التقارير

كتاب فرنسي يفضح دور قطر والصهيونية والجزيرة في التآمر وصناعة مايسمى الربيع العربي

1629 11:30:00 2013-05-14

 

تحدث كتاب فرنسي عنوانه "قطر هذا الصديق الذي يريد بنا شرا" لاثنين من كبار الصحفيين الفرنسيين وهما "نيكولا بو وجارك ماري بورجيه" عن الفضائح القطرية الإسرائيلية ودورهما في صناعة ماسمي الربيع العربي والتآمر على سوريا واللقاءات القطرية الإسرائيلية وكيفية ولادة فكرة قناة الجزيرة لخدمة إسرائيل وجعلها مقبولة في العالم العربي.

وكشف الكتاب إن كل قصة الربيع العربي مؤامرة حيكت بدقة في الغرف السوداء وهي قصة علاقة وطيدة بدأت بين إسرائيل وقطر منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي وتوجها الراعيان الأميركي والفرنسي ذلك أن الدوحة التي قررت في العام 1993 بقيادة الأمير حمد بيع الغاز لإسرائيل لم يكن لها طريق إلى دائرة أصدقاء واشنطن سوى من خلال العلاقة المباشرة مع إسرائيل.

ويوثق الكتاب عملية الباخرة لطف الله عبر مجموعة كبيرة من المعلومات والأسرار والمقابلات تبرز كيفية تمويل قطر لارهابيين في سوريا بالاسلحة وبالمستشارين الذين كان من ضمنهم "عبد الكريم بلحاج" القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي سابقاً والذي أصبح لاحقاً احد المسؤولين السياسيين في ليبيا.

ويروي الكتاب كيف دأبت مشيخة قطر على استقبال "شيمون بيريز" و"تسيبي ليفني" زعيمة حزب كاديما الاسرائيلي والتي كانت تستسيغ التسوق في المجمعات التجارية القطرية المكيفة وزيارة القصر الأميري وكيف يتحدث رئيس الوزراء "حمد بن جاسم" عن الفلسطينيين وخاصة قوله "هل سيزعجنا هؤلاء الأغبياء طويلا".

ويؤكد الكتاب أن فكرة اطلاق قناة الجزيرة كانت فكرة يهودية عمل على تنفيذها الأخوان "ديفيد" و"جان فريدمان" وهما يهوديان فرنسيان وانهما من خلال الأعضاء في منظمة الايباك أي لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية تمكنا من اقناع أمير قطر بهذا الأمر حيث وجد فيه فكرة مثالية تخدم عرابيه من جهة وتفتح أبواب العالم العربي لإسرائيل من جهة ثانية.

كما يتحدث الكتاب أيضا عن تعيين الليبي "محمود جبريل" مستشاراً للقناة لأن الأميركيين وغداة إطلاق الجزيرة سلموه أحد أبرز مفاتيح القناة وأصبح بعد 15 عاماً رئيساً للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كونه أحد البيادق الأميركية في صناعة ما سمي الربيع العربي.

ويروي الكتاب فكرة البدء بالربيع العربي منذ سنوات عندما اتخذت أميركا قراراً بتغيير الوطن العربي عبر الثورات الناعمة من خلال وسائط التواصل الاجتماعي حيث نظم محرك غوغل في أيلول العام 2010 ببودابست منتدى حرية الانترنت أطلقت بعده وزيرة الخارجية الأميركية السابقة "مادلين اولبرايت" مؤسسة شبكة مدوني المغرب والشرق الأوسط سبق ذلك وتبعه سلسلة من المنتديات في قطر بعنوان منتدى الديموقراطيات الجديدة أو المستعادة شارك في أحدها في شباط العام 2006 "بيل كلينتون" وابنته "وكوندوليزا رايس" وزيرة الخارجية الاميركية انذاك وتم الاتفاق على وثيقة سرية باسم مشاريع للتغيير في العالم العربي.

وتحدث الكتاب عن الخطوات العملية لإطلاق هذا الربيع حيث أسس المصري هشام مرسي صهر الشيخ يوسف القرضاوي أكاديمية التغيير ضمت العديد من الهاكرز والمدونين وأطلقت في كانون الثاني العام 2011 عملية التونسية التي كانت تدار مباشرة من الولايات المتحدة.

وفي الكتاب معلومات خطيرة عن كيفية احتلال ليبيا وقتل العقيد معمر القذافي وأسئلة مشككة بمقتل 3 شخصيات على الأقل من العارفين بأسرار دعم القذافي للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالاموال وغيره وبينهم مثلا وزير النفط السابق شكري غانم الذي قيل إنه مات غرقا في سويسرا.

ويتحدث الكتاب عن الاستثمارات القطرية في فرنسا وكيف قامت قطر بمساعدة هولاند عبر شبكة هائلة من المصالح جعلت قطر تسيطر على القرار الفرنسي وتشتري تقريباً كل شيء بما في ذلك مؤسسة الفرنكوفونية مؤكدا أن كل ذلك قد لا ينفع طويلا.

ورأى الكاتبان انه صحيح أن قطر اشترت كثيراً في فرنسا من مصانع وعقارات وفرق رياضة إلا أن هولاند الذي أنقذت الشيخة موزة أحد أبرز مصانع منطقته الانتخابية تجنب زيارة قطر في أولى زياراته الخارجية حيث ذهب إلى السعودية ثم الإمارات.

ومن الأمور اللافتة في صفقات المال والأعمال أن رفيقة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وأثناء مشاركتهما في قمة دول مجموعة الثماني في واشنطن أهدت زوجة الرئيس الأميركي حقيبة يد من ماركة لوتانور أي المصنع الذي أنقذته الشيخة موزة فارتفعت فجأة مبيعات المصنع.

ويروي الكتاب عملية زيارة القرضاوي الى إسرائيل حيث تقول مطلقة القرضاوي السيدة اسماء في الكتاب انه زار سراً إسرائيل مطلع العام 2010 كما حصل على شهادة تقدير من الكونغرس الأميركي بوصفه احد عملاء امريكا ودليلها على ذلك أن اسمه ليس موجوداً على لائحة الشخصيات غير المرغوب فيها في الولايات المتحدة.

ويتوقع للكتاب ان يخلق مناخات عاصفة في باريس كونه واحدا من الكتب الذي يكشف ملابسات الكثير من القرارات السياسية التي اتخذت بين قطر وفرنسا وكانت خلفها مصالح مالية كبيرة ويكشف ايضا أنه ثمة مشروعا خطيرا وقف خلف ماسمي الربيع العربي وأن المال كان سيد الأخلاق السياسية في فرنسا على مدى الأعوام الأخيرة لا الكرامة الوطنية ولا القانون الفرنسي وهذا ما سيراه الفرنسيون مصيبة كبيرة في بلدهم الذي يعتبرونه بلد الحرية والإخاء والمساواة.

.................

12/5/13514

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك