التقارير

الشيخ همام حمودي وتكامل الأطروحة


احمد الشمري

إنطلقت الأحد الماضي بمدينة “ماخاتشكالا”، عاصمة جمهورية داغستان أعمال مؤتمر (الرؤية الاستراتيجية لروسيا والعالم الاسلامي)، والتي شارك فيها سماحة حجة الاسلام و المسلمين الشيخ د. همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، والذي استبقه بلقاء مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا “ميخائيل بوغدانوف، وآخر مع رئيس الادارة الدينية لمسلمي روسيا ورئيس مجلس الإفتاء “راويل عين الدين”، ومسؤولين آخرين.

ناقش المؤتمر في الفترة من الـ10 إلى الـ13 تشرين الثاني، آفاق التعاون بين روسيا والدول الإسلامية في مواجهة التهديدات الإرهابية والتحديات الأمنية، وسبل مواجهتها، بالاضافة الى مقترحات محددة لتحسين كفاءة التنسيق المشترك بين روسيا والدول الإسلامية في مجال برامج التوعية والتعليم.
كما بحث خلاله سماحة حجة الإسلام و المسلمين الشيخ همام حمودي العلاقات الثنائية بين العراق و روسيا اللذان شهدا تطوراً كبيرا بالمجال الاقتصادي وتقارباً في الرؤى السياسية ، فضلاً عن التنسيق لزيارة الرئيس بوتين للعراق ، وحث روسيا لاستثمار ثقلها في المنطقة لتبني مبادرة لوقف الحرب في اليمن .
كما أوضح سماحته " إن روسيا اكتسبت موقع خاص من خلال مصداقيتها في موقفها في سوريا وتجاه مشاكل المنطقة ، وكان لها تقارب مع السعودية ودول الخليج ومصر ودول المنطقة بشكل عام ، وهي عارفة بكل ما يجري ، بما يمكن استثمار ذلك في إنهاء الحرب في اليمن ".
شارك في المؤتمر أعضاء المجموعة الدائمين، وممثلي منظمة المؤتمر الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية، والإيسيسكو، وجامعة الدول العربية، وشخصيات عالمية كبيرة..

من جانب اخر أبدى النائب الأول لرئيس مجلس النواب، همام حمودي، استعداده لتوفير احتياجات الطلبة العراقيين الدارسين في روسيا .
وقال سماحة الدكتور همام حمودي في بيان، انه "التقى بعدد من الطلبة العراقيين الذين يدرسون في جامعات جازان الروسية، مستمعا لملاحظاتهم ومعوقاتهم على جميع الأطر ومختلف المستويات".

واضاف سماحته ، انه "أبدى اثناء القاء الذي حضره السفير العراقي لدى موسكو حيدر العذاري، سعيه لتوفير جميع المتطلبات الضرورية التي تساعد الطلبة لإكمال دراستهم وبما يساهم في اجتياز الصعوبات واحراز التفوق في المجال العلمي والأكاديمي".
خلال رحلته أيضا بحث سماحة حجة الاسلام الشيخ همام حمودي مع نظيره في جمهورية تارستان الروسية موضوع إقامة الجالية العراقية بشكل عام والطلبة الموجودين في الجامعات بشكل خاص وأهمية تسهيل المعاملات الرسمية إليهم.

و في مورد آخر خلال زيارة حجة الاسلام و المسلمين سماحة الشيخ همام حمودي حيث حذر سماحته من “مؤامرة صهيونية كبرى” لتدمير العراق ومصر وسوريا ولبنان، مشيرا الى ان المنطقة احوج ما تكون اليوم لمواجهة “زلزال التكفير” وتعزيز الوحدة الاسلامية.
وقال الشيخ حمودي مسبقا في كلمة خلال المؤتمر الحادي والثلاثون للوحدة الاسلامية في طهران “اننا نحذر من مؤامرة صهيونية كبرى لتدمير دول الطوق ضد الکیان الصهيوني ، مصر، العراق، لبنان و سوريا”، مشيرا الى ان المنطقة احوج ما تكون اليوم لمواجهة زلزال التكفير وتعزيز الوحدة الاسلامية.
وأضاف الشيخ حمودي أن “كل مصائبنا من الکیان الصهیوني ومن يبعدنا عنها يعد خادماً لها”، مشيرا الى ان “داعش انتهت كدولة خرافة ولكن يجب مواجهة فكرها الضال عبر عقد مثل هذه المؤتمرات الهامة”.

ودعا الشيخ حمودي لـ “عقد مؤتمر للوحدة الاسلامية من قلب كربلاء خلال أربعينية الامام الحسين لوجود كل شعوب العالم المسلمة بثقافاتها وألوانها وقومياتها”، محذرا من “مؤامرة صهيونية لابعاد الشباب عن مباديء الاسلام الأصيل وصرف نظرهم عن القضايا المصيرية للأمة”. ودعا حمودي، المجتمع الدولي الى “مواجهة التحالف العربي الذي يَصْب قنابله يوميا على شعب اليمن المظلوم" 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
مواطنة : مقال صياغته سلسة ومؤسف ماورد فيه ...
الموضوع :
وداعاً (كلية الزراعة /جامعة بغداد)
مواطن : والعبادي عنده وجه ويرشح .... ومشتت عنده وجه ويتأمر ..... وامريكا عدها وجه وتتقابح...... والابراهيمي عنده وجه ...
الموضوع :
فضيحة مدوية .... مصدر مطلع : تعيين مصطفى الكاظمي مديرا لجهاز المخابرات في زمن العبادي كان عبر وثيقة مزورة
رسول حسن نجم : اذا كان المقصود بالحشد هم متطوعي فتوى الجهاد التي اطلقها سماحة السيد السيستاني دام ظله الوارف فلم ...
الموضوع :
وجهة نظر..!
رسول حسن نجم : أحسنت ايها الاخ الكريم كيف لايكون كذلك وهو الامتداد الطبيعي للامامه في عصر الغيبه وهو المسدد من ...
الموضوع :
المرجعية..رصيد لن تنتهي صلاحيته مدى الأيام..!
قهر : وطبعا لولا العقلية الفذة للقائدلعام للقوات المسلحة لم يحصل الانجاز !!!! عليه ننتظر ٥ سنوات حتى نعرف ...
الموضوع :
الكشف عن تفاصيل تتعلق بالمسؤول عن تفجير الكرادة (صور)
رسول حسن نجم : اود توضيح النقاط التاليه: ١- لو قمنا باستطلاع للرأي لكل شيعي في العراق هل سمع بيان مكتب ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما سبب ضعف الاقبال على الانتخابات على الرغم من الطاعة التي يبديها الناس لنصائح المرجعية الرشيدة؟
رسول حسن نجم : احسنت سيدنه فالمرجعيه اليوم والمتمثله بسماحة السيد السيستاني دام ظله هي قطب الرحى وهي الموجه لدفة السفينه ...
الموضوع :
لماذا الخوف من جند المرجعية
رسول حسن نجم : عندما عرض الاختلاف بين التأريخين في مولد نبي الرحمه صلى الله عليه واله امام السيد الخميني قدس ...
الموضوع :
الرسول محمد (ص) ولد يوم 12 ام 17 من ربيع الاول ؟!
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
فيسبوك