التقارير

زيارة السيد السوداني لمصر لتعزيز العلاقات


 نعيم الهاشمي الخفاجي ||

 

شيء طبيعي يذهب السيد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لزيارة مصر، لتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية، رئيس الوزراء بكل دولة،  تحكم بالنموذج البرلماني يكون من واجبه زيارة الدول المجاورة والإقليمية والدولية لتعزيز التعاون، بصفته رئيس السلطة التنفيذية.

لكن الشيء الغير طبيعي عندما تشن الفيالق الإعلامية المأجورة حملات لتشويه الحقائق وتزيفها، وخاصة إذا صدرت هذه الحملات المغرضة من فيالق فلول البعث وهابي الإعلامية، التي لاتريد الخير للعراق والدول العربية،  تاريخ مظلم واسود ارتكبه البعثيين بحق أبناء الشعب العراقي والشعوب العربية، أحد أقاربي، شاب خلوق  متزوج من سيدة فلسطينية مقيمة بالعراق، كنت اعتقد ان صدام الجرذ مانحهم جناسي، وإذا بها وعائلتها  لا يملكون أي وثيقة سفر عراقية، حتى انا سألتها، قالت لي تعامل صدام مع الفلسطينيين بالعراق بطرق انتقائية قذرة.

تصوير الإعلام البعثي المأجور دولة ‏مصر، في البلد المفلس وقام ببيع أصوله الى الدول الخليجية ورهن الاقتصاد المصري لدول الخليج، وأن  القروض  الخليجية غرق بها المصريين، وأن ذهاب السيد السوداني إلى مصر  هو انتشال المصريين  من الفقر المدقع.

أقول إلى هؤلاء الكذابين، مصر بلد كبير وتمتلك موارد علمية واقتصادية كبيرة، خلال حكم الجنرال السيسي حول الجيش المصري إلى جيش منتج، حيث امر وزارة الدفاع بجعل الضباط والجنود يقومون بزراعة الصحاري بالحبوب والفواكه، الجيش المصري قام في زراعة ملايين شتلات النخيل من صنف المجهول، ثمن طن تمر المجهول تصل إلى عشرين ألف دولار أمريكي، الفواكه المصرية باتت منتشرة في أسواق الدول الاوروبية، واهم من يعتقد أن المصريين يجيدون صناعة الفلافل والطعمية فقط، بل توجد آلاف شركات البناء والاتصالات بكوادر مصرية، الزيارة موفقة، والدليل صراخ فيالق كتبة فلول البعث، اقول إلى المفترين ومن قال لكم  ان مصر هي من تملك التكنولوجيا، مصر لديها قطاع صناعي عام متمثل في تحويل قوات الجيش المصري إلى فيالق لزراعة المحاصيل والفواكه.

نعم الخبرات الحقيقية متواجدة في أوروبا والصين وليس في مصر او الاردن والسعودية، لكن ما الضير أن تتعاون الدول العربية في دعم منتجاتهم الصناعية والزراعية بظل وجود عقول مصرية محترفة في عمليات تصنيع المعدات الزراعية المستعملة في سقي المحاصيل الزراعية تقلل نسبة المياه المستعملة في سقي المزروعات.

انا أقيم بالغرب منذ ثلاثين سنة، اشاهد وبكثرة المنتجات الغذائية التركية والمصريه والسعودية والايرانية والإماراتية والباكستانية والهندية، قد غزت الأسواق بدول اوروبا، اذا كان الاوروبيون يستوردون منتجات مصر فلماذا ذلك محرم على التبادل التجاري بين الدول العربية.

 هناك حركة من الزيارات المتبادلة مابين دول أوروبا ودول آسيا وأفريقيا والصين تشهدها الدول العربية، في  الوقت الذي كان به السيد محمد شياع  السوداني يزور مصر ، كان رئيس إيطاليا في العراق، المعروف الرئيس الإيطالي منصبه تشريفي وليس تنفيذي، لذلك ليس بالضرورة أن يبقى رئيس الوزراء السيد السوداني  في بغداد لمقابلة الرئيس الإيطالي والوفد المرافق له، رئيس إيطاليا ضيف لدى رئيس الجمهورية العراقية.

 زيارة السيد السوداني لمصر، بلا شك الغاية منها،  زيادة الأواصر، هناك الكثير من كتبة فلول البعث وهابي ومعهم المغفلين يصورون أن السيد السوداني ذهب إلى مصر وهو محمل في مليارات الدولارات ليهبها أو يقرضها إلى الشعب المصري، ويحاول هؤلاء ذرف الدموع على أموال الشعب العراقي، وفي الحقيقة أنا أستغرب، من  قصر نظر وسطحية  بعض المحللين العراقيين في الأمور السياسة.

هناك حقيقة مؤلمة الوضع السياسي العراقي يعاني من صراعات قومية ومذهبية، مضاف لذلك أن غالبية ابناء الشعب العراقي بشكل عام و المسؤولين والساسة والموظفين الشيعة ظالمين ومنهم سيئين بتعاملهم مع أبناء جلدتهم من المراجعين لدوائر الدولة العراقية، من المؤسف تجد المسؤول العراقي مستعد يمسح نص قرآني مقدس أمام إتمام صفقات مع دول أوروبا والغرب، والحيوان غير مستعد أن يجتهد في نصوص القوانين التي شرعت بالبرلمان العراقي،  لخدمة المواطن العراقي الذي عانى من اضطهاد صدام الجرذ الهالك لعقود طويلة من الزمان البائس، خلال زيارتي للعراق رأيت قطعان كبيرة من السذج والاراذل، بل هناك موظفين يشبهون بتصرفاتهم السيئة مع المواطن العراقي المسكين،  أشبه بتصرفات مخلوقات ليست بشرية تمشي على أربع أرجل، واصواتهم وأن كانت بشرية لكنها قريبة إلى أصوات الحيوانات الناهقة.

انا شخصيا مع تقوية العلاقات المتكافئة مع الدول العربية والاوروبية والافريقية ومع دول جنوب شرق آسيا ودول القوقاز،  مازال الزيارات تفتح أفق في التبادل التجاري والصناعي والمعرفي.

 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

14/6/2023

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك