المقالات

هل هي ناعمة حقا ؟!

1455 2020-12-18

 

✍🏻 عبدالملك سام||

 

[ نادية بنت مسلمة تتورط بعلاقة مع شاب والذي يحاول أن يغويها ويفقدها عذريتها ويصور كل هذا ، فيما أخوها عمر يبيع المخدرات ويتورط مع شاب في علاقة شذوذ ، والشاب ليس لديه أب بل أمين أثنتين (سوالب يعني) ، فيما شاب يغري البنت التي معه لعمل علاقة مع شاب آخر كنوع من التغيير ! وفي المدرسة عدد من الشواذ من الجنسين (بنت مع بنت وولد مع ولد) والأباء يعرفون و(عادي) .. أم تخون والأب يخون بدوره ، وولد يحاول أن يغوي أخته ، وأب يطلب من بنته أن تغوي شاب من أجل مصلحته .. مخدرات وسكر وحفلات وشذوذ وأنحلال وجرائم ...الخ ] ..

تخيلوا أن هذا مسلسل حقيقي يستهدف شباب مراهقين برسائله ، والمصيبة أن هناك من تبرع بترجمته للعربية ؟!؟ فمالذي يريدون أن يصلوا اليه بإنتاج مكلف كهذا ؟!!

الحرب الناعمة .. رغم خطورتها والتي تظهر حتى في أسمها الذي يتناقض مع طبيعتها وأثرها ، إلا أن الكثيرين لا يزالون يجهلون مدى شراستها وتأثيرها . هي حرب اولا وأخيرا ، ولذا يجب على كل إنسان مستهدف بها أن يعي ضرورة أن يربحها ، ولكي يتسنى له هذا يجب أن يفهمها اولا ، فخطورة الجهل بها لا يقل خطورة عن نتائجها أذا ما تحققت بعض أو كل نتائجها ، فالجهل خطير جدا ، وربما أخطر شيء يمكن أن تفعله في مواجهة عدوك هو أن تجهله وتجهل أساليبه وأدواته !

لكي تفهمها يجب أولا ان تعرف ماهي أهدافها ، فمهما تنوعت أساليب العدوان فهناك نتائج يتوخاها العدو من وراء كل اسلوب يستخدمه ، فمثلا عندما تعرف أن عدوك كافر ومجرم فأنت بالتأكيد ستعرف أن أي شيء يصل أليك عن طريقه ستكون خطورته بمستوى فجوره ، والعكس صحيح ، رغم أن الحذر واجب في كل الأحوال طبعا . ما بالنا أيها الكرام ونحن نعرف مدى إجرام وحقد أعدائنا ؟!

الحرب الناعمة أختراع يهودي صهيوني بأمتياز ، وهي حرب تستهدف النفوس ، والهدف النهائي المرجو منها هو عندما يصل العدو الينا لا يجد لدينا قدرة أو رغبة في مقاومته ، وهذا لا يتأتى إلا بعد أن يكون قد تمكن من مسخ هويتنا وأفساد ثقافتنا وأخلاقنا ، فعدونا يعرف أن ثقافتنا وهويتنا تستمد قوتها من دين عظيم قادر على جعلنا اعظم أمم الأرض أذا ما تمسكنا به ومشينا وفق منهاجه العظيم كما يجب ، لذلك نرى خطورة الثقافات التي طرأت علينا حتى بتنا فريسة تتجاذبها باقي الأمم ، فمن عقائد باطلة كالوهابية وأخواتها وما الحقته من أذى بفصل أجيال بأكملها عن روح الدين الحنيف ، إلى ثقافات مغلوطة كالتحرر والأنحلال والفساد ، وكلها تحت عناوين براقة مانزال ندفع ثمنها منذ قرون خلت عندما أخذ الناس ببعض المظاهر وتركوا الجوهر .

اليوم الشعوب العربية والإسلامية ، وبعد قرون من التبعية العمياء لهذه الثقافات ، وصلت إلى درجة أن الإسلام أصبح أسما فقط على البطاقة ، بينما في واقعنا نجد أن المعاملات تتناقض تماما مع هذه الصفة ؛ فنجد الرشوة والفساد والمشاكل الأجتماعية تنتشر بشكل كبير في اوساطنا ، ولكن رغم هذا كله مانزال نجد أملا يستمد ديمومته من قوة ديننا ، وبين الفينة والأخرى نجد أن هناك صوتا للحق يصدح من جديد ، ونحن بحاجة لأن نربح معركة الوعي أولا لنعرف كيف نخرج من هذه الوضعية التي نعاني منها ، وفي هذا الزمن نرى بأم أعيننا مدى التغير الكبير الذي حدث في مدة قصيرة نسبيا في بعض بلادنا الإسلامية ، وما علينا سوى أن ننشر الوعي ونتحرك بصدق لنستطيع صد هذه الهجمة الشرسة التي تستهدفنا ، ويكفي أن نعرف أن الله معنا أذا مشينا على طريق الحق والخير ، والعاقبة للمتقين .

ـــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك