اليمن

صنعاء في مارب ولدت  هلوسة للسفير وكوابيس للمبعوثي ؟؟ ..


 

فهمي اليوسفي *||

 

قبل الخوض في طرح بعض التفاصيل عن الإنتصارات التي تحققها القوى المناهضة للعدوان في محافظة مارب  ينبغي الإدراك  إن دول الرباعية حين بدأت تلمس تصدعا لقواتها في جبهة نهم وتحرير محافظة الجوف من قبل  صنعاء جن جنونها ولم يكن بحسبانها ان واقع المعركة قد تغير  الأمر الذي جعلها تسارع بوضع خطط خداعية على اكثر من مسار بهدف  إيقاف  تقدم صنعاء نحو مارب حيث  بدأت تبرز ملامح تلك الخطط من خلال بعض المسارات التي  اتبعتها   كما هو موضح  .

. مسار دبلوماسي .  يمثله المبعوثين الأمريكي ليند كينغ والأممي غريفيث وبجانبهم السفير البريطاني في اليمن على اساس ان المبعوثين + اورن  سيلعبون دورا التفافيا على صنعاء كلا بطريقته لكن تبخرت خطتهم الدبلوماسية والخداعية والحلزونية بإنتصارات المجاهدين على ارض الميدان في مارب وغيرها ومن ضمن تلك الخطط ذات الطابع  الخداعي نسجهم وهندستهم  لمبادرة مطعمة بالسم  الزموا السعودية بإطلاقها وكأن اليمنيون اغبياء غير مدركين انهم قد اكتشفوا السم في تلك المبادرة  قبل إطلاقها ... .

. مسار عسكري ..   وهو مسار ميداني يقاس بإقدام دول تحالف العدوان  بإرسال التعزيزات الداعشية  ومن بقية الوان المرتزقة إلى مارب   واسنادهم على مدار الساعة بقصف جوي مع إرسال تعزيزات  عسكرية  بمختلف انواع الأسلحة الحديثة لكن هاهي اليوم تتحطم تلك التعزيزات . امام إرادة المجاهدين .

ها هي اليوم  تتبخر خطط وخداع دول العدوان أمام الإرادة الجهادية لقوى ٢١ سبتمبر وتقاس في خلال الإنتصارات المتواصلة لصنعاء  في جبهة مارب حتى اصبحت اليوم  اي مدينة مارب تفصلها عن القوى الجهادية سوى بضعة كيلومترات وقد يتم حسم معركة دخول المدينة في هذه المحافظة  خلال ايام معدودة .. وتطلق صرخة الجهاد في كل أحياء المدينة .

هنا يتضح للجميع ان إقدام دول التحالف على جلب الجنجويد غير مجديا ولم يحقق لها إنتصار وتعاقدها مع بلاك ووتر لم يحقق لها  إنتصار . ولم يعد السلاح الغربي مجديا او فاعل في ميدان المعركة. اي كل ما تقوم به التحالف يتحطم امام القوى المناهضة للعدوان .

كل ذلك ربما اوصل كوكتيل التحالف العدواني  لمرحلة الاحباط والتخبط الأمر الذي دفعها تارة تقوم بإعدام بعض المرتزقة على شرعية وشريعة المنشار وتارة تقوم بقصفهم كما حدث لهم في مارب يوم امس على شريعة وشرعية قرن الشيطان الذي يمثله محمد بن سلمان سود الله وجهه . واخر منتج للرباعية برئاسة الأمريكان  إتخاذ قرار بنقل حميد الأحمر وقيادات داعشية يمنية وسودانية ومصرية وسورية من تركيا وقطر  الى باكستان وافغانستان ربما في إطار خطة جديدة لتطوير وتفعيل التنظيم الدولي للإخوانجية على المستوى الدولي ومن المحتمل لكي يحل الاحمر خلفا للظواهري وبهدف تفعيل هذا التيار ضد إيران على غرار خطة الغرب خلال الحرب الباردة ضد الروس مع  بعض  بعض الدواعش غير القيادين من جنسيات مختلفة الي ٤ محافظات يمنية

( مارب - ابين – تعز - لحج )

لذا لا غرابة ان نلمس هستيريا المبعوثين .

لان إنتصارات صنعاء في مارب يعني فشل خطة الرباعية الذي ينفذها سفيري واشنطن ولندن قد اصبحت في خبر كان . وكذا اللعبة الخداعية الذي ينفذها المبعوثي غريفيث وليندر كينغ قد تبخرت . وهذا انتصار بحد ذاته لصنعاء  .

هنا من الطبيعي ان نسمع هذيان اورن .وصراخ ليندر  وخروجه عن ثوابت الخطاب الدبلوماسي  ..

لكن على قوى ٢١ سبتمبر  ان تعمل  بالمثل السائد .  القافلة تسير والكلاب تنبح . اي لا تلتفت للوعود الوهمية التي تأتي من الناتو .. اي تستمر بتحرير بقية الجسد اليمني من الإحتلال القديم الجديد  .

ما على قوى ٢١ سبتمبر سوى .

 الإعداد والتحضير لدخول مدينة مارب لان إستعادتها هو جزء من إستعادة الجسد اليمني .

الاستمرار في إستهداف العمق السعودي دون توقف .

توجيه تحذيرات شديدة اللهجة للقوى الغازية من الناتو والخليج ان تنسحب من اي مربع في بلدنا سوأء المحافظات الخاضعة للإحتلال  او الجزر او المياه السيادية اليمنية وفي حال عدم الاستجابة يستحسن إرسال بالستتيات تأديبية لأي تواجد لهذه القوى الغازية ( الاحتلال الجديد.)

 الاستمرار في التفاوض إذا توقف العدوان وفك الحصار وفتح المطارات ودخول الغذاء والوقود لميناء الحديدة مع دفع مرتبات الموظفين من قبل تحالف العدوان  وإنسحاب شامل للقوى الأجنبية من بلدنا دون قيد او شرط .

فضح الأجندات الداعشية في الوسط الإعلامي والثقافي  ممن يمارسون التضليل الإعلامي عبر المنابر الإمبريالية بشقيها الغربي والعربي .. ..

 

*نائب وزير الاعلام في اليمن

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك