اليمن

اليمن يستعيد زمام المبادرة


 

 

🛑 ✍️ د.إسماعيل النجار||

 

♦️ بعد خمس سنوات من الحرب عليه اليمن إنتقلَ من الدفاع الى الهجوم.

 

♦ بعد خمس سنوات على إنطلاق ما أسماها سلمان الخرفان ب {عاصفة الحَزم} ضد الشعب اليمني من خلال تحالف ضمَ سبعةَ عشرَة دولة تقف على رأس هذا التحالف  أميركا وإسرائيل كعنصر فاعل وبشكل علني ومن خلفهم بريطانيا وفرنسا ودُوَلٌ عربيَة أُخَر.

[ لَم تحقق مملكة الدم والدمار أي إنجاز عسكري يذكَر سوا تدمير المدن اليمنية والبُنَى التحتية فيها وقتل عشرات آلاف المدنيين من الرجال والنساء والأطفال وإطباق حصار بحري وجوي لَم يسبق لدولة إن فرضته على شعب ومنع دخول أبسط مقومات الحياة كالدواء والنفط والمواد الغذائية!

🔖 خمس سنوات كانت السعودية والإمارات ومعهم كل التحالف الدولي  والمرتزقة وإرهابيي القاعدة وداعش يرتكبون كل أنواع الموبقات والفظائع من قصف وقتل وتدمير وحصار واغتصاب وتعذيب بحق اليمنيين كما مارسوا كل انواع التهديد على مَن امتنع عن التعاون معهم او تأيدهم من مواطني الجنوب المحتل.

[ القوات البحرية السعودية والإماراتية مارست الإعتداءآت على السفن التجارية المتوجهة الى ميناء الحُدَيدة واحتجزت ناقلات النفط مهما كانت جنسياتها غير آبهَة للمجتمع الدولي، وذلكَ بهدف تأمين حريَة الملاحة للسفن الإسرائيلية التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب.

♦️ خلال كل تلك الفترة ونتيجة الحصار المطبَق على الشعب اليمني من البحر والجو والبَر بدأت العقول اليمنية بتحسين جودة صواريخها البعيدة المدى وتحسين دقتها وزيادة مداياتها وأوزان الرؤوس الحربية التي تحملها وحولوها من الوقود السائل الى الصلب، وخلقوا توازناً ملفتاً من خلال تطوير سلاح الجو المُسَيَّر لديهم وزادوا من قدراتها من ناحية ساعات الطيران وحمل انواع وأوزان الأسلحة النوعية؟

♦️في مطلع عام ٢٠٢٠  بدأت الصواريخ اليمنية تصل إلى منشئات رئيسية ومهمة خدماتية وعسكرية في كل أنحاء المملكة السعودية حتى أنها وصلت الى عمق الإمارات العبرية من مطارات ومحطات توليد الطاقة وغيرها،

[ أيضاً سلاح الجو المُسَيَر كان له دور رئيسي في تغيير قواعد اللعبة حيث بدأ الجيش اليمني بإرسال رسائل قوية وقاسية للعدو في العمق السعودي والإماراتي ليقولون لهم من خلالها إن أوقفوا حربكم الشعواء على شعبنا وارفعوا الحصار المفروض علينا جواً وبحراً وإلَّا فإن أيدينا قادرة أن تصل الى عمق بلادكم وأصبحت مصالحكم اليوم  تحت رحمة صواريخنا.

🔖 وعندما لم ترتدع الرياض وجهت لها صنعاء صفعة قوية في حقول آرامكو إهتزَ منها عرش آل سلول برمته ومن خلفه واشنطن وباريس ولندن.

 

♦ اليمنيون جيش ولجان ثورية كانوا  يرسلون الرسائل من الجو عبر المُسَيَّرات والصواريخ وأسودهم تتوغل في البر حتى وصلت الى عمق عشرات الكيلو مترات داخل نجران وجيزان وهي تقاتل على تخوم تلك المدن المأهولة وهي غير عاجزة عن دخولها واحتلالها ومدينة الربوعة خير دليل على ذلك لأن ليس لليمن أية مطامع في الأراضي السعودية إنما ما تريده هو ردع العدوان ووقفه ورفع الحصار عن الشعب.

♦️ إستعاد الجيش اليمني البطل زمام المبادرة وانتقل خلال عام واحد من الدفاع  الى الهجوم وأصبحت الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب مهددة بضربات اليمنيين الأحرار اللذين لجئوا الى تنفيذ ضربات نوعيه ضد فرقاطات ومدمرات دول العدوان وسفنهم التجارية ودائماً ما كانَ العدوان يخفي خسائره عبر الإعلان عن إفشاله العمليات من دون أن يثبت بالدليل والصُوَر ولو مرة واحدة!

 

♦️ اليَمن اليوم يمسك بزمام الناقة والعدو متورط وَورَّطَ معه سبعة عشرة دولة جميعهم على الشجرة يتوسلون روسيا والعالم إنقاذهم واقناع القادة اليمنيين بالقبول بوقف اطلاق النار بينما واشنطن تمنعهم من وقف الحرب وصنعاء هي صاحبة التوقيت وأخذ القرار بشروط يمنية خالصة.

 

♦ هيَ أشهُر قليلة وتكون صنعاء سيدَة عواصم منطقة الخليج التي ستكون خالية من حكامها الحاليين بلا أمريكا ولا بريطانيا ولا فرنسا.

 

♦ ✍️ إسماعيل النجار..

   لبنان[16/12/2020]

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك