الصفحة الرياضية

الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى البرازيل 2014: التاريخ يتوقف بعد تعادل السويد وألمانيا.. وفرنسا تُفلِت من الهزيمة أمام إسبانيا

1216 17:44:00 2012-10-17

الرياضية / براثا نيوز

سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل في عقر داره أمام منتخب ايرلندا الشمالية في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على ملعب "دراغاو" في بورتو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهل الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

تقدم الضيوف بهدف في الشوط الأول أحرزه اللاعب نايل ماكغين في الدقيقة الـ 38. ولكن المهاجم البرتغالي هيلدر بوشتيغا أنقذ منتخب بلاده من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل له في الدقيقة الـ 80 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة، تتراجع البرتغال الى المركز الثالث بعد روسيا المتصدرة وإيرلندا الثانية، وبفارق الأهداف خلف إسرائيل التي تغلبت على لوكسمبورغ بثلاثة أهداف دون رد في مباراة أخرى ضمن هذه الجولة.

فرنسا تفلِت من الهزيمة أمام إسبانيا بهدف قاتل

لم يختلف الحال كثيرا عن المنتخب الإسباني الذي أهدر فوزاً كان في متناوله أمام نظيره الفرنسي في المباراة التي جرت بينهما أمس الثلاثاء، على "استاديو كالديرون" في مدريد، ضمن منافسات ذاتها.

سيطر الماتادور الإسباني بطل أوروبا والعالم، على مجريات الشوط الأول سيطرة كاملة، وترجم أفضليته الى هدف التقدم في الدقيقة الـ 26 عبر لاعبه سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وأتيحت فرصة جيدة لأصحاب الأرض لمضاعفة النتيجة في نهاية الشوط الأول، ولكن سيسك فابريغاس فشل في ترجمة ضربة الجزاء التي حصل عليها زميله في فريق برشلونة المهاجم بيدرو رودريغيز، الى الهدف الثاني، حيث تصدى الحارس الفرنسي المتألق يوغو لوريس لكرته القوية في الزاوية اليمنى. كما أنقذ يوغو لوريس مرماه من عدة فرص حقيقة للتسجيل.

واكتفت إسبانيا بعد هذا التعادل بنقطة واحدة فقط، أضافتها الى رصيدها الذي وصل الى 7 نقاط في المركز الأول في المجموعة التاسعة، بفارق الأهداف أمام فرنسا التي تملك الرصيد نفسه من النقاط. بينما تحتل جورجيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط (من 4 مباريات)، وبيلوروس المركز الرابع برصيد 3 نقاط ايضاً (من 4 مباريات)، ومن ثم فنلندا المركز الخامس الأخير وفي جعبتها نقطة يتيمة من مبارتين.

التاريخ يتوقف في تعادل السويد وألمانيا

توقفت انتصارات ألمانيا المتتالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بطريقة مؤلمة، بعدما أهدرت تقدمها بأربعة أهداف لتتعادل 4-4 مع ضيفتها السويد أمس الثلاثاء، في مباراة مثيرة بالمجموعة الثالثة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات 2014 في البرازيل.

وسجل ميروسلاف كلوسه هدفين في أول ربع ساعة ليرفع رصيده الى 67 هدفا، بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي لجيرد مولر الهداف التاريخي لمنتخب المانيا.

وعزّز المدافع بير ميرتساكر تفوق ألمانيا بالهدف الثالث، ثم أضاف مسعود أوزيل الهدف الرابع للفريق بعد مرور 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني.

وبدأ المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش انتفاضة السويد بضربة رأس في الدقيقة 62 بعد تمريرة عرضية من كيم كالشتروم. وقلص ميكائيل لوستيج الفارق للسويد بالهدف الثاني ثم أضاف يوهان إيلمندر الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 76. وأكمل راسموس ايلم صحوة السويد بالهدف الرابع في اللحظات الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات مقابل سبع نقاط للسويد صاحبة المركز الثاني التي خاضت ثلاثة لقاءات.

ونجح المنتخب الإيطالي بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه الدنماركي 3/1، ولعب الفريق الإيطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني بعد طرد بابلو اوسفالدو مهاجم روما لادعاء السقوط.

من جهتها، أحرزت هولندا ثلاثة اهداف في الشوط الاول لتهزم مضيفتها رومانيا 4-1 وتتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات الاوروبية.

وهذه أول هزيمة تنزل برومانيا في مجموعتها بالتصفيات. وتقدمت هولندا بعد ثماني دقائق عندما قابل جيرمين لينس برأسه من خارج منطقة الجزاء كرة أبعدها الحارس من ركلة ركنية لتسكن الشباك.

أوروبا الشرقية.. مواجهات أقل حدّة وندّية

وفي لقاءات أخرى، تعافت روسيا البيضاء مثلا من خسارتها برباعية أمام اسبانيا في الجولة السابقة لتفوز على جورجيا 2-صفر في المجموعة التاسعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 أمس الثلاثاء.

وافتتح رينان بريسان التسجيل لمنتخب روسيا البيضاء المضيف في الدقيقة السادسة وأضاف ستانيسلاف دراجون الهدف الثاني في الدقيقة 28. وهذا أول فوز لروسيا البيضاء بعد ثلاث هزائم في المجموعة لترفع رصيدها الى ثلاث نقاط متأخرة بنقطة واحدة عن جورجيا.

وفي مباراة أخرى، تغلب منتخب استونيا على مضيفه منتخب اندورا بهدف دون رد أمس الثلاثاء، في المجموعة الرابعة، حيث أحرز اندريس اوبير هدف استونيا الوحيد في الدقيقة 56.

وتغلب منتخب لاتفيا على ضيفه منتخب ليختنشتاين بهدفين دون رد في المجموعة السابعة، ووضع فلاديميرز كاميس أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 29، قبل أن يضيف ادجارز جاوراكس الهدف الثاني في الدقيقة 77.

 

13/5/1017

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك