المقالات

عندما يتحدث الهاشمي عن اعطاء الدور لاهالي "كركوك" لحماية انفسهم !

1577 19:18:00 2007-07-09

( بقلم : اسعد راشد )

طارق الهاشمي المسمى نائب رئيس الجمهورية ينتقد حكومة الدكتور المالكي في تفجيرات كركوك والعملية الارهابية التي نفذها جسد ارهابي نجس من شقاوات الاعراب في بلدة "امرلي" تلك العملية التي حولت البلدة الى كومة خراب وكان زلزال قد حدث بها حيث لم يبق فيها شيئ قائم على ساقيه فالخراب قد عم كل شبر في تلك البلدة المنكوبة وقد استشهد من اهاليها اكثر من 150 شخص وجرح اكثر من 300 وتأتي تلك العملية بعد ايام من تهديد الهاشمي ومن خلال قناة العهر الجزيرة بان العنف هو الذي سيشهده العراق في الايام القادمة بعد ملاحقة ابن اخته اسعد الهاشمي من قبل القضاء العراقي بتهمة مؤكدة وهي مشاركته في الارهاب وقتل نجلي السيد مثال الالوسي .

وقد حذرنا في مقال سابق بعد تصريحات الهاشمي لقناة الجزيرة حول العنف و"البشرى" التي حملها للعراقيين من خلال تلك القناة بحمامات الدم تحت عنوان "الهاشمي والعليان ماذا تبقّى من ورق التوت" حيث الاول هدد بتحويل العراق الى ساحة للعنف والقتل و الارهاب وهو نائب لرئيس الجمهورية فيما الثاني يعلن بقرب انضمامه الى المقاومة المسلحة واعلان العصيان المسلح كضد الحكومة العراقية دون الاحتلال ‘ وتأتي احداث بلدة امرلي الاليمة والتي استشهد وجرح فيها اكثر من 450 من اتباع اهل البيت عليهم السلام لتثبت ان العنف والارهاب مصدرهما واحد وهو محور "القاعدة والبعث " هذا المحور الخبيث والشر الذي يضم كل شذاذ الافاق بمختلف توجهاته وانتماءاته السياسية والدينية السنية يعمل باجندة واضحة عربية خفية تقودها مخابرات دول معينة في المنطقة وعلى رأسها السعودية والامارات والاردن فيما يقوم عملاءهم وعلى رأسهم ايضا الهاشمي والعليان والدليمي والضاري بتنفيذ تلك الاجندة وايصال رسالة تلك الدول الى الحكومة المنتخبة والى العراقيين الصامدين .

تصريح الهاشمي وانتقاده لحكومة المالكي وتحميلها مسؤولية التفجير الارهابي في امرلي ودعوته لتسليح المواطنين هناك لحماية انفسهم يحمل نذر شر وليس خير وقفزة الى الامام ضمن "اتعشى به قبل ان يتغذى بي"! وفيه الانتقائية المقصودة لقلب الطاولة على الاخوة الكورد وايجاد حرب داخلية في كركوك يكون المنتصر فيها البعثيون وحلفاءهم من القاعدة .

نحن لسنا ضد تسليح مواطني امرلي وكركوك واي مدينة وناحية يواجه اهلها خطر الارهاب وهجمة الوحوش البربر القادمين من جزيرة الاعراب وشمال افريقيا فقد دعى قادة وزعماء الشيعة قبل اكثر من سنتين وعلى رأسهم المجاهدالسيد الحكيم والشيخ المناضل الصغير الى تشكيل لجان شعبية تتولى حماية المواطنين والدفاع عن مناطقهم في وجه الارهابيين الا ان دعاة الطائفية ورعاة الارهاب وعلى رأسهم المدعوا الهاشمي رفضوا ذلك وقاموا بترويح خطاب طائفي لمنع الاهالي من الدفاع عن انفسهم ‘ الا ان تصريح الهاشمي الاخير والذي قال فيه في بيان " ان من حق المواطن على الحكومة واجهزتها الامنية حمايته في روحه وارضه وعرضه وماله ‘ ولكن عند العجر لا مناص من ان يتولى الناس الدفاع عن انفسهم "!! هذا التصريح يحمل في طياته ابعاد عديدة ولعل اهمها كالتالي :

اولا ان الهاشمي لم يكن في يوم من الايام حريصا على الدماء ولم يكن باحرص عليها من اصحابها ومن اصحاب الشأن الذين لم يرتبط بهم الهاشمي ولا جبهة التخالف باي صلة فهم اي الهاشمي وشلته الارهاربية في تلك الجبهة كانوا ومازالوا يدفعون الاوضاع نحو التصعيد والتأزيم فلذلك فما يقوله الهاشمي لا يعبر عن الحقيقة بشئ وهي محاولة للالتفاف عليها وتزييف الواقع .

ثانيا: تخصيص اهالي امرلي وكركوك بمثل هذا البيان "المتشدد" دون غيرها من المناطق ليحظوا بما يدعيه الهاشمي يخلوا من النوايا الحسنة ويشكك عدد من العراقيين السياسييين في دعوته خاصة وان الهاشمي لحد هذه الساعة يرفض تسليح مواطني و اهالي المناطق البغداية الشيعية وكذلك نواحي الديالي وخاصة الخالص للدفاع عن انفسهم لانه يعتبر ذلك غير مجدي وانه موجه "ضد السنة" !!

مصادر سياسية عراقية اعتبرت بيان الهاشمي ودعوته للناس لتحمل مسؤولية الدفاع انفسهم في كركوك لمواجهة الارهاب الذي يتشكل من محور يعتبر الهاشمي واحدا منهم فيه تحريض مبطن على الاقتتال الداخلي في تلك المدينة المتعايشة وهو ما يثير اكثر من تساؤل حول ما يصبوا اليه الهاشمي بعد ان فشلت اجندة اسياده في الدول العربية في اسقاط حكومة المالكي المنتخبة .

ثالثا: بعض المراقبين اعتبروا هذ البيان الهجومي للهاشمي موجه بالدرجة الاولى ضد الكورد في تلك المنطقة بعد ان تبين له ان "التحالف الشيعي الكوردي" على اشده وفي اقوى مراحله وان تعهد السيد الماللكي بتفعيل البند 140 من الدستور العراقي فيما يخص مصير كركوك قد ازعج الطائفيين والشوفينيين في جبهة النفاق فلذلك جاءت تلك العملية الارهابية البشعة لاشعال جبهة كركوك و اضعافها بل وتفكيكها ليتسنى للارهابيين الزحف عليها وتحويلها الى بؤرة اخرى من بؤر الارهاب بعد ان يعم الفوضى والقتل فيها .

نحن مع تسليح المواطنين في المناطق التي يتعرضون فيها لهجمات الارهابيين القتلة من البعثيين وحلفائهم وخاصة تلك المناطق التي يتعشعش فيها الارهاب والقاعدة والمناطق المحاذية لها لصد هجماتهم ولسنا مع دعوات النكرة والمشبوهة التي تحمل اجندة طائفية وعنصرية .

اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أحمد جمال باز
2007-07-11
لا أريد أن أتحدث عن الأوضاع خارج بلادي العزيزة، أريد فقط التحدث عن أوضاع بلادي فقط لأن حكومة آل سعود ما زالت تنافق و تكذب و تزور في كلامها، حيث أن هذه العائلة الخبيثة أرهقتنا بشكل كثير بأخبار مثل تطوير مطار جدة و إنشاء قاطرات تربط بين جدة و المدينة و مكة. حيث أنني لا أرى شيئاً سوى كلام عالهوا، كلام عالفاضي. إن الشجرة الخبيثة القذرة ما زالت تمول العناصر الوهابية الإرهابية القذرة و العناصر المخربة. أقول : لا أريد تطوير البلاد حتى سقوط الجبت و الطاغوت. الجبت هم آل سعود و الطاغوت هم الوهابية
صباح المالكي
2007-07-09
لكي يعطي غطاءا قانونيا لمليشياته من الجيش اللا اسلامي بالتحرك والسيطرة على احياء في كركوك كما هي في اليرموك وحي الجامعة تهجر وتنهب وتسلب .
سامي صابر
2007-07-09
لن ننسى ماقاله الهاشمي من تهديد ووعيد وبالتحديد في الاعظمية بعد الاحداث المؤسفة من احراق بعض مساجد اخواننا من اهل السنة نتيجة التفجير الاول للامامين العسكريين عليهما السلام فهذا الشخص هو صدام آخر.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك