المقالات

دعوة لعقد لقاءات إعلامية مع الدواعش والارهابيين لفضحهم والدول الراعية لهم ! 


 

د.محمد العبادي ||

 

كتب لي أحد الأصدقاء خبرا مقتضبا ينص على ان ( الاستخبارات: القت القبض على إرهابيين اثنين في بغداد ) ، ثم علق هذا الصديق المغترب على الخبر  قائلا :( هذول الدواعش والمجرمين ليش مايطلع تحقيق بيهم بالتلفزيون ويبينون ارتباطاتهم بيمن صار  اسنين  يقبضون عليهم وين ايخلوهم . خاف ايسلموهم للامريكان لو ايبيعونهم للخليج . خوش شغله ) ! انتهى .

اتفق مع صديقي في تعليقه بتساؤلاته ، لكن اختلف معه في التشكيك الذي ربما يمس نزاهة  القوى الأمنية العاملة بمهنية .

لقد دخل إلى العراق آلاف الارهابيين ، وقاموا بعمليات خطف وقتل وتفجير وتخريب ، وحسب تقرير عن مؤسسة ( صوفان غروب )الأمريكية المتخصصة في شؤون الأمن الإستراتيجي؛ فإن المجموع الكلي لتنظيم داعش من جنسيات اجنبية بلغ ما بين ٢٧ الفا إلى ٣١٥٠٠ الفا ،  من مجموع المقاتلين في صفوف داعش حيث تشير بعض الدراسات إلى أن مجموع الدواعش حوالي (٣٦٠ ) الف مسلح .❗وأن هؤلاء الارهابيين حسب تصريح اللواء الركن سعد العلاق مدير الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع جاءوا من (٤١) دولة ، لكن وزير خارجية العراق السابق محمد علي الحكيم قال في مؤتمر صحفي في أكتوبر ٢٠١٩م ان :( عدد عناصر التنظيم كبير جدا،وجاءوا من ٧٢ دولة)❗.

وتم تحديد جنسية الارهابيين لدول عربية تتصدرها السعودية والاردن ومصر وتونس والمغرب وغيرها ، وايضا لدول غربية مثل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وغيرها .

ان بعض الدراسات تشير إلى وجود عدد كبير من دول عربية وخليجية وخاصة السعودية وانهم يحتلون مراكز قيادية متقدمة في هرم التنظيم الإرهابي ؛ ففي دراسة أعدها مركز الدراسات الألماني( فيريل) قال ان عدد السعوديين في تنظيم داعش يصل إلى(٢٤٥٠٠) الف شخص ❗، وشهد شاهد من أهلها؛ فقد صرح رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بأن( معظم مقاتلي داعش هم من السعودية ) .

على كل حال فإن الارهابيين من جنسيات عربية وغربية يقدرون بعشرات الآلاف ، وتم القاء القبض على مئات الارهابيين واودعوا سجون العراق مثل سجن الحوت في الناصرية ،وسجن البصرة ،وسجن الحلة في الكفل وغيرها ، وقد وضعوا كنزلاء بعد إجراء التحقيقات ومراحلها اللازمة وتدوين اعترافاتهم .

لا أدري مدى قانونية عرض الجماعات الإرهابية _ الذين تم إلقاء القبض عليهم _ على وسائل الإعلام  ، لكن اظن ان للدولة المتضررة الحق في كشف هوية الإرهاب،  وهوية الدول الداعمة له ماديا وإعلاميا.

 ان بعض الدول تتملص من المسؤولية ، وتلقي بتبعة المسؤولية على الإرهابي نفسه، أو على مؤسسات غير رسمية قدمت للارهابيين الدعم، لكن هذا لايعفي الدول التي انطلقوا منها عن تهيئتها لبيئة فكرية وتبنيها لعقيدة تكفيرية تبيح دماء المسلمين وتستهتر بحياتهم وحريتهم وحقوقهم الشخصية والمذهبية .

ان من الوقاحة ان تتبجح الدول التي ساندت الإرهاب وتغاضت عن نشاطه ؛ بل أعدت العدة ودفعت باجهزتها لتنشيطه ، أو تلك الدول التي انطلق الإرهاب من بيئتها الثقافية ، وتقول بأنها ضد الإرهاب وتعمل على محاربته .

 ان واحدا من الأساليب العملية لمحاربة الإرهاب هو تعريته وكشف حقيقته أمام الجميع ، ولاحقوق لهؤلاء المجرمين الذين قتلوا ألاف من ابناء العراق فضلا عن اضعافهم من الجرحى ، ناهيك عن التخريب والدمار الذي تركوه على مفاصل الحياة .

ــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.1
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك