التقارير

 الشرق الاوسط الاسلامي..مركز ثقل العالم بين بكين وطهران...


 

محمد صادق الحسيني ||

 

كل المؤشرات والقرائن والوقائع الميدانية على اكثر من صعيد اقليمي ودولي باتت تؤكد انعدام الرؤية الاستراتيجية لدى الدولة التي كانت يوما الاعظم في العالم وهي الولايات المتحدة الامريكية...!

بايدن يطلب اللقاء مع بوتين على عجل لوقف تدهور العلاقات بين بلديهما ، واجراء تهدئة تمنع تقدم الحليفين الاستراتيجيبن الصين وروسيا على حساب الدولة التي تهشمت صورتها في اكثر من ساحة دولية رغم ظاهرها المخادع كدولة عظمى...!

محاولة بايدن هذه لا تحمل اي معالم صفقة او اتفاقيات بين البلدين، بل تهدف اساساً الى منع موسكو من توظيف كلا من الصين والهند وايران كمجال حيوي لتنشيط المقدرات الروسية الهائلة في هذه البلدان بديلا عن اوروبا التي تحاول واشنطن اغلاقها بوجه موسكو قدر الامكان..!

وفي سياق مثل هذه الاولوية الاستراتيجية فقط يمكن فهم محاولات واشنطن المتعثرة لكنها المصرة على وقف تهورات حليفيها التاريخيين جنوب وغرب ايران ، اي الكيانين السعودي والاسرائيلي...!

وقف حرب اليمن حتى على سبيل الخدعة والمناورة تحتاج اليها واشنطن حتى تتمكن من وقف التمدد الايراني الذي يزداد اندفاعة مع كل يوم يمر على تخبط ادارة بن سلمان الغارقة في مستنقع حرب اليمن الاسن والذي لم يعد يجلب للرياض سوى سرعة افول القبيلة السعودية الحاكمة ، وان على مراحل ...!

هكذا تفهم ايضا خطوات حكومة بايدن التي تتخلى شيئاً فشيئاً عن تهورات نتن ياهو وتحاول استبداله بالثنائي بينيت- ليبيد الاميركيي النزعة والجنسية الثانية...!

ثمة رعب خفي يحكم كل تصرفات ادارة بايدن من امر تعتبره ربما نهاية التاريخ الامريكي الحقيقية وليست نهاية تاريخ فوكوياما الشهيرة ...!

فمركز ثقل العالم يسرع في الانتقال من الغرب الى الشرق وكل العلائم في المعلوماتية والتقنيات وحروب الجيل الخامس والاقتصاد والثقافة والفنون وعالم ما بعد الدولار تفيد بان الغرب لم يعد مركز العالم ولا حتى النموذج المحبب او الجاذب لغالبية سكان الكرة الارضية كما كان في القرن الماضي..!

ان القرن الذي انهينا عشريتين منه بات  قرن الصين وروسيا وايران بامتياز، وكل قوى الحرية والتمرد على الهيمنة الغربية في العالم لاسيما الهيمنة الامريكية منها باتت ترنوا لرؤية عالم ما بعد اميركا...!

حتى ربيبة اميركا الصهيونية في حرب ال١١ يوم الاخيرة على فلسطين -سيف القدس-  لم تتمكن من تحقيق ولو صورة نصر بل على العكس تماما، ٤ ايام متتالية تقوم نحو ٢٠٠ طائرة عسكرية اسرائيلية( اي نحو ثلثي الطيران الحربي ) بقصف شريط لا يتجاوز نحو ٣٠ كلم من البحر غرباً حتى الشجاعية شرقاً ،  ولا نتيجة تذكر سوى تهديم ابنية وقتل اطفال ونساء وفشل عسكري تام ، وانقلاب الصورة لدى الراي العام حتى الغربي ضد تل ابيب ووضعها في صورة قاتلة المدنيين ولا غير ..!

كل هذا من علامات جغرافيا آخر الزمان وانحطاط القوة الغربية وضياع الرؤية لدى الامريكي الذي ظن يوماً انه سيد العالم فاذا به يكتشف انه بات محاطاً بقوى تفوقه بكل شئ تقريباً الا القتل والمخاتلة والخديعة طبعاً..!

حتى الاتفاق النووي وليالي الانس في فيبنا باتت سراباً في سراب بالنسبة للامريكي فلا هو قادر على اعادة احياء الاتفاق كما يريد ولا هو قادر على اعادة ايران الى المربع الذي يرغب...!

ايران الجديدة القادمة بسرعة خلال الاشهر الثلاثة القادمة لم تعد اصلا ً بحاجة الى احياء الاتفاق النووي، بعد ان دخل في دور المحاق داخلياً في زمن انتخابات مصيرية ستنقل ايران مباشرة الى نادي الدول العظمى دون حتى رفع العقوبات...!

تذكروا ماذا قال الامام السيد علي الخامنئي في اكثر من خطاب:

ان مفتاح اقتصاد ايران ليس في لوزان ولا جنيف ولا نيويورك .. انه في داخل ايران...

جاء الوقت ليتم ترجمة هذا الشعار  على يد الرباعي رئيسي - جليلي- زاكاني- قاضي زاده هاشمي، في اطار حكومة شبابية ثورية مبدأية هي ايضاً جزءاً من تحالف شرق اوسطي اسلامي يقف خلفه سور الصين العظيم وسيف القيصر الروسي

ووجهته القدس دائما وابدا....!

في مثل هذه الاجواء والفضاءات يمكن فهم ما تفضل به القائد التاريخي   المشرقي الشجاع سماحة السيد حسن نصر الله في ثلاثينية المنار لتحرير فلسطين عندما قال :

استيراد البنزين والمازوت والفيول من الجمهورية الاسلامية في إيران من قبل حزب الله مباشرة او شركات خاصة تابعة هو خيار سياسي واقتصادي واجتماعي للاكثرية اللبنانية التي تعاني المذلة لان بعض السياسيين يؤثرون رضى الأميركي على مصلحة المواطنين والشروع بهذا الخيار سيؤدي إلى جهود اميركية علنية لمنع وصول البواخر وبالتالي سيفضح كل الدعاية السخيفة والكاذبة التي تقول ان أميركا تقف إلى جانب الشعب اللبناني ولذلك قد يؤدي التهديد وحده إلى حل للمشكلة ولو جزئي...

ولكن يبقى خيار الاتجاه الفعلي إلى الشرق هو الحل الجذري لكل مشكلات دول وقوى التحرر العربية والاسلامية من جبال الاطلس الكبير غربا الى سور الصين العظيم شرقاً..!

 قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها

بعدنا طيبين قولوا الله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك