المقالات

بعد ثلاثة عشر عاما من التضليل و إخفاء الحقائق على شعب شبه الجزيرة العربية أن يقول كلمته

1035 14:00:00 2009-06-27

لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية

لا زال الكيان السعودي يصر على سياسة القمع والاستعباد الطبقي للمواطنين الشيعة في القطيف والأحساء حيث تميز حكم بني سعود بالقمع والإرهاب والهمجية ومحاولته لمسخ هويتهم الإسلامية وفرض أيديولوجية دينية مزيفة تتقلد بامتياز شارة الطائفية البغيضة .

كما ساهم في سيادة هذا النمط من الحكم الباغي والجائر تآمر دولي وصمت عربي وجيش إعلامي ضخم سخر العديد من ذوي الضمائر الخاوية والمتحجرة التي تفتقر للمشاعر والأحاسيس الإنسانية , حيث ألقمت المصالح الاقتصادية أفواهها حجراً صك مسامعها وافقدها القدرة على إدانة الحكم القمعي والاستبدادي المتخلف الذي يتشح بجلباب الكهنوت موهماً العالم بصدق رسالته الكاذبة .

لقد حاول العالم وبكل قوة تجاهل مأساة شعب عاش في ظل وجبروت وبطش عائلة بني سعود منذ أن منحتهم دوائر الاستعمار صك احتلال أرض القطيف والأحساء عام 1913 , كما أصرت الدوائر الاستعمارية المتآمرة على أخفاء الحقائق أمام الرأي العام العالمي مراعاةً لحكام بني سعود وخوفاً على المصالح الاقتصادية .

فبعد ثلاثة عشر عاماً من الهجوم الذي تعرض له مجمع أبراج الخبر في مدينة الخبر عام 1996 والذي كان يأوي أفراد القوات الجوية الأميركية وعوائلهم مخلفاً المئات من القتلى والجرحى , ظهرت الحقائق الكامنة والتي حاول الأمريكان والكيان السعودي إخفائها عن عمد بخصوص المنفذ الحقيقي لذلك الهجوم .

لقد كانت جميع الأدلة والبيانات التي تم ملاحظتها على مسرح الحدث لا تشير إلى تورط المواطنين الشيعة الذين تم اعتقالهم بتهمة وقوفهم وراء الانفجار والذي مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاث عشر عاما , والبعض منهم قد اعتقل قبل الانفجار .

لقد كان في نية الكيان السعودي الانتقام من الشيعة في أي مناسبة لحقد دفين وسياسة مدروسة تعاقب على رسمها منظرو السياسة الغربية وأوكل تنفيذها إلى بني سعود الهدف منها سحق وتدمير روح الإسلام المحمدي الأصيل في نفوس شعب القطيف والأحساء وإجهاض روح التحرير والاستقلال .

لقد كانت جميع الدلائل تشير إلى براءة المعتقلين الشيعة المنسيين التسعة من مسؤولية الانفجار وسبق وان أصدرت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية بيانات ودراسات فندت الأدلة المزيفة التي ساقتها المباحث العامة للكيان السعودي ، وكذلك مكتب التحقيقات الفدرالي في لائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة الفيدرالية بولاية فرجينيا الأمريكية , إلا أن الخلاف الذي نشب ما بين الحكومة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لتحديد مسؤولية المنفذ الحقيقي للانفجار والرغبة الشديدة لدى الكيان السعودي باتهام الشيعة وإلصاق أي تهمة بهم وضعف و عجز و خواء وزارة الداخلية و وزيرها نايف بن عبد العزيز، وكذلك تآمر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (لويس فريه) ، وبندر بن سلطان , جميع هذه العوامل أدت إلى قلب الحقائق وإخفاء المعلومات الاستخبارية الحقيقية وإصدار أوامر باعتقال المواطنين الشيعة وإلصاق التهمة بهم .

لقد حاول الكيان السعودي جاهداً إخفاء الحقيقة أمام المجتمع الدولي ليظهر للعالم حقيقة كاذبة حول إرهاب المواطنين الشيعة وعدائهم للنظام , إلا أن الحقائق لا يمكن أن تظل في الخفاء مهما طال الزمن ، ولأجل إجلاء الحقائق وعدم التستر على الخداع , كشفت الاستخبارات المركزية الأمريكية مؤخراً عن تقرير يتضمن نتائج التحقيقات التي توصل إليها مكتب التحقيقات الفدرالي والذي تم إخفائه عن عمد وبتواطؤ مع مدير المكتب لويس فريه .

لقد أظهر التقرير وبكل وضوح عدم تورط المعتقلين الشيعة الذين لا يزالون رهن الاعتقال في تنفيذ الانفجار , كما يظهر التقرير إصرار الكيان السعودي على اتهام الشيعة بأي شكل من الأشكال , وهذا ما يشكل تحدٍ سافراً للمواطنين الشيعة ويظهر حقيقة العداء الحكومي لشعب القطيف والأحساء .

أن ما يعتقده ويتصوره رموز الكيان السعودي والذين منهم من هم اشد عداوة وفتكا أمثال بندر ونايف بان شعب المنطقة الشرقية من الشيعة من السهل الضغط عليهم وكسر شوكتهم , ما هو إلا تفكير سقيم وساذج , فالشعوب التي ترزح تحت ثقل أغلال الاضطهاد والاستبداد لا يمكن أن تقبل مرة أخرى ببقائها حانية الرأس ليمعن أبناء قبيلة بني سعود في استعبادها و قهرها .

إن النسيج المتجانس من الشعوب التي تعيش في شبه الجزيرة العربية لا يمكن أن تستسلم لمقص بني سعود الذي يحاول أن يعيد خياطة نسيجها حسب ذوقه وأهوائه , فهناك من هو عصي على قبضته , كما أن على الكيان السعودي أن يعلم بان زمن القهر والحرمان وسياسة الاضطهاد قد ولت ، فشعب القطيف والأحساء شعب مسلم ويؤمن بحق التحرر من الاستعباد والاستبداد والظلم وهو حق لا يمكن التنازل عنه .

أن على المواطنين الشيعة في القطيف والأحساء قول كلمتهم إزاء التجاوزات الكثيرة والسيئة التي يمارساها ضدهم الكيان السعودي واثبات مصداقية ومشروعية مطالبهم والدفاع عن المظلومين والمضطهدين الذين يرزحون في سجون وزنزانات الكيان , وقد حان الوقت المناسب لإعلان مظلوميتهم ما دام العالم يعيش حالة انقسام بين مؤيد ومعارض لسياسات الأنظمة والكيانات المستبدة , ومطالبة الدول الغربية لدول العالم الثالث التي ينتمي له الكيان السعودي بتطبيق نظام ديمقراطي يرفع عنه تهمة الاستبداد والديكتاتورية .

لقد حان وقت المطالبة بتطبيق العدالة والاقتصاص من المجرمين في وزارة الداخلية بسبب ما جنته أيديهم بحق العشرات من أبناء وطننا الجريح الذين اعتقلوا عام 1996 بتهمة تنفيذ الانفجار المزعومة ، فمنهم من قضى سنوات من السجن مورس خلالها بحقهم أقسى أنواع التعذيب والإهانة ما زالت آثارها النفسية والجسدية بادية عليهم حتى يومنا الحاضر ، ومنهم من قضى نحبه شهيدا مظلوما داخل الزنزانات المظلمة تحت تأثير التعذيب الوحشي القاسي كالشهيد ميثم البحر والشهيد محمد حسن الحايك ، ومنهم لا يزال قابعا في السجن حتى هذه اللحظة دون محاكمة عادلة ودون أن يعرفوا تهمهم الحقيقية ، منتظرين ساعة الخلاص .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فائز
2009-06-27
نصركم الله يأأخوتنا وبندر هو برزان المقبور شكلاً ومضموناً لعنهم الله من وجوه خبيثة فهم من الشجرة الملعونة في القرآن الكريم. وفقكم الله والله مع الصابرين.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك