اليمن

كلنا على قلب رجل واحد

1922 2021-12-25

 

رجاء اليمني||

 

الاتحاد يعني القوة والصلابة وحيث يكون نجد الألفة والخير والتماسك والعكس صحيح فالتفرق ضعف وخيبة لا يأتي من ورائه أي خير وإنا يأتي على أصحابه بالهزيمة والفشل والخراب، وقد أوصانا الدين الإسلامي بضرورة الاتحاد معاً ونبذ التفرقة دواً لكونها ضعفاً وهزيمة  فالاتحاد قوة وهيبة الاتحاد يعني الترابط والتماسك والاتفاق معاً على كل الأمور وهو قوة في حد ذاته فالأشخاص المتحدون لا يمكن التفرقة بينهم بسهولة أو التأثير على رأيهم بعكس ما يكون الشخص منفرداً بنفسه تاركاً قوة الجماعة فيكون سهل التأثير عليه وزعزعة رأيه.

 وكذلك المجتمع فأفراد المجتمع المترابطون والمتحدون على فعل الخير لا يمكن التفريق بينهم أو كسر وحدتهم وترابطهم مما يجعل المجتمع بأكمله متعاون سوياً على فعل الخير الذي يعود على الجميع، بعكس المجتمع المتفرق غير المترابط سوياً يكون من السهل جداً التفرقة بين أفراده ونشر العنف والكراهية والأمور السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع وعليه فإن الاتحاد قوة في حد ذاته لا يمكن الاستهانة بها بل يجب استخدام هذه القوة في نشر الخير ونبذ العنف والكراهية.

 للاتحاد أشكال كثيرة وصور متعددة تتكرر في المجتمع بشكل مختلف ومن هذه الصور: الوحدة والترابط بين أفراد المجتمع الواحد والعمل سوياً على خدمة الوطن ورفعة شأنه وعدم السماح بأفعال الشر والعنف والتي تنشأ بسبب الفرقة. الاتحاد بين الإخوة وبعضهم والحفاظ على الشمل وعدم التفرق عن بعضهم البعض مما يكسبهم قوة كبيرة يصعب معها التفرقة. الوحدة العربية بين البلدان والتي ترجوها الشعوب العربية كافة من أجل نبذ العنف والقضاء على الخلافات القائمة والتركيز على محاربة عدونا جميعاً.

الاتحاد سوياً في العمل والتعاون من أجل المصلحة العامة وتحقيق الأهداف المرجوة مما يعود بالنفع على الجميع. أهمية الاتحاد وأثره على الأفراد للاتحاد أهمية كبيرة وأثر عظيم على الأفراد  والمجتمعات والأعمال الإرهابية التي قد تحدث في المجتمع نتيجة اتحاد أفراده وعدم السماح بالتفرقة بينهم. القضاء على الفتن التي تحدث في المجتمع للتفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

الترابط والتماسك بين أفراد المجتمع مما يعمل على زيادة الأخوة والمودة والألفة بين الأفراد. التركيز على محاربة عدو الوطن الأساسي وعدم الانشغال بالخلافات القائمة بين الأفراد فيصبح الهدف واحد للجميع. التعاون سوياً على إنجاز الأعمال وتحقيق الأهداف مما يعمل على التقدم والرخاء والازدهار.

 الاتحاد قوة في الإسلام أمرنا الدين الإسلامي بضرورة الاتحاد سوياً والترابط والتماسك لما له من قوة وهيبة وأثر جيد على الأفراد كما أمرنا بنبذ التفرقة والضعف والتي تؤدي إلى الهزيمة والسقوط فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: “واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا” وقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقال صلى الله عليه وسلم: ” مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى” صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله.

 لهذا في مقامي هذا أدعو كل دول المقاومه في سوريا وإيران ولبنان والعراق واليمن الضرب بيد من حديد علي بؤرة الشر وأساسها إسرائيل وامريكا وضرب بعران الخليج الذي اتضحت الحقائق بأنهم من سلاله ونسب ودم مع الصهاينة أعداء الله والأمه الإسلاميه وسوف تجدون الكل يسكت بل ويخاف ويرتجف وضرب المنشآت الحيويه والاقتصاديه التي تمول هذه الدول وسوف يسقط بيت العنكبوت وهو أوهن البيوت والله محيط بالكافرين والمنافقين

والعاقبة للمتقين

ــــــــ  

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك