المقالات

ألواح طينية: الخارطة الجينية لأخطر فيروس عرفته البشرية..!

1187 2020-12-16

 

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com ||

 

ثمة أمر أحسبه مهم جدا، لكن ولأسباب يمكن تفهمها إذا قاربناه من النظرة الأولى، يتهيب كثير من الكتاب والمحللين السياسيين من مقاربته، فيما يتعلق بتوصيف المعركة مع الدواعش، لكن التهيب لا يجد له تبريرا في مساحة العقل والمنطق، إذا ما دخلنا الى الأمر من بوابة المنطق والحقيقة والحق..

أغلب هذا الرهط المتهيب، يصفها على أنها معركة مع الإرهاب، وهذا التوصيف صحيح لكنه مبتور، وسيكون سطحيا بالنتيجة، ولذلك فإنه تصنيف أعرج، لا يفي بغرض إيضاح الحقائق الساطعة، الى المتلقي عن حقيقة هذه المعركة الضارية، التي ما يزال إوارها مستعرا، ليس في العراق وسوريا فقط، لكن السعير يسري متقدا حول العالم.

لقد بات يشكل ارقا وهما عالميا، فقد وصل الحريق الى جنوب شرق آسيا، والى تخوم الصين، والى غرب افريقيا، وبعيدا الى الأسفل في استراليا، فيما وجد مرتعا في قلب اوربا، وهو يطرق ابواب القارة الأمريكية شمالها وجنوبها بعنف، معلنا عن وجوده بهمجية وعنفوان بدائي شرس.

فيروس الإرهاب الداعشي يكتسح العالم، لكنه لم يوصف التوصيف الذي يجب ان يوصف به، إذ أن غياب التوصيف الصحيح، أدى ويؤدي الى التعاطي مع الموضوع بسلسلة من الأخطاء الكارثية، والى مزيد من تفشيه، مع ما يترتب على ذلك، من مخاطر كبيرة على المجتمعات المصابة به.

فيروس الإرهاب الداعشي؛ شأنه شأن سائر الفيروسات، لا يمكن إيجاد اللقاحات المناسبة لمنع تفشيه، ما لم يتم التوصل الى فك خارطة جيناته الوراثية..

الغريب ان خارطة جينات هذا الفيروس، مكتشفة ومكشوفة منذ زمن طويل، يمتد الى عام 164هـ أي عام780 م حيث ولد في بغداد التي كانت حاضرة العالم الإسلامي،  شخص أسمه أحمد بن محمد بن حنبل الشيباني، الذي اصبح لاحقا رابع الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الحنبلي في الفقه الإسلامي.

عندما بلغ بن حنبل أربعين عاماًـ أي في حوالي 204هـ جلس للتحديث والإفتاء، وبقي الى سنة 241هـ حيث مات، يروج لمذهبه الذي يعد الأكثر تشددا في الإسلام، بسبب إتخاذ اتباع هذا المذهب، العنف سبيلا لإجبار الآخرين، على القبول بأطاريحهم المتطرفة.

لقد تناسلت من هذا المذهب المتشدد؛ جميع الحركات المتطرفة في الإسلام؛ وأولها أتباع ابن تيميَّة الْحَرَّانِيُّ (661 هـ - 728هـ/1263م - 1328م)، الإب الروحي للوهابيين الذين ابتليت بهم البشرية؛ مع ظهور شيخهم محمد بن عبد الوهاب (1703 - 1792) أي قبل قرابة 300 سنة.

الوهابيون تكفيريون، بمعنى أنهم يعدون غيرهم مشركين؛ يجب القضاء عليهم بالقتل، وبذلك فإنهم يعدون الأشد فتكا من بين جميع فايروسات الإرهاب، وقد وجدت حركتهم في عام 1157 هـ، مرتعا خصبا عند شيخ قبيلة من نجد، هو محمد بن سعود، مؤسس الأسرة السعودية، في بيعة متبادلة، إذ بايع الشيخ محمد بن عبد الوهاب، إبن سعود على السمع والطاعة، فيما بايعه ابن سعود على نشر دعوته إذا استتب الأمر له..إنه تحالف تخادمي شرير، بين القبلية الجاهلة التي لا تعرف غير الغزو والقتل، وبين من يدعو الى أن يعبد الله تعالى؛ ولكن من خلاله فقط!

في القرن العشرين اصبح تحت يد هذا التحالف الدموي؛ أموال ليس لها حدود، بسبب إكتشاف البترول في الجزيرة العربية، ارض المرتع الوهابي، التي بات إسمها المملكة العربية السعودية، في سرقة كبرى لتاريخ ارض الرسالة الإسلامية.

الغربيون وتحديدا الأنكليز وبرازهم الأمريكان، هم الذين اكتشفوا وأستخرجوا البترول، وهم المشترين الرئيسيين له، بعدما بات شريان حياتهم وصناعتهم وأقتصادهم، ولذلك أتسع الحلف القبلي الوهابي ليضم الغربيين، الذين "صادف" ان اليهود الصهاينة، هم من يقودون مراكز المال والنفوذ في بلدانهم..!

قائمة ابناء الوهابية، من الحركات المتشددة المنتشرة حول العالم طويلة جدا، وداعش احد ابناء الدعوة الوهابية النجباء..!

كلام قبل السلام: يقال ان مدينة ووهان الصينية، كانت مصدر فايروس كوفيد 19، الذي قتل ملايين من اللشر، لكن مراكز الأبحاث الدوائية، توصلت الى لقاحات لإيقاف تفشيه، بعدما تعرفت على خارطة جيناته..مدينة الرياض عاصمة الشر، هي مصدر فيروس الإرهاب، والتحالف الوهابي الصهيو سعو امريكي، يمثل الخارطة الوراثية جينات الإرهاب العالمي..

سلام..

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك