المقالات

لقد غلبني المطيري

1254 14:05:00 2008-06-28

بقلم : سامي جواد كاظم

انا عاجز عن تقديم شكري وامتناني للاخ عراق المطيري والذي بفضل قلمه عرفت نفسي واتمنى ان اكون انا ومن على شاكلتي في الطرف النقيض للجهة التي سيرقد فيها المطيري و( الشهيد ) صدام حسين يوم يقوم الحساب ويحكم رب الارباب بما بدر منا ومنكم ولاننا على طرفي نقيض اذن حكم الله عز وجل سيكون علينا بحكمين متناقضين .

قرات المقال الذي يرد على مقالي ( هل حقا اشترى المالكي الشرقية ) والمنشور في اكثر من موقع ، وحقيقة عجزت عن الرد واعترف انه غلبني بكلماته التي كتبها والتي لايمكن لاحد الرد الا اذا كان له باع طويل مع حزب البعث حتى يعرف هذه المسالك التي يسلكها الاخ الحبيب المطيري في كتابة وصياغة هذه الجمل التي تعبر عن مكنون قلبه وانه بات من المتضررين برحيل قدوته . كل الذين شاركوا في الانتخابات هم عملاء بدليل انتخابهم المالكي وعمالتهم تتضح اكثر عندما تركوا صدام يختبأ في حفرة الجمهوري .

واقول للاخ المطيري بان الشعب العراقي سيبقى على مر الزمن يذكر قائده (الحبيب ) مع كل يوم يتم اكتشاف مقبرة جماعية والذي بات العدد غير معلوم . لم اعثر ولا على جملة ذات بعد علمي او عقلي استطيع مناقشتها حتى يكون للرد فائدة فاما كلمات الخونة والعملاء والجواسيس فان اذاننا وعيوننا بات تملها لانها اُتخمت بها على مدة 35 سنة من حكم العبث المنهار .

فعندما يقول المطيري (هذا المالكي حيث ارتضى وصمة الذل والعار فاصطحب بالأمس الدبابة الأمريكية ليمارس قتل أبناء الشعب العراقي الأبرياء على امتداد ارض الوطن، أطفالا وشيوخ ونساءا )، اقول له وهل عندما حدثت مؤامرة تموز الاسود في السابع عشر منه كان صدام في العراق ام انه كان في مصر وتربطه علاقة يالموساد الصهيوني وتحت اشراف مسيلمة الكذاب ( جمال عبد الناصر) كما يسميه عبد الكريم قاسم ويقول وزير الداخلية صالح في حينها ( عام 1968 )جئنا الى الحكم بقطار امريكي وشهد شاهد من اهله فهذه الشهادة صدرت من ذويكم وليس من المالكي او من (مليشيات ) المالكي. هل يستطيع المطيري ان يناقش وفق اسس علمية ومنطقية الافكار التي لايتبناها بدلا من السيل الجارف من هذه الشتائم والتي يمكن لنا ان نسميها ادب الشتائم والسب .

وبالرغم من المغالطات التي ذكرها الاخ المطيري منها على سبيل المثال ان حكومة البعث انتقلت بالانسان نحو الحياة الكريمة والعيش الزهيد ( راتب الموظف في زمن صدام لا يتعدى ثلاثة الاف دينار أي ما يعادل دولار ونصف الدولار في حينها ) والعجب هنالك بعض المتقاعدين راتبهم ( 750 ) دينار أي ثلاثة ارباع الدينار ولكم ان تتصوروا العز الذي كان فيه المواطن العراقي .

اغلب العوائل باتت ابطال لفلم ( خرج ولم يعد ) فكم من عائلة خرج ذويها ولا يعلمون اين هم بالرغم من ان البعض وجدوهم ضمن المقابر الجماعية الان الا ان البعض الاخر لازال مجهول المصير . ويقول ان صدام اهتم بالعلماء والدليل على ذلك اهتمامه بالسيد محمد باقر الصدر والذي الى الان تدرس في المدارس الوهابية كتاباته من فلسفتنا واقتصادنا وتحديدا في جامعة الملك سعود .مقالي هذا ليس استعراض عضلات وانا واثق اننا سوف لا نلتقي ولكن الحكم للواقع الذي كان عليه العراق وكيف اصبح الان .

يقول المطيري عني (لسامي جواد هذا ولغيره من أبواق العار نقول أننا نباهي الدنيا كل الدنيا لأننا ضربنا أروع الأمثلة في البطولة والرجولة وعزة النفس والكبرياء إذ جعلنا الامريكان وحلفائهم من صهاينة وفرس صفويين وغيرهم أذلاء يترنحون أمام ضرباتنا ) ، اقول له اخطأت انا لست عار ولا ازيد على هذا ولا اعلق سوى بيت الشعر واذا اتتني مذمة .... ولان تربيتي لا تسمح لي بكتابة كلمات على غرار كلماتك فاني استخدم الجملة المبتورة المفهومة المعنى .

اما قيم الرجولة والبطولة التي تتحدث عنها هل تاتينا بشواهد حتى تؤيد ما قلت ففي ليل دامس وظلام حالك انسحب سيدك الشهيد من الكويت ووقع على الذلة في خيمة صفوان والى اليوم نحن مطالبين وبقرار اممي وليس صفوي بدفع تعويضات عن رجولة صدام في ايران الى ايران ناهيك عن الارقام المغولة للديون المترتبة على العراق والتي تعمل الحكومة الحالية جاهدة على شطب هذه الديون وكلها جاءت بسبب رجولة المهاترات الصدامية .اليوم يوجد فساد اداري ومالي وهنالك من يسرق قوت الشعب وكان رد المالكي صولة الفرسان على هؤلاء الخارجين عن القانون ولو تمعنت في جذورهم لوجدت فيهم شتات بعثي ان لم تكن متاصلة .

لو رددت على مقالي سوف لا ارد لانه لا نتيجة ترجى من ذلك واعلم اخي المطيري اذا اردت الكتابة في المستقبل عن أي موضوع فاجعل مقالك يحوي على معلومة تفيد القاري او تحليل منطقي مصحوب بالاحداث والوقائع يستسيغه القاري واذا بقيت على ما انت عليه الان فاعلم ان كل كتاباتك خرط القتاد ، نعم قد يكون لك قراء وهؤلاء من صنف واحد انهم شتات البعث .واخيرا فليخسأ الخاسئون ، يامحلى النصر بعون الله .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمود الشمري
2008-06-28
ياأستاذ سامي أنا أعتب عليك كثيرا لأنك الشريف الغيور ترد على كلب ينبح وما أكثر الكلاب النابحه , وأقترح عليك استاذي ان تواصل تغريدك ولاتهتم لنباح كلاب صديم العار كما اعتب عليك لأنك قلت (الاخ المطيري ) وهذا الجرذ شبيه سيده لايستحق منك هذا التعبير
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك