المقالات

القرضاوي ينضح بما فيه

882 23:13:00 2011-03-20

بقلم: ناصر البحراني

يقول القرضاوي عن ثورة البحرين بأنها ثورة طائفية و ليست ثورة شعب. و نسأل القرضاوي (العالم المسلم) ألا تعج سجون البحرين بالمئات من المعارضين من المسلمين السنة؟

الم تعتقل سلطات البحرين الدكتور إبراهيم الشريف المعارض السني المعروف و قامت بإحراق مقر حركة وعد و هي حركة بحرينية (سنية) معارضة. أم أنه ذنب الشعب البحريني أن تكون غالبيته من المسلمين الشيعة الذين حرموا كغيرهم من الشعوب العربية من حق تقرير مصيرهم و اختيار حكوماتهم؟.

ثم إن القرضاوي يشكك في وطنية المتظاهرين في البحرين ليتهمهم بالولاء لإيران و الاستعانة بالأجنبي على الرغم من أن الذي استعان بالجيوش الخارجية كان حكومة البحرين و ليس الشعب البحريني الأعزل. و يدعي القرضاوي بأن المتظاهرين غير مسالمين في حين أن وكالات الأنباء الشريفة نقلت لنا صورا ً توضح كيف يقوم رجال الجيش البحريني و السعودي بقتل الابرياء بدم بارد و تحطيم الممتلكات العامة من سيارات و مستشفيات و أخيرا ً تدنيس المساجد و تحطيم بعضها .

و لا أدري لم لا يذهب القرضاوي كعالم تقع عليه مسؤولية (وأد الفتنة) كما يقول، إلى البحرين للقاء نظرائه من العلماء المسلمين الشيعة ليستمع منهم و يرى بعينيه. أم أنه لا يرى إلا ما يرغب هو برؤيته و لا يستمع إلا لما يريد هو و غيره من حكام ظلمة أن يستمعوا إليه.

و إذا وفق الله الشيخ القرضاوي للذهاب فأرجو منه التقاط صورة تذكارية لدوار اللؤلؤة الذي هدمته القوات الخليجية الدخيلة ، أم أنه سيلصق هذا العمل بالمتظاهرين أيضا ً!

و تعقيبا ً على قول القرضاوي بأن المتظاهرين عندما يحملون صورالسيد حسن نصر الله يبدون و كأنهم ( ينتسبون لإيران) فالأمر غريب جدا ً. فهذه الصور تم حملها مرات عدة من قبل المتظاهرين في مصر و سورية و الجزائر و اليمن و فلسطين و تركيا و غيرها من الشعوب الحرّة ، فهل كل هؤلاء إيرانييون؟ أم أن الرجل يرى في كل عمامة سوداء رمزا ً لإيران في حين أنها رمز ديني للانتساب لرسول الله (ص) . و إذا كان غالبية الشعب البحريني عملاء لإيران فأسأل الشيخ القرضاوي ، حكومة البحرين الحالية عميلة لمن ؟ أم أنه تناسى الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين كما تناسى قاعدة العُديد في قطر التي يقيم فيها؟

الغريب أن القرضاوي يردد ذات الكلمات التي كان يرددها الدكتاتور البائد حسني مبارك الذي اتهم الشيعة بأنهم دائما ً ولاؤهم لإيران ، و هذا أمر خطير فالقرضاوي يتعامل إذا ً بذات المعايير التي يستخدمها الطغاة.

و أين كان القرضاوي عندما أباد صدام حسين شعبه في العراق أم أنه يعتبر تلك الثورة الشعبانية أيضا ً ثورة طائفية؟ إن نسي القرضاوي تلك الحادثة فإني أحيله إلى إخوانه من أعضاء البرلمان الكويتي الذين طالبوا أيضا ً بإرسال قوات كويتية لقمع الثورة البحرينية !

حقيقة إن هذه المعايير التي يتعامل بها القرضاوي و أمثاله لا تنم إلا عن حقيقة واحدة قالها القرآن الكريم عن هؤلاء حيث قال عزّ و جلّ : (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك