التقارير

هل للجاسوسة سوركوف علاقة بمقتل الشهيدين المهندس وسليماني؟؟


حليمة الساعدي ||

 

ليس العجب من وجود جاسوسة اسرائيلية اليزابيث سوركوف في بغداد كانت تسرح وتمرح من شمال العراق لجنوبه دون ان يشك بها شاك، لكن العجب ان يتم القبض عليها من قبل جهة عراقية!! فقد تعودنا على وجود (الجواسيس المعلنين وغير المعلنين ) وهذه تسمية ليس لها سابقة في العرف الدولي الا في العراق فكل دول العالم تتعقب الجواسيس المختبئين خلف عناوين شتى و وتعتقلهم وتنزل بهم اقسى العقوبات الا في بلدي فأن (الجواسيس المعلنين) يتم اختيارهم لشغل مناصب مهمة في الدولة. رغم ان الدولة تعلم انهم متهمين بتهمة التخابر والتواصل مع الاعداء الاصدقاء، والاصدقاء الاعداء، ومنهم من يتفاخر بجاسوسيته وعمالته وتخابره فلم تعد كلمة جاسوس تعيبه او تخجله لانه وجد له رفاق مهنة في العراق يعملون نفس عمله ويتجسسون على بلدهم ويبيعون أمنه واسراره بأبخس الاثمان..

كم وزير وكم وكيل وزير وكم مدير عام وكم رئيس منظمة حكومية وغير حكومية وكم زعيم حزب وكم برلماني و مسؤول مرتبط ارتباطا وثيقا بالموساد الاسرائيلي والبنتاغون الامريكي (CIA) وكم جهاز مخابرات لدول عربية واجنبية فتحت لها مكاتب ومؤسسات ودوائر تحت عناوين مختلفة.

لو ان الدستور العراقي كُتب بإحكام لكان من اول بنوده ان تكون خيانة الوطن هي الخيانة العظمى تستحق الموت رميا بالرصاص في الساحات العامة ولو انه كتب بشيء من الوطنية لجعل شرط اشغال اي منصب ان لا يكون شاغلهُ حاملاً لأي جنسية اجنبية الى جانب الجنسية العراقية حتى وان ادعى التخلي عنها لأن تخليه عنها لا يعني انها سقطت عنه او انه سيلتزم بعدم التعاطي مع تلك الدولة.

لو تتبعنا تاريخ العراق القديم والحديث لوجدنا انه مليء بشخصيات جاسوسية وعملاء تسببوا باسقاط الحكم واثارة النعرات الطائفية ونشب الحروب المحلية والاقليمية وليس ببعيد عنا قصة حياة الجاسوس البريطاني هنري كوم تينانت الذي وُلد في نيث عام 1913، وكان بطلا في الحرب العالمية الثانية عندما خاض عمليات خاصة ثم قام بعد الحرب بمهمات جاسوسية لحساب جهاز الاستخبارات البريطاني (MI 6) .

في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي انتقل إلى العراق في عام 1959.

وبعد ان انكشف امره ووقع بيد القوات الامنية والشرطة العراقية آن ذاك تعرض لكثير من التعذيب في سجون بغداد أدى إلى تغيير نظرته للعالم بشكل جذري فاصبح راهباً.

وكذلك الجاسوس العراقي اليهودي الديانة والذي جندته اسرائيل في ستينيات القرن الماضي المدعو منير جميل حبيب روفا حيث تمكن سنة ١٩٦٦ من الهروب بطائرة عراقية ميغ ٢١ تابعة للقوات العراقية وهبط بمطار تل ابيب واشتهرت بعملية 007، التي تفاخر الموساد بها واعتبرها من انجح عمليات الموساد . وليس هذا فحسب بل ان الجانب الاسرائيلي قام بعملية رديفة تمكن خلالها من تهريب جميع افراد عائلة الجاسوس روفا وتوطينهم في تل ابيب .

ويبدوا ان المقبور صدام حسين نفسه كان يعمل لدى الموساد الاسرائلي منذ العام ١٩٦٩ والى لحظة سقوطه حين قال قولته الشهيرة ( وغدر الغادرون ) ويقصد امريكا واسرائيل.

ولاننسى الدور التركي في زرع جواسيس واجهزة مخابرات تديرها السفارة التركية ولديها عيون واعوان عراقيين وعرب واكراد واتراك وجميع دول التحالف الذين تحالفوا مع الامريكان في عدوانها وحربها على العراق جميعهم لديهم جواسيس واجهزة مخابرات داخله وتحت عناوين ومسميات شركات استثمار او منظمات دولية ومنظمات انسانية مدنية.

وكما يقول المثل الشائع الاقارب عقارب فان اخطر الجواسيس واخبثهم هم جواسيس الدول العربية، شركائنا في التاريخ والدين واللغة، هؤلاء عاثوا فتكا وفسادا بالعراق من خلال جواسيسهم وعملائهم وسفاراتهم، استطاعوا ان يشتروا ذمم سياسيين كبار وزعماء وقادة عراقيين ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اعلامية مؤثرة.

ان احد اهم اسباب تهديم البنى التحتية وتخريبها والاعتراض على اعادة بنائها هم الدول الخليجية والسعودية ومصر والاردن ويتم ذلك من خلال اذرعهم وعملائهم وجواسيسهم داخل الرئاسات الثلاث وفي البرلمان والحكومات المتعاقبة.

ان الجاسوسية مسألة خطيرة وهي سبب تأخر العراق وهدر ثرواته وقتل ابنائه واشعال الحروب الداخلية والفتن وهي سبب دخول داعش للعراق وهي سبب قتل الشهيدين العظيمين ابو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني فلولا شبكة الجواسيس المرتبطة بالموساد الاسرائيلي (CIA) الامريكي وتعاون مخابرات عدد من الدول العربية الملاصقة للعراق لما نجحت عملية الاغتيال المشؤومة فتباً لكل الجواسيس وتباً لكل الخونة..

على الحكومة العراقية هيكلة الاجهزة الامنية المخابراتية والاستخباراتية التي تغط في نوم عميق والجواسيس تدوس على كروشهم وتعبر الى اي اتجاه شاءت من الوطن دون عائق او رادع او تحقق من غايات هذه الكائنات الغريبة التي تجوب العراق..

العراق بلد الحدود المفتوحة المشرعة يدخلها كل من هب ودب فلو ان جهة امنية متفضلة القت القبض على الجاسوسة اليزابيث بجلبابها المحتشم "الذي فاق ربات الخدور احتشاما" ، فأقول لها تحسسوا الديار ستجدون ان مئات الجواسيس لا زالت تصول وتجول بأزياء واقنعة وجنسيات واهداف وغايات واجهزة متطورة وحديثة تسهل عليهم عناء المهمات الصعبة.

 

ـــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك