التقارير

ما هو هدف الدولة العميقة في السويد من تكرار تدنيس القرآن وعلم العراق وصورة السيد القائد؟

715 2023-07-21

عدنان علامه ||


 / عضو الرابطة  الدولية للخبراء والمحللين السياسيين

 

حين يتكرر تدنيس القرآن الكريم أمس أمام السفارة العراقية في ستوكهولم وبالرغم من إرسال حكومة السويد إعتذارًا رسميًا  إلى العراق بعد إحراق القرآن في أول أيام عيد الأضحى المبارك. وأن تصر الدولة العميقة في السويد على إستعمال نفس الشخص الذي أحرق القرآن أول مرة وهو لاجئ عراقي مسيحي وله إرتباطات بالموساد يؤكد بأن  الدولة العميقة عنصرية وتريد إستجرار ردات فعل عنيفة على سفارات السويد في الدول العربية والإسلامية ليقوم الناتو بالتحرك كونها اصبحت مؤخرًا في حلف الناتو.

وهذا الأمر يضع جميع دول الناتو في دائرة التآمر والشك والريبة". ويؤكد بأن  الناتو ومن وراءه إشترط عضوية السويد في الناتو بالإتيان بعمل يهين الإسلام والمسلمينظ فنفذت مسرحية إحراق القرآن الكريم  امام مسجد ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى المبارك. وكتب السيناريو  الدولة ابعميقة وهي تولّت الإخراج أيضًا.

ويبدو أن الدولة العميقة في ستوكهولم لم تستيغ رسالة الإعتذار على حرق القرآن؛ فكررت تدنيس القران وإحتقار العلم العراقي وصورة سماحةالسيد القائد لتؤكد للناتوا بأنها معادية للإسلام والمسلمين، ولترسل رسالة إلى العراق بعد التظاهرات الحاشدة الغاضبة لتدنيس القرآن أمام السفارة السويدية في العراق.

إن تدنيس القران وما حدث امس هو تحدٍ صريح وواضح وإصرار على إهانة رموز الإسلام والمسلمين، والجهة الوحيدة التي تستطيع خرق الدستور والقوانين محصور فقط الدولة العميقة. فهي فوق الدستور ولا يمكن المساس بها. والحديث عن الحريات العامة وأن الشرطة هي التي تعطي الإذن بحرق القرآن هو مجرد   كذب وإفتراء متعمد؛ لأن الشرطة لا تستطيع مخالفة الدستور الذي ينص على عدم التعرض إلى معتقدات الآخرين بالقول؛ فكيف بالفعل؟ وإليكم فقرة  من الدستور السويدي حول الحريات :-

 "… يُعد نشر تصريحات علنية تهدد أو تحط من قدر مجموعة من الأشخاص، مع الإشارة إلى العرق أو لون البشرة أو الجنسية أو الأصل العرقي أو العقيدة أو التوجه الجنسي، جريمة. ويُطلق على ذلك اسم التحريض على الكراهية العنصرية".

 فهناك شبهة كبيرة يصل إلي حد التآمر والحقد الدفين والعنصرية للإسلام والمسلمين؛ فالشرطة سمحت بفعل مخالفٍ للدستور إستجابة لأوامر الدولة العميقة؟!

وإليكم نص رسالة الإعتذار المبطنة والتي تخفي إصرارًا لمعاودة تدنيس القرآن الكريم وفقًا للمتطلبات السياسية للدولة العميقة :-

تلقَّت وزارة الخارجيَّة عبر سفارتها في ستوكهولم، نسخة من رسالة وزارة الخارجيَّة السويديَّة عبر وكيلها السيّد جان كنوتسن، والموجهة إلى رؤساء بعثات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميّ، بشأن توجيه الإهانة للقرآن الكريم في ستوكهولم، إذ عبَّر فيها عن عميق أسفه لما حدث يوم الأربعاء، في أول أيام عيد الاضحى أمام مسجد ستوكهولم.

مُؤكِّداً أنَّ الحكومة السويديَّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وإنَّها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة، مُضيفاً أنَّ حكومة السويد تتفهم تماماً أنَّ المسلمين في السويد وفي الدول الأخرى قد شعروا بالإهانة لما حدث، كما أشار إلى أنَّ الشرطة بصدد إجراء تحقيق بشأن الانتهاكات المشتبه بها وفق قانون جرائم الكراهيَّة السويديّ، مُبيناً أنه يوجد في السويد حق دستوريّ في حرية التجمع والتعبير والتظاهر، وأن الشرطة تتخذ قرارات السماح بالمظاهرات بشكل مستقل، مُشيراً إلى أنَّ وزارة الخارجيَّة السويديَّة أبلغت الشرطة بالاعتبارات المعنيَّة من وجهة نظرها.

آمل التركيز على الفقرة الأخيرة من رسالة الإعتذار السويدية فهي فقرة خبيثة جدًا تحمل مسؤولية ما حدث للشرطة؛ علمًا بأن الدستور واضح وصريح. فالرسالة تصوّر لنا بأن الشرطة هي دولة داخل الدولة غير تابعة لوزارة الداخلية وهي تتحكم بسياسة السويد الخارجية. وهذا يستبطن إمكانية معاودة تدنيس القرآن، وهذا ما حصل امس في ستوكهولم.

فالدولة العميقة في السويد أصرًت إعلان  العداء والحقد الدفين والعنصرية ضد الإسلام والمسلمين من خلال تكرار تدنيس القرآن الكربم؛ وعليها ان تتحمل النتائج  والتي لن تكون يقينَا في مصلحتها ولو استقوت بالناتو. وعليها مراقبة الغضب الشعبي بعد صلاة الظهرين في كل المساجد.

وإن غدًا لناظره قريب

21 تموز/يوليو 2023

 

ـــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك