التقارير

النزاهة تقطع اجنحة الحلبوسي الاقتصادية.. هل سيصل الدور للغطاء السياسي؟


حالات الفساد في المحافظات الغربية وخاصة الانبار تفاقمت ووصل الامر الى القبض على مدير هيئة النزاهة الذي تورط بالعديد من شبهات الفساد في ملف التقاعد والشهداء فضلا عن الاستحواذ على العديد من الأراضي بطريقة غير شرعية، فالقبض على مدير النزاهة بمثابة قطع الجناح الاقتصادي الذي يتكئ عليه الحلبوسي في تمويل الحملات الانتخابية بحسب مراقبين.

*تفاقم الملفات في الانبار  

وبالحديث عن القاء القبض عن نزاهة الانبار يؤكد القيادي في تحالف الانبار الموحد عبدالله الجغيفي، الاثنين، ان تفاقم ملفات الفساد والعقود المشبوهة في محافظة الانبار الى وجود غطاء سياسي يُوفر لبعض المسؤولين فيما اكد ان جميع الأوساط الشعبية والسياسية داعمة لتوجه السوداني بفتح جميع الملفات المشبوهة في الانبار.   

ويقول الجغيفي في حديث ل / المعلومة /، إن "هنالك تواطؤا كبيرا من الحارس الأول في الانبار بعد تورط مدير هيئة النزاهة في المحافظة بعدة سرقات وتمرير العديد من شبهات الفساد"، مشيرا الى ان "القاء القبض على مدير النزاهة يفضي بوجود العديد من صفقات الفساد التي لم تكشف لغاية الان في المحافظة".  

ويتابع، ان "جميع الأوساط الشعبية والسياسية داعمة لتوجه رئيس مجلس الوزراء في فتح جميع ملفات الفساد في الانبار"، لافتا الى ان "هنالك جهات متنفذة في المحافظة تعمل على نهب الثروات وتمرير صفقات الفساد لغاية الان".  

وبشأن أسباب تفاقم صفقات الفساد في محافظة الانبار، يؤكد الجغيفي: ان "تفاقم ملفات الفساد والعقود المشبوهة في المحافظة يعود الى وجود غطاء سياسي يُوفر الى بعض المسؤولين عن هذه الصفقات من المتنفذين".  

وكانت دائرة تحقيقات هيئة النزاهة قد أعلنت في وقت سابق، أن ملاكاتها نفذت أمر قبض بحق مدير مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار؛ بتهمة التواطؤ مع المتهم الأول الذي كان يشغل مدير تقاعد المحافظة. 

*قطع الجناح الاقتصادي للحلبوسي 

الى ذلك، عد المحلل السياسي قاسم بلشان، القبض على مدير هيئة النزاهة في الانبار هو بمثابة قطع الجناح الاقتصادي للحلبوسي، فيما اكد ان فتح ملفات الفساد في دائرة التقاعد والدوائر الخدمية في الانبار امر لابد منه.  

ويقول بلشان في حديث لوكالة /المعلومة/، إن "الاطاحة بمدير التقاعد ومدير النزاهة في الانبار سيقطع ابرز منافذ تمويل الحملات الانتخابية لرئيس مجلس النواب"، لافتا الى ان "هنالك جدية واضحة من الحكومة الحالية في فتح جميع الملفات والصفقات المشبوهة التي تمت خلال الفترة السابقة".  

ويتابع، انه "على الحكومة الاستمرار في فتح ملفات الفساد لتطبيق شعارها بتطبيق الخدمات"، مشيرا الى ان "مضي الحكومة بالكشف عن الفاسدين في جميع المناصب سيقوي من ثقة الكتل غير المشاركة بالحكومة، فضلا كسب ثقة الشعب وتأييده".  

واتم بلشان حديثه، ان "القبض على مدير هيئة النزاهة في الانبار هو بمثابة قطع الجناح الاقتصادي للحلبوسي في تمويل الحملات الانتخابية لحزبه". 

وبعد القاء القبض على كل من مدير هيئة التقاعد والنزاهة والشهداء في الانبار من النزاهة الاتحادية نتيجة؛ تورطهم بعدة ملفات فساد، فهل سيصل الامر الى الإطاحة بالرؤوس الكبيرة التي تقف خلفهم وتوفر لهم الغطاء السياسي، ام ان الامر سيقتصر على صغار الموظفين لذر الرماد في العيون؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك