المقالات

المظاهرات ومن مضى هر

972 2018-07-18

عمار الجادر

رجل فقير، لديه هر صغير، مات جوعا، فهدد الحاكم بنمر، زعم انه سيأكل الظالم فقط، فأخذ يخيفهم بظل ذلك النمر، وفي الحقيقة انه هره الصغير، فعرف احد الزبانية كيف يخدع الهر، بسمكة صغيرة.
المظاهر خداعة، وخاصة عند صاحب الذنب، فكل شيء يخيفه، ولكن هل هناك في داخل المظلوم نمرا فعلا؟! 
قوة اصرار الشعوب، تأتي من ثقافة واعية، ونضج فكري، وهذا النضج الفكري، يولد اشباع عقلي، بحيث لا تؤثر فيه مغريات فارغة، ولا يستهويه هوى اللغو دون فائدة تذكر، فما كان نابعا من قوة داخل، لا يحتاج لظل سرعان ما تبدده سمكة صغيرة، او تستميل عقله افكار تافهة، وهذا ما يدعى الثبات العقائدي، لكن لا يكون عليه الا صاحب الوعي التام، ومن ليس عليه درن، وبالتالي الحاكم الظالم يخاف من خيال، والمتظاهر يفضح بسمكة.
ان الثورة لا تأتي من الجوع، بل تأتي من بصيص فكرة بالتحرر، ونبراس هذا البصيص هم سادة الحرية، القادة الذين يلهمون روح الثورة للاجيال، فعند الخروج بثورة في اجواء دامسة، عليك ان تضع هؤلاء القادة نبراس لطريقك، فهم ينيرون دربك، ويرهبون الظلمة، ولكن عندما يوهمك زبانية الظالم، بان مشاعل ثورتك هي التي حرقت اندفاعك، فترمي بها في الارض، اعلم جيدا ان ثورتك فشلت وانتصر الظالم عليك.
من الغريب جدا، ان ثوارنا احرقوا رمزيتهم! وهاجوا ينظرون الى ظلهم الزائف، حيث اوهمهم بانهم نمور، فسرعان ما مضوا هررة للاسف، يبحثون عن سمكة صغيرة بينما ان الارض هي ملكهم، والثروة ثروتهم، وقادة الحرية هم قادتهم الحق، وليسوا زبانية الظالم، وهذا ما نبحث عنه، لاننا اصحاب حق، وقادة الحق هم قادتنا، وليس من زعم انه يبكي لفقرنا وهو سبب فيه،.
لم تكن المظاهرات الا مظاهر، وما مضى هر، وليس نمر كما يدعون، ولقد استطاع زبانية الفاسدين ان يخترقوا صفوف الجياع بصرف النظر عن الهدف الرئيسي، فمشكلتنا ايها الاحبة لم تتعدى الحدود، وليست مع ايران حتى نقول برة برة، كما انها ليست مع رموزنا الدينية، حتى نسب المرجعية، او نحرق صورة امام كان نبراس لثورة جلبت الخير لأهلها، ان الامام الخميني امام للثوار، ومشعل للحرية، فكيف تحرقون المشعل؟!
هكذا نال زبانية الظالم منكم، مستغلين عشوائية ثورتكم، متعكزين على تخبط انقيادكم لجوعكم، ومع ذلك ورغم انكم اصبحتم مطية غيركم، لكن لا تزال مشاعلكم تنتظركم، فخذوا منها ما ينير دربكم، واحتكموا للعقل فان دار الظالم خيط العنكبوت، وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت.
اجعلوا من خيال هركم نمرا حقيقيا، ولا تتظاهروا بانه نمر، وعودوا قلوبكم بان تأكل من زاد الصالحين، حتى يكون الظالم من الهالكين، ولا تتخبطوا فتكونوا عرضة للمندسين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 92.68
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
صوة العتره : بحث مفصل عن ذرية السيد محمد سبع الدجيل ابن الإمام علي الهادي عليهم السلام/السادة ال البعاج ذرية ...
الموضوع :
29 جمادي الثانية 252هـ وفاة السيد محمد سبع الدجيل السيد محمد ابن الإمام الهادي (ع)
رسول حسن نجم : كلام جنابك في صميم (الجاهليه العربيه وجماهيرهم من الصنف الثالث حسب تصنيف الامام علي عليه السلام) وكذلك ...
الموضوع :
لا يمكن أن تقع الحرب ما بين الدول الكبرى..
الدكتور فاضل حسن شريف : استدلال منطقي ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : نحن في زمن انقلاب المقاييس وكما قال امير المؤمنين عليه السلام يعد المحسن مسيء هذا في زمنه ...
الموضوع :
المثليون والبعثيون ربما هم الأخيار..!
أقبال احمد حسين : اني زوجة الشهيد نجم عبدالله صالح كان برتبه نقيبمن استشهد ب2007 اقدم اعتراظي لسيادتكم بان الراتب لايكفي ...
الموضوع :
الأمن والدفاع تحدد رواتب منتسبي الداخلية وتؤكد قراءتها الأولى بالبرلمان
رسول حسن نجم : ان التعمق في الكتب المختصه وعمل البحوث النظريه من خلال نصوصها ومن ثم استخلاص النتائج وفقا لتلك ...
الموضوع :
شيعة العراق: فاضل طينة آل محمد 
ابو حسنين : للاسف الشديد والمؤلم انك تمجد وتعظم شخصيه وضيعه وانتهازيه مفرطه ومنحرفه غالب الشابندر راكب الامواج ومتقلب المواقف ...
الموضوع :
بماذا نفسر ما قام به غالب الشابندر في القناة الرابعة؟!
زيد مغير : اللهم العن من قتله ومن شارك بقتله ومن فرح لمقتله ...
الموضوع :
أنا رأيت قاسم سليماني..!
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
فيسبوك