المقالات

شلة الزاملي و نباحها – مرة أخرى

1857 16:52:00 2008-08-15

( بقلم : د. سناء الحربي )

لم أكن في وارد العودة للكتابة عن موقع الزاملي البعثي المسمى بكتابات لولا أنني عثرت بمقالة للملحد المخبول فواز الفواز و ما كاله لي من اتهامات باطلة و ألفاظ غاية في الوقاحة و الدناءة .. قد يكون السكوت أحيانا من ذهب كما يقال و لكنه قد يغدو ترابا لا قيمة له حين يصمت المرء عن توضيح الحقيقة و بيان الحق . فالصمت عراقيا دليل الضعف و الخور و لا يقلل من ضرورته كوني امرأة فأنا كاتبة على كل حال ..

سأبدأ بقضية نشر ثلاث مقالات في موقع كتابات نفسه . فالحق إنني نشرت المقالات الثلاث و أرسلت مقالة أخرى لم تنشر عدة أيام ثم قام الزاملي بنشرها بعد أن نشرت مقالتي الأخيرة بعنوان " شلة الزاملي و النباح المرضي وراء القافلة " وقد حرص الزاملي على نشر المقدمة التقليدية التي يكتبها أي كاتب لمخاطبة محرر الموقع ، و هذا الأمر يؤخذ عليه و يحسب لي بل يدعم ما أكدته في مقالتي السابقة من أن هذا الموقع لن ينشر أي مقالة ما لم توائم مزاجه و لا يخفى على القارئ أنني ما كنت أدعي مثل هذا الادعاء لولا مروري بتجربة مع كتابات الزاملي ، و بهذا تسقط سقوطا مدويا أمام القاصي و الداني تلك اللافتة الزائفة التي يتبجح بها الزاملي من أن كتابات صحيفة يحررها كتابها ، فلماذا لم ينشر المقالة إلا بعد عدة أيام من إرسالها و بعد كتابة مقالتي " شلة الزاملي و النباح ... " و ما أثارته من ردود هستيرية لدى جوقته !! لقد اقترف الزاملي خطأ فادحا بتلك اللعبة الخاسرة و أحمد الله أن نشر تلك المقالة لأبسط حجتي أمام القراء الذين ولاشك سيدركون الحقيقة كاملة و كما هي دون تزييف أو رتوش ، و يستطيع القارئ العودة لموقع الزاملي و رؤية مقالاتي المشار إليها ليتضح له انني لم أكتب مدافعة عن المجلس الأعلى في كتابات كما يقول الفواز و لكن دأب " الكتابيون " على أن يصفوا كل وطني شريف يخالفهم الرأي بكونه من المجلس الإسلامي و اعتقد أن هذا شرفا للمجلس الأعلى ما بعده شرف ، رغم أنني لن أتردد في الكتابة بحق و تأييد لأطروحة هذه الجهة أو تلك شرط أن تكون أطروحة أو فكرة أو موقف يصب في خدمة العراق على أنني لن أتردد أيضا عن نقدها في حال لم تكن كذلك . و على أية حال فنشري لتلك المقالات الثلاث لا يعني البتة أنني كنت مع هذا الموقع أو معجبة بمواضيعه التافهة ، لقد رمت بنية مخلصة أن يكون لي صوت يرضي القارئ العراقي وسط الجلبة و الفوضى و اللغط و الهراء في هذا الموقع و أنا أعلم مسبقا بمدى الصعوبة و المجازفة في تلك المحاولة ، و كنت على يقين من أن الزاملي لن ينشر لي ما سيجده يصب في خدمة القضايا الوطنية لا قضايا البعث الخاسرة و شلة الممسوسين و أشباه الكتاب بل اللاكتاب و الذين تحولوا بقدرة قادر من جايجية و لصوص و رجال مخابرات إلى أساتذة في مقهى الزاملي كما هو حال الفواز و أغلبهم ممن تضرر من الإطاحة بجرذ العوجة الذي كان يغدق عليهم الآلاف وهم في عملهم الخبيث لمطاردة الوطنيين و المخلصين من معارضي طغمة البعث و أزلامه الخسيسة وهذا ما يفسر مبلغ الكراهية والحقد على بعض القوى الوطنية الشريفة المناهضة لعودتهم ثانية لسدة الحكم هذه العودة التي لا تمثل سوى حلم من أحلام العصافير .

 ولو كنت اشعر أن هذه المقالة سينشرها الزاملي لأرسلتها إليه أيضا . إذ أعتقد أن المقالة التي تحمل هما وطنيا و تقارب قضية ما بكل صدق و موضوعية هي طعنة نجلاء في خصور تلك الشراذم من طفيليات العفن البعثي . لقد آخذ الفواز هذا البدوي المتخلف على كاتبة السطور كونها امرأة ما كان لها أن تكتب ما كتبته وهو لعمري تعبير فاضح عن الضعف و أنة من أنات و تأوهات المخانيث أيتام سيدهم المقبور و الذين علا صراخهم و زعيقهم لقلم امرأة عراقية لن يبلغ شرف أشرفهم جلدة مداسها على الأرض ، وهي أشجع من أن تحني رأسها لأشباه رجال البعث و بقاياهم الهاربة خارج الحدود فلو كانوا رجالا بحق لعادوا كغيرهم من العراقيين إلى الداخل و لكن لأنهم يعلمون أن الشعب العراقي سيمزقهم إربا إربا جفلوا و استكانوا في جحورهم هناك كأي كائن مفزوع يصبح على خوف و يمسي على خوف ..

و في تلك المقالة أيضا التي اكتظت بكل الألفاظ السوقية الساقطة و السباب البذيء الذي ينم بسقوط كاتبها التام في وحل لا أخلاقية مرضية متأصلة فيه ، أقول في مقالته جاءت كلمة واحدة هي الوحيدة التي صدق فيها الرجل حين قال بالحرف الواحد " أصبحتُ أدنى من الدنائه - هكذا كتبها هذا الدكتور - في وصف من وصفنا " . بقي القول إن في مقالة هذا المخبول المتدكتر ورد الآتي :

( الكل حسب وصفها بعثيين صداميين أن كانوا من شيعة الأمام وارهابيين أن كانوا من أهل السنة ) سأعود ثانية لهذه الجملة التي توفرت على خمسة أخطاء نحوية و لغوية لإثبات حقيقة ما قلته في مقالتي السابقة من أن الرجل لا يميز بين المرفوع و المنصوب وفي مسائل يعرفها طلاب المرحلة الابتدائية ، لكنني هنا أود توضيح قضية هذا الادعاء الذي سطره الفواز لأقول إنه يدخل القارئ في مغالطة مفضوحة فليس ثمة من يدعي هذا الادعاء من أن الشيعة بثعثيون صداميون و السنة إرهابيون . و أنا شخصيا لم أكتب شيئا من هذا القبيل بل مجرد تلفيق استأنسه الفواز من وحي نقدي للزاملي كونه شيعيا بعثيا صداميا و أراد أن يكون له مقابل يشمل السنة فأصبحوا لديه إرهابيين . إن هذا الفكر المتعفن و التفكير المريض هو ديدن البعثيين بحق و هو ما تزرعه بركة الزاملي على أكداس طحالبها الدموية مستعدية العراقيين بعضهم ضد بعض . و لكي أعري أمام القراء حقيقة هذا الذي يدعي نفسه دكتورا سأعرض لسقطاته اللغوية و النحوية التي هي بحق عار ما بعده عار على من يصف نفسه كاتبا و هو لا يعرف أبسط قواعد اللغة العربية فيكتب هراءً نتنا و يتقيأ كلماته الغبية على صفحات تليق به تماما : يقول هذا النكرة ما يلي : " الكل حسب وصفها بعثيين صداميين أن كانوا من شيعة الأمام وارهابيين أن كانوا من أهل السنة " .

و لا يخفى على ابسط القراء ثقافة و أقلهم تعليما أن ( بعثيين صداميين ) حقهما الرفع بالواو لكونهما خبرين للمبتدأ " الكل " على التوالي ، و يمكن أن يكون الثاني وصفا للأول و حتى في هذه الحالة لا بد من رفعه لأن الوصف يتبع الموصوف كما يعلمه طلاب السادس الابتدائي .. و ترى إلى غباء الفواز و قد أثبت همزة ( إن ) الشرطية مفتوحة فكتبها " أن " و كررها مرة أخرى كما يلاحظ القارئ . و عاد لبلاهته و غبائه لينصب ( إرهابيين ) و حق هذه الكلمة الرفع لكونها معطوفة على بعثيين التي يجب رفعها كما أوضحنا .. و لكن من أين للفواز أن يعرف ذلك و هو الذي لا يملك على ما يبدو حتى الشهادة الابتدائية مع الأسف الشديد و أنى للسانه أن ينطق بالعربية فصيحةً سليمة وليس في قاموسه سوى ألفاظ أبناء الشوارع و السفلة ..و التي لا يشعر الزاملي بأدنى خجل أو شيء من المروءة أو الغيرة العراقية من نشرها في موقعه .. و لكن الطيور على أشكالها تقع . و جاء في المقالة أيضا قوله " لم يبقى " و لعمري لهي طامة كبرى أن يجهل هذا الجاهل أن الفعل المضارع يجزم بلم و علامة جزمه حذف حرف العلة إن كان معتلا كما في الفعل يبقى .. و تصل جهالة و غباء هذا الفواز إلى أن يرفع ما لو نطق به طفل صغير لنصبه تمييزا بالفطرة و السليقة كمفعول مطلق ، أما الفواز فيتحفنا بالقول " تنبح حسب وصفها مرتان " !!! إن كتّاب مستنقع الزاملي أغلبهم على هذه الشاكلة فباستثناء الدكتور الصائغ و المدعو أحمد طاهر بركة لم نجد في مطالعتنا لمقالات البقية إلا أخطاء فاحشة من هذا القبيل المبتذل الذي ينم بجهل أصحابه و أيما جهل هو ..

الطريف أن يقوم أحد الكتابيين " منسوبا إلى كتابات " بتدبيج مقال يثير الرثاء بعنوان " يا ليتنا كنا كلابا " ادعى فيه أنه رصد لي في المقالة السابقة أخطاء نحوية و لغوية في كل سطر . و ما يعنينا بالرد هنا هو بضعة تصحيحات بحاجة إلى تصحيح أما البقية فهي محض من هلوسة معروفة لهؤلاء كتخطئته لي أن الكلب ليس نجسا و لا أدري ما أقول حول هذا الإنكار ! و مثله التساؤل بكل سذاجة عن معنى عصمة الماء و من حقه أن يتساءل عن ذلك كوني اجزم أنه لم يتوضأ يوما ما في حياته و لا يعرف ما يعرفه الصبية من الفرق بين الماء المعتصم و غير المعتصم و بالمناسبة فهي أوصاف فقهية إسلامية عامة لدى كل المذاهب و فضلا عن ذلك فهي شائعة في كتب التراث و الأدب العربي وقد استخدمها الكتاب العرب قريبا مما استخدمتها من باب المجاز أو التشبيه .. بل يبلغ منتهى الجهل والبلاهة حين يؤاخذني على قولي " إن البعثي المقصود هنا ذلك الذي تشبع واختلطت المبادئ والقيم العفلقية بدمه اختلاط ... الخ " ليعقب قائلا : إذا كان البعثي صاحب مبادئ وقيم فلمَ تشتمينه ..!!! أترك التعليق للقارئ الكريم . و أغلب تعليقاته هو من هذا الباب الذي يسخر بصاحبه قبل أن يسخر بغيره و للقارئ أن يعود لها للترويح عن نفسه قليلا .

أما التصحيحات التي بحاجة إلى تصحيح فمنها :أولا : : فترى إلى " والفعل رأى يتعدى بنفسه وهو غير الفعل " نظر " ولأنك لا تدققين النظر فانكِ غير قادرة على التمييز ... و لا جواب لدي سوى قوله تعالى :[أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ] {البقرة:243} و قوله تعالى [أَلَمْ تَرَ إِلَى المَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ] {البقرة:246} وقوله تعالى [أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ] {البقرة:258} وقوله تعالى [أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الكِتَابِ] {آل عمران:23} .

ثانيا : قوله : " إن مشكلة كتابات ليس فيما تعرضه من ساقط المقالات و ما تنطوي عليه كتاباتها " والصحيح أن تقولين ( لاحظ عزيزي القارئ هكذا بمنتهى الجهل يثبت هذا البعثي الجاهل النون للفعل المضارع المنصوب بأن ) " ليست " لأنها عائدة على المشكلة ، والصحيح أيضا أن تقولين ( يكرر الخطأ الفاحش نفسه ) في ما وليس " فيما " لان الثانية تفيد الظرفية بينما هي تقصد اسما موصولا . هذا المعتوه يقيم نفسه نحويا خبيرا بينما يجهل أبسط قواعد اللغة العربية و إجابة على هذا الكلام المتهرئ أقول : إن تاء التأنيث يجب إلحاقها بالفعل إذا كان الفاعل حقيقي التأنيث و لا يجب الإلحاق إذا كان مجازي التأنيث و كلمة " مشكلة " مؤنث مجازيّ يا غبي .. أما قولك إن ( في ) يجب أن تفصل عن ( ما ) لأنها اسم موصول و عند اتصالها تكون للظرفية فهذا يدل على أنك غاية في الجهل حدّ أنك استعنت بكتاب تعليم الإعراب للمبتدئين ، فالمحدثين من مدرسي النحو ورحمة بالطلاب المبتدئين وضعوا قاعدة للتمييز بين ما الموصولة و تلك المصدرية الظرفية كون الأولى تنفصل عن حرف الجر فيما تكتب الثانية متصلة .

ثالثا : قوله : والفعل أنِفَ يتعدى بحرف الجر من وليس بحرف الجر "عن " يا دكتورة .و يبدو أن المسكين أجهد نفسه في البحث في القواميس و المعاجم اللغوية ليطمئن في النهاية لما جاء في اللسان فهرع يسطر كلماته تلك ظنا منه أنه قد أفحمنا بما لا نملك معه الرد . و لهذا الجاهل أقول : إن حروف الجر في اللغة العربية يأتي بعضها مكان بعضٍ آخرَ و فيما يخص الفعل أنف كان لكثير من كبار الشعراء أن يستخدموا معه حروفا أخرى مثل عن و اللام بالإضافة إلى من و من ذلك على سبيل المثال لا الحصر قول الشاعر أبو حيان الأندلسي الملقب بشيخ النحاة

أنفت على صحبي بمدحي لكم    وقد أنفت لهم عن مدح كل مراهق

و مثله قول أبن أبي حصينة : شم العرانين في آنافهم أنف      عن القبيح و في أعناقهم صيد

و على أية حال فاستخدام حروف الجر بعضها مكان بعضٍ مع الأفعال من الأمور المتسامح فيها و ليس الإتيان بها من القبائح و الزلات المهينة الشنيعة شناعة إثبات نون الفعل المضارع المسبوق بأن الناصبة . لا أريد أن أطيل على القارئ و يكفي أنه قد تبين له قدر هذا الكتابيّ بما لا حاجة للمزيد ,, 

و في النهاية أقول لشبه الكاتب هذا لا حاجة للتمني في عنوان مقالتك الرثة ففي الواقع كفاية و الأمر على ما هو عليه ...

بقي التنويه إلى حركة بلهاء من قبل السيد الزاملي يحاول من خلالها إظهار أن الغاية من مقالتي الأخيرة التي أثارت فزعه و سببت له حموضة معدية ما زال يعاني منها على ما يبدو هي الرغبة في نشر مقالاتي على صفحاته فادعى أخيرا أنني مستمرة بإرسال مقالاتي إليه و أن بعضها ينتظر النشر و قام بنسخ مقالة سابقة لي كنت قد نشرتها في موقع المرصد العراقي و صوت العراق و أثبتها في موقعه مضيفا إليها مقدمة من اختلاقه لم تجرِ يدي بها و لكن استوحاها من مقدمة سابقة تصدرت إحدى المقالتين اللتين ذكرتهما من قبل و ابتدع سطرا إضافيا من عنده .. و هذه المقالة في كتابات مع ما ذيّلها من ادعاء على الرابط التالي : http://www.kitabat.com/i42596.htm

أما المقالة على موقع المرصد العراقي فعلى الرابط الآتي و أرجو من القارئ النظر إلى تاريخ المقال ليتبين له تلفيق هذا الزاملي و أساليبه المفضوحة :http://www.baghdadtimes.net/Arabic/index.php?sid=29187

إنني أقول للزاملي إن مثل هذه التصرفات تدل بوضوح على الطبيعة التي تتمتع بها و أدعو القارئ الكريم للتأمل عميقا في مغزى مثل هذه الحركة البائسة ، أما إذا كان الدرس قد هُضِم تماما فلا بأس و أنتظر أن تنشر بعض المقالات التي تصلك من الكتاب العراقيين الشرفاء في الداخل الذين يعبرون عن واقع الحال العراقي بموضوعية و إنصاف و ليسوا من دعاة التهريج و الهلوسة و تصفية الحسابات على صفحات موقعك تصفية الضعفاء المفلسين رغم أنهم ليسوا بحاجة إلى موقعك فالمواقع العراقية الشريفة و الصادقة مع نفسها و مع قرائها كثيرة و لله الحمد ، و دع عنك الحقد و الكراهية لأغلب العراقيين فهما لن يورثاك سوى حقدٍ و كرهٍ يقابلان حقدك و كرهك .. و أخيرا أسجل استغرابي من تفرج كل الأقلام العراقية لا سيما الأصيلة و الشريفة فالأمر خرج عن نطاقه الشخصي و راحت جوقة الزاملي تلوك و تقذف الشرف و العرض العراقي بكل خسيس من القول و منحط من الادعاء .. بل الأدهى أن أرى إلى المواقع التي يديرها مخلصون لا نشك بنواياهم و وطنيتهم و قد احتاجوا إلى جرأة كبيرة لنشر مقالاتي بعد تردد .. لمجرد النشر

وفي النهاية اشكر كل الأخوة و الأخوات الذين راسلوني ليعبروا عن تعاطفهم و إعجابهم بما طرحته عسى أن يكون بداية متواضعة تشحذ همة الأقلام العراقية الغيورة لكشف حثالة الزاملي و كتاباته و الرد عليها و تعريتها حد أن كان لأحدى الأخوات رأي من وحي حماستها حول إقامة موقع يتصدى لتعرية تخر صات زمرة كتابات و افتراءاتها و دجلها المفضوح و ضحكها على ذقون البسطاء من القراء بشعارات مظللة و فارغة ..فقد تطاول بها الوقت لبث سمومها و إثارة الأحقاد و الضغائن بين أبناء البلد الواحد ....

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اياد حسن
2008-08-18
الاستاذة العزيزة والجريئة سناء شكرا على ما قدمتي من مقالات ونباحهم يذكرني ببيت شعري يقول واذا اتتك مذمتا من ناقصا هذا دليل على انك كامل حقيقة منذ فترا وانا اقرا اغلب ما كتب حولك وجدة كلام يندى له كل غيور واتصور وانا لست مختصا بالمجال الادبي او الاعلامي اان هنالك اخلاقيات لاي عمل وخاصة العمل الاعلامي اما من ردوا فحتى نباح قليل بحقهم وحتى الكلام لا تقول ولا تفعل مثل ما يفعلون استاذتنا نحتسب ماكتوا عتد امامنا المنتظر لينصف قلم شريف ويراع خط الحق ارجوا من المخلصين الابتعاد عن النشر في مزبلة كتابات
محب لتراب العراق
2008-08-17
المقال الاول درس بالبلاغة والثاني درس بالنحومن عراقيه أسم علىمسمى وتاج على الرأس.والنعم من بت الاجاويداللي هيجت جحرالافاعي ومستنقع الخبائث وكهف خفافيش حزب جرذالعوجه لتكيل لهم بقلمهاماتعجزعنه البنادق.والله العراق بخيروعامربولدالحمايل ونشميه بهزة قلم دوخت شعبة حزبيه كامله من راسه النتن لساسه العفن.ننتظرالمقال القادم ونريديكون بألاسماء وبدون لبس لتعرية ورقة التوت الاخيره اللي تغطي عاروشناروخسة الصداميين والعفالقة تحت اي غطاء كان من التنظيمات والتيارات ونبشرهم القنادربالطريق فحظرواروسكم ياكرعان
Mahmoud Al-shimmary
2008-08-16
Al -Zamily and his friends are barking and crying because they lost Saddam who was offerd them the bones of Iraqies after he annd his best friends have eaten the flesh and have drunk the blood.Don`t care for those visious animales .We are going to build our country and God helps us.
Noor Zeki
2008-08-16
Dr.Alherbi .. ما فعلتيه كشف عن معدن أولئك الذين لايملئون ملابسهم .. شلة البوقجية والطبالين وممن وجدوا في موقع كتابات مستنقعا ضحلا لنشر سفالاتهم ودنائاتهم هم ولوكيتهم.. هم الشرفاء والوطنيين وحراس الوطن وغيرهم في درك أسفل أسماء مستعارة وأسماء مسروقة وشتائم مقتبسة وشتائم المواخير والحانات ..أولئك الذين لم تستطع حتى الآن الدول المانحة للجوء بكل أمكاناتها أن تنقيهم من واقع فاسد ونتن ترعرعوا فيه وتريشوا فيه ومازالوا يحنون اليه ويتنسمون عبيره!! أكتبي وأفضحي شاهت وجوههم وفضت أفواههم العفنة !!
أحمدأمين
2008-08-16
الى السيد ة أم عشتار !الأسم الحركي أم أسم الدلع .لم يندى جبينك وأنت تقرأين ماكتبه الخبل الفواز بحق الحربي لا أنت ولاغيرك ولم نسمع أي كلمة أستهجان وهو أضعف الأيمان لما ورد بمقالة الطائفي الخسار.أن كنت تتحدثين عن تعاطفك مع د .سناء .لست أحمل ضغينة ضد أحد ولن أصفي حسابات ولا أستغل موقعا كريما وصادقا وأتمنى أن لاتكون بأسمك المزيف من ضمن الأسماء التي ورد ذكرها في تعقيبي والمعروفة بكرهها المقيت دون مبرر للوطنيين من أمثال أسد بغداد واردت فقط أختيار أسماء بذاتها لتأكيد رأي د .الحربي في شلة كتابات !!
أبو عشتار
2008-08-16
مع تضامني الكبير مع الدكتورة سناء في الحملة المسعورة التي تشنها كتابات ، أود أن ألفت نظر السيد(ة) أحمد امين التي كتبت تعقيبين متتالين وزجت بأسماء لا علاقة لها بموضوع السيدة سناء !! ترى هل هي شطارة أم ماذا ؟ هل هي تصفية حسابات لتستغل سماحة هذا الموقع بالنشر الحر ؟ أم هي فهلوة نقدية ؟
Mo7ammad
2008-08-16
قاله واحده ليس ألا؟؟ أقامت مستنقع البعث العفن كتابات ودخل عواهر كتابات في أنذار جيم يبحثون عن اقذع عبارات الشتم والسب ولم يصل الى حضيضهم حتى منال يونس(حسنه ملص) جرذ العوجه في استخدام عبارات يخجل منها ابناء الشوارع فما بالك بالعراقيين الشرفاء؟ لله درك مما فعلت مقالتك ببالوعتهم.... كشفتِ غطاءها وفاحت نتانة أجسادهم الخايسه وافكارهم العفنه ... مقاله واحده فعلت كل هذا فما بالكِ أذا أستمرت هذا العراقيه الاصيله بالكتابه؟ ننتظر قلمك (قلم الدمار الشامل) وانا وكل عراقي شريف يرفع يديه بالدعاء لك قدسيتي,,
Mo7ammad
2008-08-16
لم اعرف الكاتبه العبقريه الدكتوره سناء ولااعرف ان كان الاسم رمزي او حقيقي ولم اراسلها ايميليا""أن صح التعبير" ولكن ماشدني في هذه الكاتبه الواعده الجريئه قوة المنطق وبلاغة الحجه والتمكن الغريب من العربيه وفنونها وأدب العراقيه الجم وصفة الاخت العراقيه الخجولة المحيا ولو أني تمنيت اختا فلن اعدو سناء الحربي بديلا,,, الجميل أن سناء الحربي وحدها في خندق العراق الان وفي المقابل خندق خراف البعث من داود الطكعان وفواز البغل وأياد التثو وليكن دعائي ودعاء أمي للدكتوره ولنر لمن الفلج ثكلتكم امهاتكم يابعثيون
أحمد أمين
2008-08-15
وجيه عباس رائد الشرطة المتقاعد صاحب قصيدة ( كنت الحسين ) وغيرها في مدح القائد الموضرورة وهو ينكر أن يكون مدح النظام ورأسه .. هؤلاء بعض ممن أشرت لهم ..أفواه عفنة ونفوس مريضة يبيعون الأخلاق وهم ماهم عليه .. شلة تفترس حتى الموتى ..لايمتلكون من النبل شيئا .. كان عليك النأي عن الكتابة في هكذا مواقع وأنت بفعلتك تلك أنما تمنحينهم فرصة للأيقاع بك دعيهم ينهش بعضهم بعضا وينتف بعضهم الآخر وتفرجي على ثقافة لاتتعدى بيوت الراحة ومفرداتها وأجوائها المعطرة بروائحها تلك التي يضع منا الف منديل على فمه وهو يبتعد!
أحمد أمين
2008-08-15
د سناء مع فائق الود ..اعاتبك عتابا مرا وأنت تتلقين كلمات المسترجل الفواز ولاأعرف أي أختصاص لهذا الدختور وهو لاينقطع يوما عن التعليق أو الكتابة في أكثر من موقع .. دختور متفرغ للحقد الأعمى أرشدك الى بعض الأسماء وارد بدر السالم قاص قادسية صدام والمناهج الدراسية سابقا تتضمن بعض كتاباته في خصوص قادسية سعدي الحلي!! حسن النواب الذي كتب عصفور النار متعاطفا مع الشرقية في أشارة الى الشيخ جلال الدين الصغير وهو الذي كتب المقالات في الزمان دفاعا عن رب نعمته المجرم صابر الدوري يوم كان محافظا لكربلاء .. يتبع!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك