المقالات

هل من مبرر للوجود البريطاني في الجنوب ؟

1267 20:54:00 2007-03-06

( بقلم : احمد مهدي الياسري )

 

هناك الكثير من علامات الاستفهام ومن حق الشعب العراقي ان يطرحها وبقوة ومنها هذا التساؤل المهم وهو التواجد العسكري البريطاني في البصرة خصوصا رغم مضي وقت طويل على عملية اسقاط اللانظام السابق ومحاولة ترسيخ قوة النظام والاستقلال في التعاطي مع الشأن الداخلي الخاص وخصوصا في البصرة والجنوب ..

ليعلم الجميع ومنهم هؤلاء المزايدون علينا بشرف المقاومة وشرف ازاحة المحتل من ارض العراق ان ليس كابن العراق البار وابن الجنوب والوسط خصوصا من يتحمل بقاء جندي اجنبي واحد على ارضه واعلم انكم تعلمون ذلك وتحرفوه ولولا تداخل الاعداء وتكالبهم على هذا الشعب المظلوم ولولا وجود اولويات اهم فالمهم فالاقل اهمية ولولا اننا لنا قيادة حكيمة ننتظر ماتراه وتقرره لما كان لاحد فيها مقرا ولامقاما ولما بقي الامر وفق ما صبرنا وتحملنا عضا على الجراح لدفع الشر الاكبر كحكمة لايعيها الجاهلون او يعلموها جيدا ولكن علينا يزايدون واقسم لو ان شيعة العراق رفعوا جميعا شعار وسلاح المقاومة الحقيقة لوجدت الاعراب والبعث هم اول من يطالب ببقائها وبقوة تحت مبرر الزحف الصفوي المجوسي ولكان الصدامي جنديا عاريا من شرفه وناموسه بارا لاسياده وعميلا مطيعا حتى لو كان قائده شارون ذاته ..

التواجد البريطاني في الجنوب وبعد الصور الاستفزازية التي برزت من خلال عمليات التجاوز على المؤسسات الامنية وقبلها على مكونات من ابناء البصرة وفي الوقت الذي يعلن الجميع انهم مع الخطة الامنية العراقية بقيادة المجاهد العزوم الصبور الحليم كشعبه السيد المالكي امست تثير فينا كوامن الحنق والغضب وباتت تستفز فينا ذكريات كنا نتمنى ان ننساها تلك ذكريات الاحتلال البريطاني لارض العراق والذي تلقى من ابناء الفالة والمكوار وابطال الطوب احسن لو مكواري وابناء شعلان ابو الجون وابناء الرميثة الاسطورة وابناء الفرات الاوسط والناصرية الحبوبية الدروس التي لا ولن تنسى سواء من قبل المهزومين او من قبل المنتصرين بقوة الحق ..

حينما اتفحص الساحة الجنوبية وارى مافيها من استقرار نسبي وحينما اجد ان هناك اصرار على التواجد العسكري فيها اجد من حقي وحق كل عراقي سني جنوبي قبل الشيعي ان يتسائل الاسئلة التالية :

السؤال الاول : الجنوب وخصوصا البصرة لايتواجد فيها ابناء اللقطاء من بعثيين وتكفيريين سوى تلك الاختراقات الامنية والقادمة من غرب العراق من امارة طالبان الجهل وامارة البعث الارهابية الصدامية وهي من الممكن ان يتعامل معها ابناء الجنوب امنيا وهم اهل للدفاع عن انفسهم بقوة وخبرهم العالم من قبل فلم اذن هذا التواجد البريطاني العسكري الكثيف ؟؟

السؤال الثاني : هل ان القوات البريطانية وبكل هذه الكثافة والاصرار على التواجد في مدينة عريقة كالبصرة تنتظر تنفيذ اجندة عسكرية تجاه دولة اقليمية من خلال ارض العراق ؟؟ وهل ان هذا الامر مقبول ؟؟ وألم يسمع البريطانيون وغيرهم التصريحات المختلفة لقادة العراق ومنهم السيد الحكيم والسيد المالكي وغيرهم من أن على الجميع ان لايجعلوا من العراق جسرا لحرب خارجية ؟؟ وهل لايعلمون ان هذا الحال ان كان وفق تلك الرؤية والاحتمال انها ستثير فينا الغضب وتصنع من هذا الشعب مقاتلا شرسا من الممكن ان يجعلهم يجرون اذيال الخيبة كما جروها في العشرينات ؟؟ وهل هذا الاحتمال يخدم عراقنا وشعبنا ام انه حالة من الاستهتار المقيت الغير محتمل ؟

السؤال الثالث : هل من المقبول ان تساوى بصرة خالد الملا السني الطاهر والصافي الشيعي الذي لايختلف عنه وهم عينة من التجانس والتحابب والتوادد الازلي بين اطايب العراق معهم الصابئي والمسيحي وحتى الكوردي والتركماني المتحابين المتعاونين المنسجمين مع حثالات الارهاب في المناطق المعروفة باحتضانها للارهاب والتي تصدر الى العراق كل العراق ومنه البصرة تجارة الموت السريع والغدر الفضيع لا بل ان تلك الحاضنات محمية امريكيا ولايسمح للقوة العراقية المستقلة ان تتعامل معها وفق الشرعية الانسانية قبل الامنية ..؟؟

السؤال الرابع : هل هناك ربط بين ثروة العراق وشعبه النفطية وبين ذلك التواجد ؟؟ وماهي مبررات ذلك القرب منها ؟؟ وهل هي اولى بان تكون بالقرب منها من ابناء هذا الشعب المنكوب بشتى انواع الظلم والغدر ؟؟

السؤال الخامس : لماذا لاتحترم تلك القوات استقلالية الحكومة في العاطي مع الشأن الامني وتتجاوز حدودها في الحركة في المدينة وفق اطار بعيد عن معرفة السلطة المركزية في بغداد وفي الكثير من الاحيان ولا حتى السلطة المحلية في كل الاحيان ؟؟ وهل هذا الفعل يرسخ هيبة الدولة الحرة والتي نترقب تصاعد تطورها باتجاه وصولها الى مصاف الدول المحترمة والمتطورة في كل النواحي .؟؟

السؤال السادس : كثيرا مانجد ان هذه القوات راكدة في مواقعها وكأنها تترقب امرا لايعرفه اهل الجنوب والعراق وشعبه تريد تنفيذه في وقت ما بينما هناك ارهاب شرس مقيت في مناطق اخرى وتلك المناطق هي احوج للدعم الامني و للتحرير من مدينة محررة مستقرة نوعا ما وبيد ابنائها فلماذا لاتشارك تلك القوات في تحرير العراق من الارهاب الحقيقي كما تدعي انها تتواجد في ارضنا من اجل استقرار الامن وبعدها ترحل الى مراكزها في اوربا او بريطانيا او الى اي مكان تشاء ؟؟

اسئلة محيرة وهناك المزيد وتثير فينا كوامن الاستفزاز ولولا انشغالنا بالقذر من التعاطي الشرس مع انسانية الانسان العراقي الشهم والغيور لاجبنا عليها الاجابة التي يجب ان تكون ولما صبرنا الى هذا الوقت على عدم الاجابة عليها ونتمنى ان تنتهي هذه الصفحة المريبة من هذا التواجد الذي اصبح فاقدا لشرعيته وخالي من مبررات وجوده وعليه نطالب حكومتنا الرشيدة ان تحرر الوطن المحرر من براثن ثعالب لانفقه لوجودها مبررا ولانقبل في الاصل ان تتواجد هناك ونتقبل ان نتعامل مع الجميع وفق المصالح المشتركة والتبادل الاقتصادي والعلمي والتقني والتعاون الامني الحقيقي والذي يخدم المظلوم ويقبر القاتل والمجرم ولانستطيع وشعبنا الصبر على ان تتواصل تلك الحالة المملة والغريبة والتي تثلم من سيادة الوطن وهيبة الحكم الذي نتمنى ان يكون حرا شامخا بعيدا عن مفاهيم الدكتاتورية والاعتداء والتجاوز على الاخرين .

احمد مهدي الياسري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك