اليمن

اليمن/ معركة اسقاط المواقع في نعمان وناطع

693 2021-08-01

 

هاشم علوي ||

 

بشغف ينتظر الشعب اليمني اطلالة العميد يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية ليشفي صدور قوم مؤمنين، العميد سريع قدم بيان عسكري لمجريات المرحلة الثانية من عملية النصر المبين التي نتج عنها تحرير مديريتي نعمان وناطع بمحافظة البيضاء والتي كانت تتخذها العصابات التكفيرية الارهابية القاعدة وداعش والمرتزقة وادوات تحالف العدوان اوكار لها ومواقع ومعسكرات مولتها دول تحالف العدوان.

العملية التي نتج عنها تحرير مساحة تزيد عن ٥٠٠كم وقتل فيها اكثر من ٣٠٠واصابة اكثر من ٧٥٠واسر الكثير من افراد العصابات التكفيرية والمرتزقة تتجاوز التنكروالانكار الامريكي وتحالف العدوان في محاربة الارهاب بل تكشف المعركة مدى الدعم بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والذخائر المتنوعة وبكميات هائلة والدبابات والمدافع والمدرعات والاطقم المدرعة والتي خرجت من مخازن تحالف العدوان ورباعيته الاجرامية.

للوقوف على المعركة لابد من الاشارة الى الارادة والمعنوية العالية التي يتمتع بها المقاتل اليمني من ابطال الجيش واللجان الشعبية الذين اسقطوا الرهان الامريكي على الجماعات التكفيرية.في احداث ارباك في جبهة مارب.

المتابع لمجريات المعركة لابد ان يدرك مدى قساوة التضاريس والسلاسل الجبلية التي تتخذها ادوات واذيال العدوان مواقع ومعسكرات من حيث حاكمية سيطرتها على التلال والطرقات وتتصف بالوعورة  وكمناطق نائية شبه خالية من السكان ومثل هذه المناطق هي التي تتواجد فيها العصابات التكفيرية بعيداً عن الانظار، وتبين المشاهد مدى قدرة القوات المسلحة اليمنية لخوض المعارك في مثل هذه التضاريس.

المتابع لسير المعارك التي نفذت خلال اربعة ايام فقط وفي ايام عيد الاضحى تتجسد لديه فكرة ان المرتزقة والمنافقين وبمايمتلكونه  من اسلحة واسناد جوي من قبل تحالف العدوان بمايزيد عن ٨٠غارة لايمتلكون ارادة القتال ولايحملون قضية يدافعون عنها سوى تلك المبالغ من العملة المزورة التي في جيوبهم.

المشاهد تجسد قيم الجيش واللجان الشعبية في طبيعة التعامل مع الاسرى والجرحى فمانقلته الصورة ابلغ من ان توجزها كلمات فالعقيدة القتالية الايمانية فرضت على المجاهدين علاج الجرحى واطعام واسقاء الاسرى ونقلهم الى اماكن آمنة حفاظا عليهم من استهداف طيران العدوان فلم تشهد ولن تشهد ملاحم الجيش واللجان عمليات مخلة بالدين والقيم والاخلاق مثلما يفعل المرتزقة بالجرحى والاسرى من اعمال وحشية غير انسانية وغير اخلاقية وصلت الى التصفيات والتعذيب.

الفرار الجماعي لفلول المنافقين والمرتزقة ينذر بصورة جلية ان الالتحاق بصفوف العدوان من اجل المال المدنس  وان تحالف العدوان يركن على مرتزقة محليبن واجانب يستخدمهم لتحقيق اهدافه الغير سوية.

اضاءات لابد لاي محلل عسكري الوقوف عندها وسيدرك ان تحرير مارب اسهل وايسر وابسط رغم ان تحالف العدوان قدوضع كل ثقله العسكري والسياسي والدبلوماسي والاعلامي فيها.

وان من يقدم التعزيزات لجبهة مارب يحتاج الى من ينقذه، وان لاعاصم اليوم لقوى العدوان السعوصهيوامريكي واذياله التكفيرية من تنكيل الجيش واللجان الشعبية.

العميد سريع لفت الى تنفيذ القوة الصاروخية والطيران المسير لعمليات استهداف لمعسكرات الخونة حولتها الى كومة من الرماد والفحم.

اطلالة الجيش واللجان من عقبة القنذع المطلة على مديرية بيحان تضع قوات المرتزق الانتقالي على المحك في مواجهة قوات صنعاء ان فكرت قياداته او اوحى اليه ربه الاماراتي الامريكي الاسرائيلي  التحرش بقوات صنعاء في محاولات تجدد التوظيف القذر لاعاقة تحرير مارب كمايتصور البعض.

بعدهذه العملية المباركة أظهرت وسائل الاعلام لتحالف العدوان والتصريحات الامريكية المعلنة من الرياض والكويت وعمان تحالف العدوان كالكلب المسعور ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث وهذا ظهر جليا ويظهر في حوارات اوساخ حزب الاصلاح القابعين في اسطنبول والدوحة ويحاولون ارتداء ثوب المخدوعن والمتروكين بلا نصير وناصر ولايعدون تحالف العدوان من الداعمين وهم المرحبين والمبررين للعدوان وجرائمه.

اوساخ حزب الاصلاح النتنة تحتاج الى قاطرات من الغسيل كي تنظف هذا ان وجدت فيها قابلية ان تكون نظيفة والا فتشخيص المجاهد محدد البخيتي لها بانها قليلة ادب كافية في هذه السطور فليس المقام هنا كشف عورتها المكشوفة اصلاً.

وما النصر الا من عند الله.

والعاقبة للمتقين.

الخزي والعار للخونة العملاء المرتزقة...

الله اكبر... الموت لامريكا...الموت لاسرائيل..اللعنة على اليهود... النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.82
التعليقات
رسول حسن نجم : اذا سحبت الولايات المتحده قواتها من المانيا تحت ضغط.. او على الاقل بدء الحديث عن هذا الانسحاب ...
الموضوع :
عالم ينهار عالم ينهض ومركز ثقل العالم ينتقل الى الشرق
رسول حسن نجم : العمل بهذا المشروع مهم جدا لتعجيل الاتحاد بين الدول العربيه ولكنه بمنظارنا طويل جدا اما مسألة تعجيل ...
الموضوع :
حُكَّام العَرَب هُم مَن كَرسوا خريطَة سايس بيكو وهويتهم
رسول حسن نجم : حفظ الله لبنان ومقاومتها واهلها من كل شر وسوء. ...
الموضوع :
أيها البَطرَك ماذا تريد؟ نحنُ لا نريد أن نركع للصهاينة
رسول حسن نجم : في الثمانينات وفي قمة الصراع بين الاستكبار العالمي( الذي ناب عنه الطاغيه المقبور) والجمهوريه الاسلاميه التي لم ...
الموضوع :
المجلس الأعلى يلتفت الى نفسه وتاريخه..!
رسول حسن نجم : بعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه تشكل مجلس الامن من الدول المنتصره(الخمسه دائمة العضويه ولها حق نقض اي ...
الموضوع :
الأمر ليس مستغربا يا شارب بول البعير
رسول حسن نجم : عند فتحي لموقع براثا وقراءتي لعناوين المقالات دائما تقع عيني على عنوان تترائى لي صورة مازن البعيجي ...
الموضوع :
لا تنتخب إلا ببصيرة!
رسول حسن نجم : لايوجد شيعي يحمل فكر اهل البيت ع يؤمن بالقوميه او الطائفيه او غيرها من الاهواء والعراقيل التي ...
الموضوع :
الإشتراك العاطفي..
احمد زكريا : في كل عهد يوجد مستفيد. والمستفيد دوما يطبل لنظامه. في النازية وفي الشيوعية وفي البعثية وفي القومجية ...
الموضوع :
العراقيون صمموا وعزموا على التغيير والتجديد من خلال الانتخابات
محمد النجدي : اعتقد ان الخبر فيه تضخيم للقدرات الاستخباريه ، وهل تعتقدون انه لا يوجد عملاء مدربين بمهارات عاليه ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل مثيرة بشأن اغتيال الشهيد فخري زاده
قهر : والخسائر والتكلفة الى حيث اين دراسة الجدوى التي اعتمدت قبل ذلك ؟ ...
الموضوع :
توضيح من التربية لقرار مجلس الوزراء بشأن "الأدبي والعلمي"
فيسبوك