المقالات

سياسة الذل


 

لو تعلم الادارة الامريكية واقزامها في المنطقة ان النتائج المترتبة من تكوين القاعدة وداعش في المنطقة ان تظهر قوة مسلحة خاضعة لعقائدها وليس لسياسة الذل الصهيوهابي لما فكرت اصلا بالارهاب ، كانت على يقين بان حزب الله سيدافع عن سوريا بطلب سوريا على امل ان يضعف الا ان النتائج جاءت عكسية بل ازداد قوة وتخضرم وحنكة وخبرة فكانت الطامة الكبرى التي جعلت الادارة الامريكية تتبع سياسة الذل مع التشتت في تصرفاتها بعد فشلها دبلوماسيا في كل اللقاءات الدبلوماسية كما وانها لا تعول على مهزلة الامم المتحدة ومجلس الامن لان اللعبة باتت مكشوفة، اضف الى ذلك ظهرت تشكيلات مسلحة اخرى لاتؤمن بهيمنة امريكا ولا بالوجود الصهيوني . 

المفروض الحاكم يفكر في شعبه، ولكن يجب ان يكون هذا التفكير فيه عزة للشعب وعلى المدى البعيد وان يضع في حساباته هنالك جرثومة في المنطقة اسمها الكيان الصهيوني ، قد تخشى من مواجهتها ايها الحاكم العربي ولكن لا تنحني امامها فدعها ولا تشتمها ولا تتذلل لها ، ايها العرب فقط لو قطعتم العلاقة مع الكيان الصهيوني فانه سيكون في اسوء حالاته ، نعم ما اقوله هو الخيال لان هنالك اتفاقات ومؤامرات خلف الكواليس تجعل من الحاكم جبان ولا يفكر اصلا بان يرفع راسه امام امريكا . 

اتذكر ان حاكم مصر السابق يقول ( الشعب المصري امانة برأبتي ، دي حرب فهامين ايه يعني حرب ) والان اين مصيرك ومصير السياسة المصرية واقتصاد مصر ، باتت مصر اداة ليس بيد الكيان الصهيوني فقط بل حتى الكيان الوهابي ، 

اما الحكومات التي تاتي بالانتخابات لااعلم كيف تفكر ومن هو الذي ينتخبها ؟ فان كان الشعب العراقي فعليها ان لا تفكر الا بالشعب العراقي وان كانت هنالك اياد خفية هي من تشكل الحكومة تحت غطاء الانتخابات فان هذه الحكومة فاشلة ودمية بيد الصهاينة بشكل مباشر او غير مباشر . 

مهما كانت الحلول اليوم هي ترقيعية الحل الوحيد هو الصمود امام الدولار وفق خطط اقتصادية ممنهجة تجعل عملة اي بلد لها كيانها ، البلدان النفطية الراضخة لمنظمة اوبك عليها ان تعتمد عملتها او الذهب في بيع نفطها ، عليها ان تتعامل بالمثل مع اي دولة تتعامل معها فان كان الاحترام المتبادل موجود فالتعامل يكون سليم حتى وان كانت امريكا او السعودية او ايران ، واما اذا كانت هنالك مؤامرات واذلال فالتعامل يكون مستحيل واسوء شيء هي الحرب والموت ونحن لدينا الشهادة للدفاع عن عقيدتنا ، يقول موشي ديان بماذا نهدد الفلسطينيين اذا كان الموت اخطر شيء وهم لا يبالون به . 

امريكا لماذا تعادي ايران وحزب الله هل قامت ايران بالاعتداء على حدود امريكا او ارسلت سفينة حربية الى البحارالامريكية ؟ ام انها قتلت جنود امريكان في الخليج ؟ وهل حزب الله تعدى على دولة عميلة لامريكا ؟ كل ما في الامر ايران قامت بغلق السفارة الصهيونية وجعلها الفلسطينية وهذا شانها . 

ترامب لا يستحق العتب لانه دمية مسخرة لاداء هذا السيناريو لاحظوا الفاظه ( حيوانات ، كلبة ، عبيد، ليسوا بشر ) ، ومهما نالت منه الصحافة الامريكية فانه يستانس للالفاظ الفظة . 

كيف تكون الذلة عندما يصوت العالم ضد الكيان الصهيوني وامريكا تنقض القرار بالفيتو ؟ كيف تكون الذلة والكيان الصهيوني يقتل الاطفال ويعتقل النساء الفلسطينيات ؟ كيف تكون الذلة والادارة الامريكية تستحقر الشعوب وحكامها اذلاء خاضعين لها ؟ كيف تكون الذلة وعربان الخليج يودعون اموالهم في البنوك الامريكية ولا يستطيعون سحبها ؟ 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك