المقالات

عراق عربي بدماء عراقية على صيغة الدليمي

1392 14:17:00 2007-07-26

( بقلم : امجد الحسيني )

ادهشني صباح هذا اليوم مانشرته صحيفة الشرق الاوسط التي نقلت تصريح الدكتور عدنان الدليمي الذي يهدد فيه بالانسحاب من الحكومة لانه وحسب قوله يريد ( عراقا عربيا ) وانه ناقم على الحكومة لانه (تتهم الاخوة العرب بانهم يدعمون الارهاب ) وهنا يطرح السؤال نفسه الم يتابع الدليمي اخبار العراق والعالم التي تنقل يوميا اخبار الارهابيين العرب منذ الحادي عشر من سبتمبر ايلول ولحد الان الم يكن مفجروا مركز التجارة العالمية في الولايات المتحدة عرب سعوديون ويمنيون ثم من يفجر العراقيون يوميا ام ان الدكتور الدليمي الذي يطالب يوميا باطلاق سراح المعتقلين الارهابيين لم يطلع على الاتهامات الموجهة لهؤلاء الارهابيين واتسائل هل كان الزرقاوي لا ينتمي للعروبة وهل اسامة ابن لادن لا ينتمي للسعودية ؟

الم يقرأ الدليمي تقرير حلفائه الامريكان والذي يقول - أي التقرير- ان سعوديا يتولى التوجيه الديني لتنظم القاعدة الارهابي في العراق وان امير بغداد ارهابي سوري وان ابا ايوب المصري ليس هنديا ولا روسيا انما عربي مصري وان المليشيات الارهابية التي تدعي انها سنية يتزعمها الاخوة العرب التونسيون والمصريون واليمنيون ؟الم يستمع الدليمي لتصريحات زميله المشهداني بان تنظيم القاعدة حاول الايحاء بان قيادات التنظيمات الارهابية هم عراقيون وهم عرب فالارهابي عمر البغدادي شخصية عربية لا تنتمي الى بغداد والعراق باي صلة وهي القاب اتخذها الارهابيون العرب ليعطوا صورة للناس ان هؤلاء الارهابيين عراقيين وليسوا عرب فيما تقول اكثر التقارير ان زعماء القتل في العراق هم عرب وان العراقيين الذين يعملون معهم هم مأجورون مارسوا قتل العراقيين في الزنزانات المظلمة ايام النظام المقبور وعند هروب فأرهم الكبير في جحر العوجة لجئوا الى ما اسموه زورا باجهاد والمقاومة .

الم يستمع الدليمي لتصريحات الوزير السعودي الذي قال أن ( خمسين بالمئة من الارهابيين في العراق هم سعوديون ) ولا اعرف هل الامير السعودي ينتمي للحكومة العراقية ام انه اعترف بما هو واقع ؛ واتسائل اذا كان الامير السعودي العربي يعلم بان خمسين بالمئة من الارهابيين هم سعوديون فلماذا لا يمنعهم من الدخول الى العراق وان يمنعهم من قتل اخوانهم العرب ان كانت العروبة هدفا وليس شعارا .

ثم ادهشني ان ينقم الدليمي على الحكومة لانها ارادت القاء القبض على وزير في الساعة الثالثة وطالب بكرامة لمجرم ارهابي فيما تغاضى عن دماء العراقيين الذين قتلهم ذلك الوزير ، ام ان لعبت التوقيتات لم تنتهي بعد لان الاخوة في التوافق عندما حددت الانتخابات تحججوا بالوقت وعندما حددت محكمة المجرم صدام تحججوا بالوقت وعندما اعدم صدام تحججوا بالوقت ؟ واتسائل عما هو وراء لعبة الوقت التي ادمن الاخوة في التوافق اللعب عليها ونحن نقول اي وبلعبة الوقت لماذا اثيرت فضحة صابرين الجنابي مع انطلاق الخطة الامنية ولماذا اثيرت قضية انسحاب التوافق من البرلمان مع قانون النفط والغاز ولماذا انسحب التوافق في ذلك الوقت عندما حان التصويت على اسقاط الحصانة عن النائب الهارب الجبوري والجنابي والعليان ام ان لعبة الوقت تخصهم لان على رؤوسهم ريشة كما يقال في العامية؟

اعتقد ان الاخوة في التوافق لن يقنعوا باي شيء وان اسقف طلباتهم ترتفع كلما استمر التفاوض معهم ولن يتركوا الاخوة العرب الذين يمدونهم بالمال والسلاح من اجل قتل العراقيين ؟الدليمي يريد ان يجرد العراقيين من عروبتهم الحقيقة ليصنعوا عروبة جديدة على الطراز البعثي الصدامي بالدماء العراقيية المدفوعة مقدما للاخوة العرب في السعودية ومصر وسوريا والاردن كما صنعوا ارهابا سلفيا جديدا اسموه بالسلام ليقتلوا الاسلام.

ان كان الدليمي يريد هكذا عراق وهكذا عروبة فالعراقييون جميعا يرفضونها لانها تنتج عن طريق الدم العراقي كما حدث يوم امس عندما فجر الارهابيون العرب العراقيين الوطنيين الذين خرجوا للاحتفال بمنتخبهم المنتصر في كرة القدم ؟ ليقل لي الدليمي من فجر العراقيين بالامس الحكومة التي طالما ينتقدها ام العرب الذين يريد الدليمي ان يكون العراق عراقهم ؟

ليقل لي الدليمي لماذا لم يندد بالقاء العربي ( المصري الاردني) مع الوزيرة الاسرائلية وهما يقفان خلف نجمة داود وشعار الدولة الصهيونية ان كانت العروبة التي يريدها الدليمي عروبة هودية فالعراقيون لا يريدون الا عروبة عربية وكفى مزايدات اعلامية لان العروبة ليس هبة من الدليمي يهبها للعراقيين وانما العراقييون هم الذين يهبون الدليمي العروبة وهم الذين يحددون من العرب لانهم اصل العروبة وليسأل الدليمي عن اجداده الاعاجم وليظهر شجرة اسرته ليتحقق العراقيون من عربته قبل ان يجر العرقيين من عروبتهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حيدر المالكي
2007-07-26
لعنة الله على عروبة الدليمي انها عروبة تحلل قتل الناس بالشوارع ويوم امس عروبيان فجرا جسديهما العفنان وسط جماهير فرحة بفوز المنتخب الوطني !! واسياده في قناة العربية يقللون من اهمية فوز المنتخب وحتى تعرفوا الى اي درجة لايحبوننا ولايعتبروننا بشر وعتبي الكبير على الحكومة, لماذا لايحكمون العراق مع الاخوة الكورد وبدون هؤلاء القتلة الصداميين؟؟؟؟؟؟ والله لقد نفذ الصبر وان مصائبنا من هؤلاء السفاحين تجاوزت الحدود فاي صبر كان عند النبي ايوب (ع) اعتقد لم يمر انسان في الكون مثلما مر بالعراقيين !!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك