المقالات

400 قنبلة تكشفها وتبطلها إيران ! مَن يقف ورائها ؟!


 

د.محمد العبادي ||

 

إنّ البلدان العربية والإسلامية مستهدفة بإثارة الصراعات الداخلية فيها،وتحريك الخلافات الحدودية فيما بينها ،والعدو لايألو جهداً في الإستفادة من كل ثغرة صغيرة وكبيرة لينفذ منها ويوظفها لأهدافه .نعم إنّها المؤامرة أو (نظرية المؤامرة)وعميت عين لاتراها. 

لايمكننا أن نعزل الظروف العصيبة في أكثر من بلد إسلامي عن بعضها ،خاصة وأن تلك الظروف الضاغطة على بلداننا تشكل مصلحة لدول الهيمنة الإستعمارية .

يوم أمس السبت أطل وزير الأمن الإيراني (وزارة الإطلاعات) السيد إسماعيل خطيب من على شاشة (شبكه 3 ) الإيرانية في برنامج بلا توقف أو (بدون توقف )،وتم إستعراض تاريخ عمل وزارة الأمن ،وتعريفها ،وخصائص عناصرها ،ووظائفها ،والأعمال التي قامت بها خلال فترة تصدي الرئيس إبراهيم رئيسي .

وبحسب الإنطباع الذي يتلقاه المشاهد من ذلك اللقاء ؛فإنّ وزارة الأمن الإيراني تضطلع بمسؤوليات خطيرة وحساسة ،وهي المسؤولة عن تنسيق التعاون الأمني بين أجهزة النظام المختلفة ،وهي (تقوم بخمس وظائف هي محاربة الكيان الصهوني ونشاطاته ،والوقوف في وجه نظام الهيمنة ،ومحاربة الإرهاب والتخريب ،والنفوذ والتجسس ،ومحاربة الفساد الإقتصادي وعدم الكفاءة).

ويبدو من كلام وزير الأمن الإيراني أن محاربة النشاطات الخارجية المعادية تستهلك جزءً كبيراً من عمل هذه الوزارة .

وقد عملت هذه الوزارة بجد ويقظة على إستتباب الأمن من دون أن يعرف الناس هوية رجال الأمن ،وأظن أن هذا الإستقرار الأمني في بلد كبير مثل إيران فيها قوميات ومذاهب مختلفة يرجع في جزء كبير منه إلى هذه الوزارة القوية ،وصدق الإمام الخميني(ره)عندما أطلق على العاملين فيها لقب (سربازان گمنام امام زمان أو [ الجنود المجهولون للإمام صاحب الزمان]).

لقد كشف وزير الأمن الإيراني أن الأجهزة الأمنية كشفت وأبطلت مفعول حوالي (400)قنبلة معدة لإستهداف الداخل الإيراني ،منها (40)قنبلة معدة لإستهداف الهيئات والمواكب والتجمعات الحسينية في عشرة محرم الحرام !.

ومن فحوى حديث وزير الأمن فإنّ الجهات التي تقف وراء هذه الأعمال والتي تشكل مثلثاً للإرهاب هي :أجهزة المخابرات (الغربية والمتحالفين معها)،والجهات والمنظمات المخالفة للنظام وبضمنهم القوى الإنفصالية ،والجهات التكفيرية الإرهابية .

ووفقاً لما قاله وزير الأمن فإنّ إيران تعترف بضعف إعلامها المحدود وغير المتكافئ مع إمكانيات العدو الكبيرة بحيث (أن أجهزة المخابرات ومراكز الأبحاث والمنظمات شبه الحكومية في الخارج والتنظيمات المناهضة للنظام قد اتخذت  قرارات في نهاية عام 2021م. وعقد أكثر من 50 جهاز استخبارات اجتماعات مختلفة ودربت أكثر من 200 وسيلة إعلامية وأثارت الفتنة والفوضى العام الماضي باستخدام الفضاء الإلكتروني.).

بتصوري المتواضع ان كشف هذا العدد الكبير من القنابل لايتحقق إلا بتكاتف الشعب الإيراني وتآزره مع حكومته وأجهزتها الأمنية، وأن الشعب يأخذ بالتحذيرات الأمنية على محمل الجد ،وبمناسبة هذا الحديث فإنّه يوجد تنسيق بين وزارة الإتصالات والبريد والهاتف، وبين الأجهزة الأمنية وأيضاً يوجد تنسيق بين وزارة الإتصالات والقوة القضائية،وتصل رسائل عديدة إلى المشتركين من قبل الشرطة أو الأجهزة الأمنية والقضائية بضرورة توخي الحذر من بعض الأعمال ،وتعطي تلك الرسائل صورة موجزة عن ماهية ذلك التحذير .إنّهم يزرعون الوعي الأمني في عقول الناس (إعرف عدوك )من أجل أن يعيشوا بسلام آمنين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك