الصفحة الرياضية

الطلبة ينجح بفك النحس في البصرة وخطف نقطة ثمينة من الميناء والصاصي يتألق في اول ظهور رسمي

1699 21:26:00 2012-10-21

 

تقرير وتصوير – مناف جبار :

نجح فريق نادي الطلبة في فك عقدة مدينة البصرة التي لازمته منذ فترة طويلة عند مواجهة فريق الميناء وتمكن من تحقيق نتيجة ايجابية بعد تعادله عصر اليوم بدون اهداف مع اصحاب الارض في افتتاح مباريات الجولة الاولى من دوري النخبة العراقي .

انطلاقة المباراة التي سبقتها عاصفة ترابية كبيرة ضربت عموم مدينة البصرة كانت بصافرة الحكم الدولي صباح عبد اذ تمكن الميناء من فرض سيطرة واضحة على عموم ارجاء الملعب واقترب كثيراً من هز الشباك لولا سوء الطالع  قابله الطلبة بتكتيك دفاعي بحت والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت واحدة منها ان تعلن الهدف الاول لولا براعة الحارس كرار ابراهيم ، وعند الدقيقة (16) من زمن الشوط الاول شهدت المباراة اخطر فرصة للميناء عندما ردت عارضة الطلبة كرة قوية للمحترف اليمني علاء الصاصي بعد ان سدد الكرة من ركلة حرة مباشرة لم تجد من يتابعها ويسكنها الشباك , وواصل فريق الميناء ممارسة الضغط على دفاعات الانيق وجاء الدور هذه المرة على المحترف الآخر الكاميروني "اكو بوتو " الذي اطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل ، ولاحت فرصة اخرى للميناء لاحراز التقدم عن طريق المدافع جاسم فيصل الذي ارسل كرة رأسية ضعيفة وسط دهشة زملائه تبعه زميله المحترف "اكو بوتو "  بكرة لولبية جميلة لمست العارضة وذهبت خارج الملعب ، واستمر الميناء بفرض اسلوبه وسيطرته على مجريات النصف الاول الى ان حانت صافرة النهاية .

ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني كثيراً حيث فرض ابناء المدرب عقيل هاتو سيطرة كاملة واضاعوا جملة من الفرص السهلة بينما اكتفى الطلبة بالهجمات المرتدة وارسل نواف فلاح كرة رأسية جميلة مرت بالقرب من القائم ، المدرب عقيل هاتو زج بالمهاجم العائد لصفوف السفانة ناصر طلاع بديلاً عن حسن حمود والمهاجم الجديد احمد شرشاب للمحاولة في احراز هدف السبق لكن  مسلسل اضاعة الفرص السهلة لاصحاب الارض استمر بعد أن ارسل المحترف علاء الصاصي كرة ضعيفة وهو بمواجهة المرمى ببضع سنتيمترات الى الخارج الى ان جاءت صافرة الدولي صباح عبد لتعلن نهاية احداث اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين .     

 

نقطة ثمينة من فم الاسد

قال مدرب فريق الطلبة خلف كريم بعد نهاية المباراة ان " فريقه نجح في تطبيق الخطة التكتيكية التي وضعها واستطاع اغلاق المناطق الخلفية باحكام امام مهاجموا الميناء واشار الى ان " الفترة التي استلم بها الفريق هي قليلة ولم تمنكه من الوقوف على مستويات اللاعبين الحقيقية خصوصاً اللاعبين الذين التحقوا بالفريق مؤخراً بعد تعاقد ادارة النادي معهم واضاف " اعتقد ان نتيجة المباراة كانت عادلة للطرفين وان نتيجة التعادل مع الميناء في البصرة هي ايجابية ونقطة ثمينة من فم الاسد . 

الصاصي يتألق في اول ظهور رسمي بقميص الميناء

شهدت مباراة الميناء والطلبة تألق محترف الميناء اليمني علاء الصاصي في اول ظهور رسمي بقميص سفانة الجنوب اذ فرض اسلوبه الرائع على منطقة العمليات وتمكن من تمويل زملائه بكرات دقيقة وناجحة لو استغلت لكانت كافية بانهاء اللقاء لصالح ابناء عقيل هاتو.

الصاصي اكد عقب انتهاء المباراة " ان فريقه قدم مستوى متميز واضاع جملة من الفرص وان الحظ لم يحالف زملائه في التسجيل معرباً عن امله في تحقيق نتائج جيدة في المباريات القادمة واسعاد جمهور الميناء . 

بادرة رائعة وجميلة قام بها جمهور الميناء تمثلت برفع العلم دولة اليمن الشقيقة الى جانب العلم العراقي في المقصورة الرئيسية لملعب المباراة احتفالاً بالاعبين اليمنيين المحترفين في صفوف نادي الميناء علاء الصاصي واحمد صادق .   

حمود يتألق ويلفت الانتباه 

اثبت الوافد الجديد لفريق الميناء القادم من نادي نفط ميسان حسن حمود قدرة فائقة على اللعب في مركز الجناح الايمن بعد غياب المتميز محمد جبار رباط عن المباراة لانضمامه لمعسكر منتخب الشباب واستطاع حمود أن يخترق دفاعات الطلاب لاكثر من مرة ولعب كرات جميلة لزملائه لم يحسنوا استغلالها .           

23/5/1021

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك