المقالات

الوهابية والقاعدة والارهابيون تعددت الاسماء والجرم واحد

1228 14:32:00 2008-01-01

بقلم : سامي جواد كاظم

ونستطيع ان نضيف الى هذه الاسماء مثلا الادارة الامريكية وحلفائها من الغرب بل وحتى الامم المتحدة تمارس الارهاب ولكن بشكل دبلوماسي. المعني من الكتابة هم القاعدة واما بقية المفردات فهي تتناوب بالتبعية احدهم للاخر ، وكما ذكرت في العنوان ما ان تحدث هزة ارهابية وبمختلف صنوفها حتى تتجه الانظار الى القاعدة اما بالجزم او بالبين بين لحين اصدار حثالة القاعدة بيان تفتخر بارتكابها هذا الجرم او ذاك . الامر الذي يستوجب التفكير والاهتمام هل ان الجرائم والاعمال الارهابية ذات قيادة موحدة ام ان كل شلة مجرمة تؤسس عصاية للعبث بحياة البشر ؟

المهم ان هنالك منظمة ارهابية معروفة على مستوى العالم يراسها الارهابي اسامة بن لادن ، وطالما ان هنالك اعمال ارهابية كثيرة نسبتها القاعدة لنفسها ، اذن لابد من وجود امكانات وخبرات هائلة مكنتها من الوصول الى مناطق حساسة وشخصيات مهمة اغتالتها واول امر مهم هو الارضية التي تنطلق منها القاعدة اولا والحكومات التي تقدم الدعم لها ثانيا .

الكل يعلم ان افغانستان كانت هي دولة القاعدة ومارست شتى انواع الاعمال الارهابية التي يندى لها الجبين امام مرأى ومسمع العالم كله وكان لافغانستان والاصح للقاعدة سفيران في دولتين بالعالم كله هما باكستان والسعودية وقبيل الهجوم على افغانستان من قبل امريكا ومن سار بركبها اغلقت السعودية السفارة القاعدية اللادنية في الرياض وهي على استحياء هو استحياء المنافق بعينه ، واما الموجود في باكستان وهوعبد الله سلام والذي القي القبض عليه مؤخرا فكان السفير والوزير الاعلامي لابن لادن وملا عمر .

وسقطت كابل وبدون مواجهة ، هنا المهم اين اختفت عصابة القاعدة ؟! اين هي ساحات التدريب والتي ليست هي بحجم القشة حتى يمكن اخفائها عن الاقمار الصناعية والاستخبارات العالمية ؟وفي عهد كلنتون تم توجيه ضربات صاروخية لساحات التدريب القاعدية ومرفقة بتعويضات مالية بضع ملايين من الدولارات مقدمة من الادارة الامريكية لهم، حيث هذه العملية هي النفاق السياسي ، وسؤال اخر مهم يطرح نفسه من اين تاتي الامدادات المالية ؟! ومن هي الحكومات الساندة لها ؟!

قبيل الحرب على العراق سُال مدير الاستخبارات الامريكية عن ما يمكن توفيره من معلومات بشان العراق فاجاب اننا نستطيع ان نعطي لصدام حسين لون الملابس الداخلية التي يرتديها ( جريدة الاهرام 2003 اعتقد في شباط )، فلو كانت هذه امكانية الاستخبارات الامريكية فلماذا لا تستطيع الكشف عن مكان القاعدة وعناصرها ؟!زعيم الشيشان وعن طريق جهازه النقال تم تفجيره بصاروخ موجه من روسيا ، هل هذه التقنية عاجزة عن كشف موقع ابن لادن ؟!

من خلال سير وشكل العمليات الارهابية يتضح لكل مطلع لبيب ان الادارة الامريكية وال سعود هم على علاقة وطيدة مع تنظيم القاعدة ، ولو تراى للعالم ان هنالك تجاذبات بينهم الثلاثة فان هذا مايتطلبه العمل السياسي المبني على الدجل ، وبين هؤلاء الثلاثة هنالك الحرافيش من حكام وضيعين واحزاب هزيلة وعصابات اجرامية .هؤلاء الحرافيش ينظر اليهم في الدولة التي يمارسون فيها اعمالهم الارهابية بانهم اخطر من القاعدة هم انفسهم ،لانهم يكونون هم الاداوت التنفيذية لاجرامهم ، وما يجري في العراق لهو خير دليل على اجرام القاعدة من خلال حرافيشها . هل حقا ان هنالك قطعة ارض يعيش عليها تنظيم ارهابي بحجم القاعدة لا يمكن لاحد العثور عليه او الوصول اليه ؟!

في الفكر هنالك الكثير من الحكومات والشخصيات تتفق مع الاعمال الارهابية القاعدية وهذا الاتفاق ناجم عن عهود ومواثيق تمت بينهم في الخفاء ولكن لابد ليوم ما ان ينجلي الغبار وينبلج الفجر وتنكشف العورات .دائما ينادي ابن لادن والظواهري والذين هم اشبه بالضفادع عالية النقيق تسمع صوتها ولا تراها بالجهاد للاسلام وان امريكا واليهود هم اعداء الاسلام ومن يتواطأ معهم هم عرضة للانتقام القاعدي .

ونظرة فاحصة ودقيقة الى امريكا ومن سار بركبها واليهود معا وما تعرضت اليه من اعمال ارهابية ، نجد الدقة في اختيار الهدف المستهدف ومدى تاثيره على امريكا واليهود .11 سبتمبر تحدثت كل التقارير الامريكية انها عملية امريكية استخباراتية بحتة بدليل ما افصحت من دلالات تؤيد ذلك وكتاب اوكار الشر لكاتب امريكي يفضح دور الكونغرس الامريكي في هذه العملية الارهابية .

دولة قطر والتي يقطن على ارضها اكثر من 125 الف جندي امريكي تدفع الجزية للقاعدة سنويا ( 22 ) مليون دولار مقابل عدم القيام باعمال ارهابية في قطر مع تسخير قناة فضائية لتكون الواجهة الاعلامية للقاعدة وهي الجزيرة .

المملكة العربية السعودية تقوم بانشاء جمعيات خيرية وفي داخل الولايات المتحدة الامريكية بل وفي اشهر واهم ولايات امريكا وبالقرب من مؤسسات امريكا الرسمية المهمة وباشراف بندر بن سلطان لتكون الممول بالدرجة الاولى لخزينة القاعدة .

اسرائيل والتي هي لا يمكن لاثنين ان يختلفوا على اغتصابها حقوق العرب ومع تصعيد اللهجة القاعدية ضد اليهود ماذا استطاعت القاعدة ان تقدم للشعب الفلسطيني من اعمال قتالية داخل فلسطين ؟! ولا عملية ، والاغرب من هذا نجد حماس تتاسف على مقتل الزرقاوي هذا ان دل على شيء فانما يدل على شراكة حماس والقاعدة في هدم البشرية ، وهاهي اخيرا تتفاوض أي حماس في ظلمات الليل مع اليهود اعدائهم واعداء القاعدة علنا وازواج امهاتهم ليلا .

اذن ضحية القاعدة ووجوهها المتعددة من خلال الحكومات والعصابات هويتها واحدة وهي انسان شريف ذو مبدأ نزبه لا يؤمن بالقتل ولا يكره اخاه الانسان ، يكون هو الضحية للاعمال الارهابية . كل جرم يبتدأ بفكرة وجرم القاعدة بدأ بفكرة الوهابية هذا في العصر الحديث اما في العصر القديم من الاسلامي الى الاموي والعباسي وانتهاءا بالقرن العاشر للهجرة حيث افكار ابن تيمية كانت الخاتمة لتلك الفترة كان هنالك تنظيم للقاعدة وفكر ارهابي جدده الوهابية والقاعدة اليوم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ؤسن سامي جواد
2008-01-02
اتمنى التركيز على دور الامم المتحدة الارهابي في العالم هذه الهيئة الاضحوكة التي لا يدخلها الا من تمنحه التاشيرة الادارة الامريكية ولكم ان تطلعوا على فسادها من خلال تصريحات الاخضر الابراهيمي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك