اليمن

رمزية مطار صنعاء تحمل مظلومية اليمن عدوانا وحصارا

1298 2020-12-27

 

  هاشم علوي ||

 

 الحملة الدولية لفتح مطار صنعاء الدولي اتخذت من مطار صنعاء رمزية تختزل مظلومية الشعب اليمني من خلال العدوان الغاشم والحصار الظالم.

وحملت على عاتقها إيصال مظلومية الشعب اليمني متجاوزة المطار الى تفاصيل جرائم العدوان وآثار وتبعات حصار الموانئ والمنافذ ومنع دخول سفن المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة تلك الاعمال الاجرامية التي تستهدف النيل من صمود الشعب اليمني وتركيعه عبر سياسات التدمير والتجويع التي تخالف كل المواثيق والاعراف الدولية وحقوق الانسان ويندى لها جبين الانسانية.

الحملة الدولية لفتح مطار صنعاء الدوليبقيادتهاومستشاريهاومناصريها استطاعت ان تحرك المياه الراكدة ومازال امامها الكثير من المسؤليات التي لن تتوقف سوى بوقف العدوان ورفع الحصار وتتطلب المرحلة تدشين العام الجديد بفعاليات دولية مناهضة للعدوان والحصار وداعية الى وقف بيع السلاح للدول المعتدية وايقاف مشاركات بعض الدول عبر إستقطاب تأييد منظمات حقوقية وناشطين واعلاميين وكتاب ومفكرين وسياسيين على مستوى كل دولة وهذا يعتمد على نشاط وقدرة فرق الحملة الدولية التي بدأت أنشطة وفعاليات في هذا الصدد من خلال تنفيذ الوقفات الاحتجاجية المنددة بالعدوان والحصار والندوات والمؤتمرات واصدار البيانات والوصول عبر خطط استراتيجية للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات التي يمكن ايصال رسالة الشعب اليمني من خلالها اضافة الى وسائل الاعلام العالمية والتي تشكل الرأي العام المحلي للمجتمعات وترسم ملامح الرأي العام العالمي.

الجالية اليمنية بالمهجر واحرار محور المقاومة واحرار الامة والعالم هم معنيون بالتحاق من تخلف منهم الى حمل مظلومية الشعب اليمني  والتفاعل الجاد وعدم التراخي او التواكل في المشاركة في اي فعالية تدعوا اليها المنظمات والهيئات السياسية والاعلامية والثقافية.

المغتربين اليمنيين يحملون اكبر المسؤلية وعليم الخروج من التقوقع داخل مفهوم العمل وطلبة الله كمايسمونها وانهم هاجروا من اجل الرزق وطلب العمل فبمقدورهم ايصال مظلومية شعبهم ووطنهم ايا كانت اعمالهم فلاعذر لهم إلا من كان ومازال له موقف مؤيد للعدوان والحصار ضد شعبه ووطنه واهله.

اليوم تكشفت الحقائق حتى لوكان المغترب عامل في مطعم فإن رسالته يجب ان تصل الى العالم.

المغتربين في دول العدوان يتعرضون للقمع والاذلال والتعسف والرصد والتجسس والمراقبة واستهدافهم من قبل انظمة البعران الخليجية وارد باي لحظة فقد وصلت اعمال تلك الانظمة الى التجسس على خصوصياتهم ومراقبة تلفوناتهم حتى وصل بها الى فحص اجهزة التلفونات والبحث في محتويات الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي عن الصور والزوامل والمقاطع فمثل هؤلاء الذين يعيشون كمقيمين بنظام الكفالة سيئ الصيت معذورون عن حمل رسالة شعبهم ووطنهم مؤقتا ولكنهم معنيون بالمشاركة باعمال التكافل والدعم للمراكز الصحية والتعليمية والمرافق الخدمية التي تأثرت بالعدوان والحصار. ومن الضرورة بمكان التواصل مع الجاليات اليمنية والتنسيق حول تنفيذ ماأمكن من الانشطة.

الحملة الدولية معنية بتوسيع نشاطها على المستوى القاري والوصول الى ادغال افريقيا وسيبيريا واستراليا وجنوب امريكا اللاتينية والحكومةمعنيةبتقديم الدعم اللازم وتزويدها بالبيانات حول المغتربين للوصول اليهم واشراكهم في حمل رسالتها التي هي مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بايقاف العدوان ورفع الحصار وايقاف حجزسفن الوقود ورفع الحصار عن ميناء الحديدة.

المغتربين اليمنيين يستطيعون ايصال الرسالة الى العالم ومعهم احرار العالم يستطيعون أن يغيروا من سلوك المجتمع الدولي والمنظمات الدولية تجاه اليمن والشعب اليمني.

الاعلام الوطني يستطيع ان يصل الى المغتربين ويستطيع ان يحمل الرسالة منهم واليهم في عملية متوازية مع الحملة الدولية.

التحية للاخوة في قيادة الحملة ومستشارو الحملة وانصارها من المنظمات الحقوقية واحرار المقاومة واحرار العالم وكل من ساندالحملة وحمل معاناة الشعب اليمني من المثقفين والاعلاميبن والمفكرين والسياسيين والكتاب والصحفيين.

سلاما على شعب يتنفس البارود والورود يعشق غصن الزيتون والبندقية معا.

ــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك