المقالات

كل هذا بشرع من؟!

1384 18:45:00 2007-07-13

( بقلم : بشرى أمير الخزرجي )

حلمت يوما ان أنهض من نومي وأرى وجه الدنيا قد تغير! ان أجد من يدعو للسلام والوئام بإسم الإسلام، أن أسمع صوت حق ينادي من هذا العالم النائم على جراح العراقيين يهتف: أنعموا جوابا يا عراقيين فإن إخوانكم في العروبة والدين قادمون لنصرتكم للملمة جراحاتكم، لرفع أنقاض الماضي المظلم من مدنكم، لتعبيد شارع أمل في نفوسكم، للمساعدة في جمع أشلائكم المبعثرة على الطرقات وفي أسواقكم الشعبية، للعمل معكم من اجل النهوض بواقع البلاد السياسي والعمراني كي يلحق بمصاف الدول، لا نقول المتحضرة، ليس أقل الدول المجاورة.

صحوت من حلمي الوردي هذا المتكرر كرور الليالي والأيام لأجد نفسي تأمرني بالتريث والصبر على هذا العالم المتعطش لدماء العراقيين، قلت أكثر من هذا: هل نحن ملائكة أم مخلوقات من كوكب آخر؟ ما الذي يجري هنا وماذا هناك؟ أهكذا أراد لنا الرب أن نحيا نحن بني البشر؟ تقتيل وتهجير وانتهاك حرمات، جرائم ترتكب صباحا ومساءاً بإسم الدين! أين السماحة إذاً وأين روح المحبة والتآخي التي يأمرنا بها الحق عز شأنه كي نحيي أرضنا بسلام كما هو صميم رسالتنا السمحاء.

قلوب تتفطر كل يوم وكل لحظة على ما يحل بأهل العراق، والدنيا صماء لا تصيخ سمعا فما يحصل لا يسرها ولا يعنيها بل يعكر عليها مزاجها إن بقي لها مزاج، تمر على الحوادث مرور الكرام، فكلما برزت لهذا العالم العربي والإسلامي صور عن بشاعة الظلم وفضاعته، والقتل الذي أنهك العراق حيث صار ساحة صراعات لكل طفيليات الكون ممن استرخصوا الروح العراقية، كلما ظهر وبان لنا نحن العراقيون أن هذا العالم لا يريد لنا الحياة ولا يريد لنا النهوض من جديد فمحيطنا العربي الإسلامي وغيره مستنفر كل قواه في ضرب أركان الدولة العراقية الجديدة والانتقام ممن ساهم في إحياء الديمقراطية فيها.

إن أعمال التكفير والإقصاء والتلاعب بأرواح الناس ليس بالشيء الجديد عندهم فقد ارتكبوها من قبل في سحق الغالبية في العراق على يد نظام شوفيني متسلط، كما إن ممارسة سياسة القفز على تطلعات الآخرين وإبخاسهم حقهم في مزاولة شؤونهم الحياتية والدينية هي من مخلفات عالمنا الأعرابي المتجبر الجاهل الذي لم تنفع به رسالة السماء السمحاء حتى قال نبينا الكريم في هذه الأمة (ما أوذي نبي مثلما أوذيت) صدقت يا رسول الله فأمة مثل هذه الأمة لا يأتي منها إلا الأذى والتمرد عليك وعلى القيم التي أتيت بها حين قلت: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)، وهل هذه الأمة تملك من الأخلاق نزره؟ وقد وصلت الى أسفل سافلين الرذيلة بتباعدها عن دينها الحق وانغماسها بالتعصب والتكفير والعدوانية المفرطة بحيث زين لها الشيطان أعمالها فأصبحت من الخاسرين الذين ظل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، فدولة آل سعود الشريرة تتبنى وبكل خبث ووقاحة أفكار التكفيريين الذين يدعون أنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن منكر!! ولا نعلم أي منكر هذا الذي ينهون عنه وهم يأمرون أبناءهم بالسفر لبلاد الله من اجل قتل الناس بعد ان يكفروهم ويخرجونهم من الملة حسب علماء الشر عندهم، ترى دولا عربية أخرى تقيم العلاقات المشبوهة مع إسرائيل وأمرائها تستقبل ساستها ويتبادلون معهم النظرات والابتسامات والقبلات كي يبيعوا ما تبقى من قيم، وفي الوقت نفسه يتآمرون على جارهم العملاق العراق بشتى المؤامرات لضرب أهلة الكرام والتجاوز على تجربته القائمة رغم أنوفهم.

ان العالم العربي الصامت على جراحنا إلا ببعض عبارات الأسف من بعض بقايا البشر لديهم سوف يدفع ثمن تآمره وخذلانه لنا إن عاجلا أو آجلا وسوف يرى صولة وجولة المظلومين كيف تجرف بطريقها كل جبار عتيد و قزم عنيد من حكام عرب تفاهتهم أزكمت الأنوف والنفوس وضاقت بهم الأرض فشكت لبارئها أن لا يبقي منهم على وجهها من احد وان يجعل أيامهم عدد وأعمالهم بدد، فالعراقي اليوم وصل حد التخمة من تلك المؤامرات التي تحاك ضده وتقف حائلا دون تحقيق الاستقرار والبناء والعمران الذي يرنو له، فمن حق هذا الإنسان المتعب أن يرى خير بلاده يصرف علية وعلى رفاهيته، من حقه ان تكون آماله وأحلامه في العيش بسلام وأمان واقعا معاشا يتلمسه وينعم به.

وحديثنا هذا يشمل كل من يريد تأجيل هذه الآمال والتطلعات من الطفيليين الانتهازيين من قوى وتكتلات عراقية ترى مصالحها فوق مصالح الشعب الكادح. هؤلاء المتذبذبين المتصابين الذين لا يفقهون من السياسة والحكم حتى ألف بائه تراهم ينسحبون يوما من مجلس النواب ويعودون إليه آخر، جعلوا من مجلسنا عبارة عن فوضى وفرجة للقاصي والداني، والبعض الآخر استفاد من جو الحرية في ضرب إخوانهم النجباء في مدن كانت تعد آمنة نوعا ما لينقلوا لنا صور التقاتل بين الأخوان مباشرة من على شاشات الفضائيات اللاهثة وراء أخبار الدمار والخراب.ان بناء البيت العراقي يجب ان يبدأ من بناء النفوس التي تهشمت وتصدعت من أفعال أصحابها الذين أحلوا حرام الله وحرموا حلاله، لكي يستمروا في مسلسل الدم الدائر بين أبناء الوطن الواحد، فإلى متى نبقى نحلق في فضاء السلبيات واللامسؤولية، في حين يدفع المواطن المغلوب على أمره ثمنها بسبب عجز قادته الأفاضل، فبعض وقف على التل وبعض يتاجر بكرامة العراقيين، وبعض بين هذا وذاك، ولسان الحال: الصلاة مع علي أتم، والأكل مع معاوية أدسم، والوقوف على التل أسلم!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد جواد البحراني
2007-07-14
أشد على يراع السيدة بشرى أمير الخزرجي فيما كتبت عن تعطش بقايا السقيفة وصفين لدماء المسلمين الذي اعتصموا بالله وبحبله المتين والذين عملوا ويعملون بوصية رسول الله في اهل بيته، كما أثبتها الرب الجليل في قرآنه الكريم: (قل لا أسئلكم عليه أجرا الا المودة في القربى). واتمنى على المسلمين وخصوصا شيعة اهل البيت، قراءة كتاب (مذكرات الشيخ بهلول) من ترجمة الشيخ عبد العظيم المهتدي، وتجربة البهلول في افغانستان قبل قرن، حتى تعرفوا كيف ان البعض يتبرك الى الله بقتل المسلم الشيعي الموالي حتى يضمن له الجنة سلفا!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك