المقالات

المالكي يطلق النار على نفسه !!

1808 01:53:56 2014-03-21

حيدر عباس النداوي

فجأة ومن دون مقدمات استيقظ المالكي من سباته العميق الذي استمر ثمان سنوات كانت شديدة الوطئة على الكثير خاصة السنوات الأربع الأخيرة وهي فترة ولايته الثانية ليجد نفسه في العراق الممزق المتعب وليس في اي دولة أخرى.
استيقظ المالكي في اخر شهر من دورته الانتخابية الثانية ليجد ان كل شيء في العراق يختلف عن موازين الطبيعة وموازين الإنسان الوضعية وعن موازين العيش والحياة في جميع دول العالم دون ان يدرك ان كل ما حل بالعراق في زمنه وليس في زمن اخر... وعدم الإدراك هذا مقصودا ليس الا بدليل ان السيد المالكي عندما انتقد الوضع الصحي والخدمي والأمني والمعاشي لم يشخص الخلل ويضع الحلول لهذا الخلل انما اختزله في نظرية المؤامرة التي تريد النيل منه ومن فرصته في الحصول على الولاية الثالثة.
ليت المالكي لم يكتشف حقيقة دولته التي يطلق عليها دولة القانون وليته لم ينتقدها بمثل هذه الطريقة المجتزئة وليته لم يشخص بعض عيوبها لان حقيقتها عيب متكامل في كل مفصل ومجال وموضع، وما اكتشفه المالكي انما جاء متاخر جدا وقد فات وقت علاجه بعد ان وصل المرض الى كل مفصل وزاوية فبات امر المعالجة مستحيل واصبح لزاما دفن هذه الدولة والبحث عن وليد جديد من شانه ان يعيد الحياة والبهجة الى هذا العملاق الذي تحطم كل شيء فيه.
ان المالكي انما وجه ضربة قاسية الى نفسه واطلق النيار بعيار ثقيل على كل دولته عندما اتهم كل اجهزته بالتقصير والاهمال والخيانة خاصة ما يتعلق بمجال الخدمات والأمن وهذا الاتهام انما يمثل حالة من الارباك وحالة من محاولة الهروب الى الامام والقاء تبعات الفشل على الآخرين وقد نسى المالكي انه اعلن قبل ايام وبلسان فصيح انه المسؤول التنفيذي الاول وانه القائد العام للقوات المسلحة وان كل مفاصل الدولة تحت امرته وقيادته وهذا الاعلان يجعله بوقع المقصر الاول وقبل الجميع.
ان اتهام الاجهزة الامنية بالخيانة والتقصير جريمة كبرى وخيانة لدماء الاف الضباط والجنود الذين سقطوا دفاعا عن العراق والعراقيين ..نعم انا اتفق معك بفساد قادة المؤسسة العسكرية الذين تشرف عليهم مباشرة اما المراتب المساكين الذين يقفون اكثر من عشر ساعات في الواجبات اليومية فهؤلاء فدائيين وضعوا اكفهم على راحة الموت يقودهم تخبط القادة الأمنيين وفشل خطط قادتك المشمولين بالاجتثاث،وقد يبدوا اتهام عمال النظافة بالاهمال والتقصير هم الآخرين امر مضحك مبكي فهؤلاء مساكين يبحثون عن قوت يومهم مثقلين بهموم الفقر والمرض والبؤس لا علاقة لهم بمشاكل الحكومة ومناكفاتها،وما الذي يعمله هؤلاء في دولة لم تتمكن ان تضع خطط حقيقية للاعمار والاسكان ولم تنجح في وضع استراتيجية للاعمار والبناء بعد ان ضاعت مليارات الدولارات في اعمال ترقيعية لم تقدم غير البؤس والخراب.
ان تنصل المالكي عن مسؤولياته وعدم اعترافه بفشله وتحميل الأطراف الاكثر تضحية مسؤولية التقصير تبين حالة التخبط والضياع وعدم الاتزان التي يعانيها وهو يقترب من نهاية دولة حملت عناوين القانون والاصلاح لكنها لم تجلب غير الموت والدمار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المغترب النجفي \ كندا
2014-03-21
المالكي بكلامه هذا قد اعترف شخصيا بفشل الدوله ومؤسساتها التي يسيطر عليها وهو يحمل الصفات الكثيره والمناصب العديده في هذه الدوله الفاشله والمتهالكه ولكنه يرمي هذا الضياع على غيره كعادته كتفكير الاطفال والطفيلين تماما عندما تسئله عن هذا الفعل يقول لك مواني اني ماعليه هو ذاك والان المالكي يرميها على الباقين وهو ليس له ذنب سوى انه متمسك بهذا الكرسي ويريده لانتفاعه وتسلطه ومن غيره يصبح ذليل ولايسوه بسوك الغنم حتى ببعره الماعز .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك