطاكيا في تركيا وعلى الساحل، كذلك تجري المعارك الداخلية من طبرية وتتجه نحو دمشق والقدس ينتصر فيها المسلمون الذين يلحقوا الهزيمة باليهود وبالقوات المساندة لهم.

فلسطين (عكا) .. باتجاه.. تركيا (انطاكيا).

فلسطين(طبرية).. باتجاه.. سوريا (دمشق).. وفلسطين(القدس).

طبرية (هي بحيرة حلوة المياه تقع بين منطقتي الجليل والجولان على الجزء الشمالي من مسار نهر الأردن ).

معركة الامام المهدي عليه السلام مع الغرب ( في المنطقة بين تركيا ومصر)

ذكرالنبي صلى الله عليه وآله وسلم فتنة الروم وغدرهم بالمسلمين بثمانين راية وانهم ينزلون مابين انطاكية (تركيا) الى العريش من (مصر).

حربين مع الروم (الغرب) في فلسطين: وفي الرواية عن مخطوطة ابن حماد ص 136 راجع كتاب عصر الظهور لسماحة الشيخ على الكوراني ان هناك حربين مع الروم:

الحرب الاولى: تسمى القطاف.. الحرب الثانية: تسمى الحصاد وهذه تكون اكثر حدة من الاولى.

توقع قيام العالم الغربي بهجوم على بلاد الشام

من الاستقراء الروائي والتاريخي يقوم الروم الغربيون بهجوم مباغت على منطقة بلاد الشام ومنها فلسطين بنحو مليون جندي وتدور معارك مهمة على عدة محاور الغرض منها فتح القدس تبدأ من عكا متجهة نحو انطاكيا، ومن دمشق نحو القدس ومرج دابق تلحق الهزيمة بالخصوم وتحقق النصر للمسلمين. " وعندها ياتي قوم من المغرب وقوم من المشرق فيلون امر امتي" من كتاب بشارة الاسلام. [ هنا الغرب وحلفائهم الشرقيين ايضا ].

هل تقوم حرب عالمية قبل ظهور الامام المهدي عليه السلام

المتوقع ان تقوم حرب عالمية بين الاقطاب الحاكمة، فاذا ماقامت مثل تلك الحرب فستكون بين الروم الغربيين، والاتراك أو مايسمى بأخوان الترك او مايطلق حاليا عليهم اسم الروس، والروم او الشعوب الاوربية هي الدول الغربية والدول المتحالفة معها كأمريكا وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا وهم امتداد للروم البيزنطيين عاصمتهم روما في ايطاليا ثم اصبحت في تركيا - مدينة القسطنطينية او اسلامبول ( استنبول)، ويطلق على الغربيين احيانا لفظ بنو الاصفر.آثار ونتائج الحروب العالميةعندما نتحدث عن حالة حرب عالمية فان ذلك يعني الشئ الكثير، فهو يعني من جهة وجود قوى كبيرة مهمة تحكم العالم، ووجود معسكرات كبيرة لكل من تلك القوى، كما ان كل قوة من تلك القوى لابد انها تحمل افكارا عقائدية قد تكون ذات صبغة دينية او غير دينية وقد تحمل افكارا ذات مذهب اقتصادي عالمي يرى ان من حقه ان يتحكم في العالم على ضوء نظرياته الاقتصادية.فاذا جرت مثل هذه الحروب وكل من تلك القوى يمتلك ماكنة آليات عسكرية ضخمة وقدرات كيمياوية وبيولوجية ونووية فالويل لاهل الارض منهم، فمثل هذه الارض ستحرق الاخضر واليابس ولن يكون احد في مأمن منها، فهي ستعصف بكل ماعلى الارض من جمادات واحياء ولن يفيد ملجأ ولانفق، ولن يبقى الا من كتب الله له البقاء.ان مركز ثروة الارض يكمن في ارض الشرق الاوسط في العراق والشام وبلاد فارس وفي الجزيرة العربية، واما القوى العظمى فهي خارج نطاق جغرافية هذا الموقع وستتصارع من اجل ذلك.الحروب الخارجية للامام المهدي عليه السلام .. فتح القدس..

بعد الحرب العالمية التي تقع بين الترك (الروس) والروم(الغربيين) سيقوى المهدي نتيجة لهذه الحرب بعد ان يضعف كل من هذين القطبين وبذلك يتمكن الامام عليه السلام من الحاق الهزيمة بهم.

معركة فتح القدس

الاهمية السياسية للقدس

لقد شهدت مدينة القدس صراعات عديدة، ولاتزال تشكل محورا اساسيا في الصراع الاقليمي والدولي، وتعتبر مدينة ساخنة. ويقوم على هذه الارض صراع بين العرب واسرائيل من جهة وبين المسلمين واسرائيل من جهة اخرى.

والمشكلة بالاساس ليست بين الديانة المسلمة والديانة اليهودية لكن بمقدار الصراع على الارض والاختلاف على حاكميتها، وفي الوقت الحاضر محل نزاع وتقف دول كبرى وراء هذا النزاع والحلول تتحرك دائما بين حالتي الجذب والتنافر وتبقى المنطقة قابلة للانفجار والصراع الاقليمي والدولي ولربما من اجلها تشهد الارض حروبا كبرى.

ونحن نرى ان المقياس الصحيح لحل هذه المشاكل لابد ان يبنى على اساس العدل وتحقيق العدالة التامة والمطلقة اضافة الى ضرورة احلال العوامل الانسانية والاخلاقية والقيمية في كل البلدان ومنها منطقة الشرق الاوسط التي تعتبر مركز ديانات العالم القديم والتي لاتزال تشكل نقطة صعبة في حياة الشعوب.

ملاحظةعند انتصار قوات الامام المهدي عليه السلام في معركة فتح القدس يستسلم على اثرها اليهود ويهرب السفياني، فيقبض عليه رجل اسمه(صباح) عند طبرية بينما يهرب جماعته الى الروم (اوروبا) فيطالب بهم اصحاب الامام المهدي عليه السلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
البدري
2009-08-15
احسنت بارك الله بك و جعلنا واياك من انصار الامام الحجه (عج)
محمود الربيعي
2009-08-14
اخي الكريم نحن لم نتحدث من عندنا بل وفق الروايات التي جاءت عن طريق النبي والائمة الطاهرين عليهم السلام وكتب الاحاديث التي جاءت من طريق جميع المذاهب ويمكنك ان تسال عن ذلك وان ترجع الى المقالات السابقة فقد اوردت الروايات موثقة بالتفصيل ويمكنك ايضا اخي الكريم مطالعة كتاب الممهدون للشيخ علي كوراني او موسوعة الغيبة للشهيد محمد صادق الصدر اربع مجلدات ويمكنك مراسلتي على ايميلي ويمكن ان اجيبك على ماتحتاجه بالضبط وازودك بالمقالات السابقة ونحن بعيد كل البعد عن الخوض في عالم الغيب ونلتزم بالروايات وشكرا
نبيل القريشي
2009-08-14
لايعلم الغيب الا الله عز وجل انا لا اشك بظهور الاكام الذي يملى الارض عدلا وقسطا بعد ان مئلت ظلما وجورا لكن يا اخي من اين لك هذة التفاصيل التي لا يعلمها الا الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك