المقالات

سعد الحريري ليست شماتة ...تستحق ماجرى لك


 

سيقول قائل وماعلاقتك بالوضع اللبناني وقضية الحريري ؟ اقول ان قضية الحريري قضية لها ابعادها من حيث التامر السعودي والعبرة من الحدث، والله الشاهد ليست شماتة ولكن ليعود السيد الحريري بتاريخه الى انتخابات لبنان قبل ثمان سنوات وكيفية فوزه بالانتخابات وتشكيله الحكومة المضطربة ومواقفه التامرية في ارباك الساحة اللبنانية حيث انه كان الورقة السعودية في ارباك الشارع اللبناني وكان ينفذ ما يملى عليه وعلى تياره المستقبل . 

واما قضية اغتيال والده الحريري والذي اصبح الشماعة التي يتعامل بها المتامرون على لبنان والا هل من المعقول الى الان لا يعرفون من هو المنفذ ؟ الا انها اصبحت الورقة التي من خلالها يصرح سعد الحريري فقد سبق وان وجهت قوى 14 آذار التي يعتبر الحريري أبرز أركانها أصابع الاتهام إلى دمشق وحزب الله في سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية وأمنية بين 2005 و2013 أبرزهم والده رفيق الحريري. 

وحتى الارهاب الذي طال نهر البارد وما قام به الارهابي احمد الاسير في صيدا كانت كلها وفق مخطط سعودي هو اي الحريري يعلم حيثياته ، والمليار دولار التي على اساس تبرع بها ملك عبد الله للجيش اللبناني تم تكليف سعد الحريري لتسليمها للجيش حيث انه كان مقيما في السعودية فجاء الى لبنان وليوم واحد يقال انه سلم المليار واستلم المطلوب ، وحتى هذا المليار تناقلت الاخبار انه لم يسلمه للجيش وان ابن سلمان يطالبه به . 

واما تداعيات الوضع في سوريا فان شرارتها التي بدات في درعا كان لتيار المستقبل دور مهم فيها وقد عبر التلفزيون السوري عن توجيه الاتهامات الى مجموعة وُصفت بالإرهابية التي ترتبط مع النائب عن كتلة المستقبل جمال الجراح بالضلوع المباشر في الاضطرابات التي تمتد على طول الجغرافية السورية وعرضها . 

 

كما وبث التلفزيون السوري الرسمي اعترافات نحو عشرة أشخاص أكدوا أنهم ينتمون لتيار سلفي متشدد وقد نفذوا اعتداء بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق في 27 سبتمبر/أيلول 2008 ، بعد أن حصلوا على أموال من تيارات سلفية في لبنان والسعودية وبتغطية مباشرة من تيار المستقبل، تيار المستقبل المرتبط بالحريري، وقد جاءت الاتهامات يومها في ظل تصاعد المواجهة السياسية بين سوريا وتيار المستقبل الذي حمّلها مقتل الرئيس رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005. 

والحريري الذي صرح اكثر من مرة ضد المقاومة ولا استبعد دوره في تسهيل مهمة الدول العربية التي طلبت من العدو الصهيوني شن حرب 2006 ، هذه بعض الاعمال المعلنة ولكن المسكوت عنه ادهى وامر . 

انا مقتنع ان الحريري غير مقتنع بكل الذي قام به ولكن الاملاءات السعودية هي التي فرضت عليه هذا خوفا على المليارات التي تركها له ابوه ، بل انه اقحم بالسياسة رغما عن انفه لتنفيذ اجندة وهابية في لبنان . 

اليوم جاءت له صفعة قوية ممن كان راكعا لهم وليس هنالك موقف اسوء مما تعرض له من قبل ابن سلمان زد على ذلك الخسة في احتجاز اطفال الحريري كرهائن مقابل السماح له السفر لفرنسا ، ويبقى القادم غامض ولكن الذي لا مناص منه هو الاسوء بالنسبة للسعودية ، وفي موقفك هذا يا حريري تذكر موقف حزب الله الداعم لك 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك