انت والمسؤول

أهالي البلديات يُطالبون رئيس الوزراء بالتراجع عن قراره بتوزيع منتزه ألف ليلة وليلة لمستشاريه

5021 19:45:00 2013-07-23

بادئ ذي بدء .. قام الزعيم الوطني خالد الذكر المغفور له بأذن الله تعالى, عبد الكريم قاسم , ببناء منتزه ألف ليلة وليلة على طريق قناة الجيش وبالتحديد في منطقة البلديات وملاصق لمستشفى الحبل الشوكي الوحيدة في العراق.

ويعتبر هذا المنتزه المتنفس الوحيد لأهالي شرق بغداد وملاذهم الآمن من حرارة الصيف الكارثية في ضل إنقطاع شبه تام للكهرباء حيث وصل اليوم إلى 20 ساعة.

وفيه يقضي مرضى مستشفى الحبل الشوكي وخاصة أصحاب العمليات الكبرى فترة النقاهة في حدائق المنتزه وعوائلهم تلتقي بهم داخل المنتزه وأغلب هذه العوائل من البصرة والناصرية والعمارة والديوانية والسماوة.

وفي المنتزه ملعب لكرة القدم مزروع بالثيل الطبيعي يمارس عليه الصبية والشباب كرة القدم يومياً وكذلك تقام فيه مسابقات وبطولات المدارس الرياضية.

وعلى "مسطباته" يجتمع يومياً الشَيَبة والعجزة والمتقاعدين وحتى فيه تجمع للنساء العجائز اللواتي أكل الدهر وشرب عليهن.

والمنتزه منطقة خضراء ضمن التصميم الأساس لمدينة بغداد وحسب قانون أمانة العاصمة لايجوز التجاوز عليه ولايجوز تحويل جنسه من منتزه إلى صفة آخرى.

لكنكم ضربتم القانون و راحة الناس عرض الحائط وقمتم بتخصيصه إلى فريق مستشاريكم وقطعتم المنتزه إلى عشرات القطع كل واحدة 600 متر مربع وقمتم بتوزيع سنداته التي عرضت أغلبها للبيع الأن في مكتب دلالية الياقوت, ويقول صاحب الدلالية الحاج محمد المياحي , أن معدل سعر العرض مليار ومئتين دينار للقطعة الواحدة.

السيد رئيس الوزراء نريد اجاباتكم القانونية والتراجع بالسرعة الممكنة لايقاف سرقة اراض مخصصة لخدمة المواطن العراقي.

ونود أن نعلمكم قد تظاهر سكان منطقة البلديات أمام مبنى القسم البلدي في المنطقة احتجاجاً على ما وصفوه في شعارات رفعوها بـ"السرقة العلنية" وخرج عليهم مدير القسم المهندس علي طالب , وأيد التظاهرة وقال أنا معكم وهذه سرقة غير طبيعية لم يقم بمثلها حتى أزلام النظام المقبور , لكن الجماعة فوق القانون ولانستطيع أن نفعل شيء.السيد رئيس الوزراء يحيط بالمنتزه مناطق البلديات والتجار و 9 نيسان والحبيبية والصحفيين والمشتل وبغداد الجديدة وزيونة والضباط والغدير وهي تساوي مساحة ثلثي الرصافة وسكانها على أقل تقدير أكثر من مليونين مواطن , ثلثهم كان مؤيد لكم, لكن بعد أن تجاوزت على حقوقهم بطريقة غير قانونية وحتى غير إنسانية ولاحضارية , ستفقد أصواتهم قطعاً في الإنتخابات البرلمانية القريبة.

وقال مناصريكم من هذه المناطق في التظاهرة أنهم سيعاقبونكم بعدم التصويت لكم لا بل من قال منهم أنهم سيعطون أصواتهم لمنافس لكم على منصب رئاسة الوزراء من كتلة سياسية آخرى ليؤكدون خسارتكم.

السيد رئيس الوزراء نحن ليس ضد منح مواطن قطعة أرض لكن لماذا تتجاوزون القانون وأنتم ترفعون شعار القانون وتقطعون أوصال منتزه لكي تمنحوه إلى حاشيتكم.وقبل أن أختم أود أن أنقل لكم رأي أشد مناصريكم وأكثرهم دفاعاً عنكم في نقاشات السياسة داخل المنتزه الذي سلبتموه , الشاب أسعد حميد , حيث هو من نظم وقاد التظاهرات إلى القسم البلدي وتحول 360 درجة من الدفاع عنكم إلى معارضتكم, الذي قال لكل من يلتقي بالمنتزه وفي حلقات النقاشات السياسية مانصه" أعتذر لكم وأعترف أنني كنت مخطئ بدفاعي عن المالكي الأن تأكدت أنه لايفكر بمصلحة العراق بل بمصلحته وحاشيته فقط وما شعار دولة القانون إلا كذبة للتستر في ضلها لمخالفة القانون".

السيد رئيس الوزراء , سكان شرق بغداد الأن في أشد غيضهم منك ومن تصرفك الأخير, نرجو منك التراجع عن تقسيم المنتزه وتفليشه لأنه القشة التي ستقصم ظهر البعير في الإنتخابات المقبلة, ومستشاريك لو هم في حاجة لهذه الأراضي لما عرضوها فوراً للبيع خاصة ومن قال منهم لمكتب الدلالية أنه يمتلك بيت في المنطقة الخضراء وبيت في إستراليا.

المهندس علي القريشي - عن أهالي البلديات

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الطيب
2013-09-22
المالكي وزبانيته اكلوا الاخضر واليابس يعني شنو ينطون اراضي الى مسؤولين ليش همه ناقصين تخمه؟ سرقاتهم وصلت اخبارها الى سكان القمر والمريخ ونتن فسادهم ازكم انوف الاموات وبدل ما يعطون الاراضي للفقراء والمحتاجين يوزعوها عليهم يعني كل شيء الهم الحكم والرواتب والسرقات والاراضي وتخريب العراق بفسادهم من طيح الله حظ هيج حكومة تعبانه الله يلعنكم ياحرامية وسراق الشعب ومصاصي دماء الفقراء
شيعي
2013-09-20
اما بعد فقد تلاقفها بنو القانون واصبحوا لها من الآكلون وعليها محافظون ولاخوتهم مجافون ولحقوقهم ناكرون وفيما بينهم متآخون . واُذكِّر رأسهم بقول رب العزة لحبيبه : " إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ " فما بالك بنا نحن العصاة المذنبون
بغدادي
2013-09-20
وفيه يقضي مرضى مستشفى الحبل الشوكي وخاصة أصحاب العمليات الكبرى فترة النقاهة في حدائق المنتزه وعوائلهم تلتقي بهم داخل المنتزه وأغلب هذه العوائل من البصرة والناصرية والعمارة والديوانية والسماوة.وفي المنتزه ملعب لكرة القدم مزروع بالثيل الطبيعي يمارس عليه الصبية والشباب كرة القدم يومياً وكذلك تقام فيه مسابقات وبطولات المدارس الرياضية. وعلى "مسطباته" يجتمع يومياً الشَيَبة والعجزة والمتقاعدين وحتى فيه تجمع للنساء العجائز اللواتي أكل الدهر وشرب عليهن. يعني كل عقلكم الحكومة يهمها مشاعركم وعواطفكم هههههه
مؤيد عبد الكريم
2013-08-09
اخي العزبز كاتب المقال احيي شجاعتك ولكن اقولها لك وللآخرين ان صحوتكم متأخرة وعذرا"للكلام القاسي انها جاءت عندما ضربت مصالحكم وجاءت دولة(التجاوز )على القانون لمناطقكم,حيث ان الاغلبية الصامتة وانا منهم الذين لم تؤدلجهم الاحزاب خدعوا بالاقوال التي تدغدغ المشاعر وتثير الشحن تجاه الآخر .واذا اردت ان تنتخب توقف جيدا"امام من سيعطي للعراق فقط والا تخسر صوتك حيث ان هذه الحكومة صنيعتنا,والذين عارضوا االغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان والوزراء سيترشحون وربما سينتخبهم البعض !!!!
ابو محمد
2013-07-29
أرجو أن نصل الى نتيجه مهمه : 1- أن الأنتماء المذهبي ليس برادع ولا يحجز النفس الأمارة بالسوء من الأستفاده من القانون وتجييره لمصلحة المتنفذيين فقط 2- أذا كان هذا الأنتماء المذهبي وهنا هو (شيعي) قد صار هوية سياسية لحزب ديني فأن هذا الحزب منجانب يحكم (ويسرق )مدنياً ومن جهه ثانية يستدر عواطف الناس ويرص صفوفه على أساس مذهبي وهذا تناقض سلوكي 3- في النتيجه سيكون تأييد هكذا أحزاب على أسس مذهبية وهي لا تتوانى عن سرقة حتى مال اليتيم والأرملة خطيئة كبرى .... و كيفما تكونوا يولّ عليكم
الشايب
2013-07-24
ابني لعد امريكا ليش جابتهم؟غير حتى ايبوگون من جانب وينفذون چلمتها من الجانب الاخر؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.95
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
مواطنة : مقال صياغته سلسة ومؤسف ماورد فيه ...
الموضوع :
وداعاً (كلية الزراعة /جامعة بغداد)
مواطن : والعبادي عنده وجه ويرشح .... ومشتت عنده وجه ويتأمر ..... وامريكا عدها وجه وتتقابح...... والابراهيمي عنده وجه ...
الموضوع :
فضيحة مدوية .... مصدر مطلع : تعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات في زمن العبادي كان عبر وثيقة مزورة
رسول حسن نجم : اذا كان المقصود بالحشد هم متطوعي فتوى الجهاد التي اطلقها سماحة السيد السيستاني دام ظله الوارف فلم ...
الموضوع :
وجهة نظر..!
رسول حسن نجم : أحسنت ايها الاخ الكريم كيف لايكون كذلك وهو الامتداد الطبيعي للامامه في عصر الغيبه وهو المسدد من ...
الموضوع :
المرجعية..رصيد لن تنتهي صلاحيته مدى الأيام..!
قهر : وطبعا لولا العقلية الفذة للقائدلعام للقوات المسلحة لم يحصل الانجاز !!!! عليه ننتظر ٥ سنوات حتى نعرف ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمسؤول عن تفجير الكرادة (صور)
رسول حسن نجم : اود توضيح النقاط التاليه: ١- لو قمنا باستطلاع للرأي لكل شيعي في العراق هل سمع بيان مكتب ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما سبب ضعف الاقبال على الانتخابات على الرغم من الطاعة التي يبديها الناس لنصائح المرجعية الرشيدة؟
رسول حسن نجم : احسنت سيدنه فالمرجعيه اليوم والمتمثله بسماحة السيد السيستاني دام ظله هي قطب الرحى وهي الموجه لدفة السفينه ...
الموضوع :
لماذا الخوف من جند المرجعية
رسول حسن نجم : عندما عرض الاختلاف بين التأريخين في مولد نبي الرحمه صلى الله عليه واله امام السيد الخميني قدس ...
الموضوع :
الرسول محمد (ص) ولد يوم 12 ام 17 من ربيع الاول ؟!
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
فيسبوك