المقالات

ما هو سِرُّ السكوت عن المطالبة بتحرير العراق من "البند السابع"!؟

694 12:45:00 2011-10-13

سالم كمال الطائي

ما هو سر سكوت أعضاء مجلس النواب المنتخبين من قبل أبناء الشعب العراقي ليمثلوه في ذلك المجلس للمحافظة على مصلحة العراق ومستقبل الحكم فيه والدفاع عن وجوده وتحسين وسائل عيشه في ظل ما يتمتع به من خيرات وفيرة ليس لنهايتها افق منظور!! نعود ونقول ما هو سر سكوت هؤلاء المترفين ثراءَ والمنتفخين بطراً على حساب دماء أبناء الشعب الذي أريقت دماءه زكية من أجل إنتخاب تلك الحفنات من غير السياسيين! ولا المضطلعين بأمور تمشية مصالح البلد... ما هو سر سكوت هؤلاء عن المطالبة بأعلى الأصوات وبكل الأصوات لتخليص العراق من أحكام البند السابع المشؤوم الذي يكبل العراق وقادته! من التصرف باستقلالية القرار والحكم!؟ لماذا لم يتحرك هؤلاء ليل ونهار سرا وعلانية للضغط على مجلس الأمن للنظر في هذا "البند".. بل القيد الثقيل ورفعه بأسرع وقت ممكن بعد تحشيد الجماهير ودعوتها للتظاهر وبقوة لفرض إرادتها على قوات الإحتلال للمساعدة على تحرير العراق من هذا البند بعد أن حرروه من "بنود وقيود" حزب البعث الصدامي المجرم؛ أهو الخوف؟ أم الجبن؟ أم العمالة؟ أم الحرص على المكتسبات؟ لئلا تطير منهم إن رفعوا أصواتهم وطالبوا برفع هذا البند أو القيد!!

وما هو سر سكوت وزارة الخارجية "الكوردية"! عفواً .. العراقية من إثارة هذا الموضوع والمطالبة بالنظر في رفع اسم العراق من "البند السابع"؟ ولماذا لم يطالب الوفد العراقي برئاسة الطالباني وأعضاء كلهم من الكورد للمطالبة بهذا المحفل العالمي وأمام أنظار ممثلي العالم وأسماعهم حق العراق بالتحرير من هذه المادة السيئة الصيت التي انتفت الحاجة إليها ولم يعد العراق أي من جيرانه الذين هم اليوم يهددونه بكل وقاحة وسفالة معتمدين على المعتدي الأكبر أميركا وحلفائها وإلا فإن هؤلاء أجبن من أن يهددوا جربوع من جرابيع صحرائهم!!

وما هو سر سكوت الحكومة ووزرائها ورئيس مجلس الوزراء السيد "نوري المالكي" من المطالبة برفع اسم العراق وتحريره من تلك المادة عن طريق وزارة الخارجية التي لم يخطر على بالها ولا مدون في برامجها التفكير بهذه القضية المهمة التي تهم الشعب العراقي والعراق كله, إلا أن وزير الخارجية الكوردي يعتبر هذا الأمر لا يهمه ولا يشمل "دولته" الكوردية!! فلماذا يشغل فكره و"نشاطه" السياسي بأمور "تافهة"!! بل يذهب إلى تركيا ليؤمن مصالح شعب دولته الكوردية وليس مصالح العراق!!

وما هو سر سكوت "الحليف" الأميركي عن هذا الموضوع ولماذا لا يتحرك لمساعدتنا على الخلاص منه ليتحرر العراق حكومة وشعباً من هذا الظلم؟ وإذا كان الأمر على هذا الحال.. ولما كان العراق لا يزال يشكل خطرا على جيرانه!! فلماذا هذه الصفقات من الأسلحة بمئات المليارات من الدولارات لشراء أف 16 ودبابات متطورة وأسلحة مختلفة ويستلمها الجيش العراق ... فكيف نوفق بين ذلك القرار وهذا الموقف؟؟ أم هو مبدأ المكيال بعدة مكاييل وليس بمكيالين!!

يا أبناء الشعب العراقي العظيم... فليكن توجهكم من الآن إلى التظاهر بجموع حاشدة مؤثرة وقوية تهز حكومتنا ووزرائها الغافلين عن أخطر وأهم مطلب يحاول أعداء الشعب والمحتلين ركنه على الرف وعدم التذكير به والمطالبة بالتحرير منه لاستعماله في مواقف تصب في مصلحة المحتل وأعوانه من الإرهابيين والعملاء..

ويا رئيس الوزراء نطالبكم التحرك نحو هذا الهدف الذي يتيح لكم التحرك بحرية واستقلال في تدبير أمور البلد ومستقبل حياة الشعب العراقي المظلوم.

ويا وزير الخارجية العراقي!! نطالبك أن تعمل قليلاً لمصلحة الشعب العراقي وتطالب برفع هذا البند الخطير عن العراق ولا تخضع لرغبات وأوامر الكويت والسعودية وما يقدموه لكم من مغريات ووعود كاذبة... ومن العار والخزي أن تعملوا ضد مصالح العراق ومستقبله واستقلاله بالتغاضي عن المطالبة المستمرة والملحة في العمل على رفع اسم العراق من "البند السابع" لتثبتوا أنكم تعملون للعراق كله!! لا لجزء منه!!؟

فلتكن جمعة الغد... جمعة مطالبة الحكومة بالعمل وبجد وسرعة على تحرير العراق من قيود و"استعمار" البند السابع سييء الصيت ... فهل من مجيب!!؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
غيور لا غير مستعجل جدا لطفا
2011-10-13
عجب العجاب أن تصف أحداهن الجاره بأروع الأوصاف وجدا وها من يشاركها عمليا من الاكباريه ؟؟؟؟ بينما هم البنديون السلابة الخانقون لنا والسارقون والحاقدون طبعا حاشا أخيارهم ألا من متعض بالتاريخ ومن ساند مسخ المسوخ الجزارالأقذر جزار مليوني ادمي ومشرد الملايين وسلاب اليخت والكوبونات لجرذانه وهدام العقل والمنطق والشرف والذمه وكل فضائل الارض ثم يلبسواعار قلنسوته ألا من غيور على العراق وأبنائه الغروليس على فراس القواده وذباحي البخيت ومفخخي فلذات الاكبادوعلى المسخرين والمرتشين واللاغيورين.الخ
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك