الأخبار

الموقف الامني في ديالى خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية

1808 21:24:00 2006-10-05

ديالى --عراق نيوز في الوقت الذي اتهم ممثل محافظة ديالى في مجلس النواب العراقي عن قائمة التوافق  عامر حبيب الخيزران الجيش العراقي" بانتهاك حقوق الإنسان بحق أهل السنة في ديالى",اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري "ان عمليات الرد السريع الجارية الان في محيط محافظة ديالى مستمرة بهدف القضاء بشكل نهائي على العناصر الإرهابية الموجودة فيها و عدم اعطاء الارهابين فرصة لالتقاط الأنفاس والانتقال إلى مكان آخر".

الى هناك و لليوم الثالث على التوالي ,مازال التكفيريون في محافظة ديالى لا يبالون بتوقيع زعماء الكتل السياسية على وثيقة شرف لازالة الاحتقان الطائفي وحقن دماء المسلمين ,بل العكس من ذلك وزعوا جرائمهم على مساحة المحافظة من شمالها الى جنوبها وشرقها وغربها, واعلن مصدر مسؤول في شرطة ديالى ظهر اليوم الخميس ان هذه الجماعات اقدمت خلال ال24 ساعة الاخيرة على اقتراف 11 عملا مسلحا خلفت 14 شهيدا ومصابا.

واوضح المصدر ان المواطن حسين العادلي وابن عم له يدعى عادل العادلي تم اغتيالهما في الحي الصناعي الثاني غرب مدينة بعقوبة ,فيما اقدمت جماعة اخرى على اغتيال المواطن حسين عبد الرضا في حي التحرير جنوب بعقوبة , والموظف في دائرة بيئة ديالى كريم سعد في حي المعلمين , كما اصيب مواطن مدني جراء انفجار سيارة ملغمة في حي المفرق ليلة امس .

واضاف المصدر ان دورية للشرطة تعرضت لاعتداء مسلح في منطقة بعقوبة الجديدة اسفرت عن استشهاد المفوض احمد عباس التميمي واصابة الملازم احمد كامل ,فيما استشهد ضابط شرطة من اهالي المدينة وينتسب الى وزارة الداخلية ليلة امس .

اما في بلدة دلي عباس التابعة لمدينة الخالص فقد استشهدت الطفلة ازهار رعد (عمرها فقط 18 شهرا ) واصيب 5 من اسرتها بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت منزلها ليلة امس .واشار المصدر الى ان خبراء معالجة المتفجرات في شرطة ديالى وبدعم من متعددة الجنسية تمكنوا من تفكيك سيارة ملغمة في مدينة جلولاء و ابطلوا مفعول عبوة ناسفة في باحة مستشفى العام في المقدادية ,فيما انفجرت عبوتين استهدفت الاولى دورية للجيش العراقي في قرية عرب شوكة في الخالص والثانية استهدفت منزلا في حي الكاطون دون ان تلحقا خسائر بشرية او مادية .

وفي بلدروز,اكد قائمقام المدينة المهندس محمد معرف حسين ان خسائر انفجار السيارة الملغمة التي انفجرت ليلة امس قرب دورية للشرطة في وسط المدينة خلفت شهيدين و8 مصابين وكلهم من المدنيين ,نافيا بذلك ما اوردته بعض وسائل الاعلام ليلة امس واصفا اياها بالتهويل,واضاف ان سقوط عدة قذائف هاون على محيط قرية الشيلات سببت سقوط شهيدين و3 وجرحى ,وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا في المدينة التي كانت الى وقت قريب من المدن الامنة نوعما ما الى 4 شهداء و 11 جريحا .

وكان محافظ ديالى المحامي رعد رشيد الملا جواد قد التقى بقائد الفرقة المشاة الخامسة والعشيرن الامريكية الميجور جنرال بنجامين ميكسون في ديوان المحافظة لبحث ملفات الاعمار والامن في ديالى ومواصلة دعم الجيش الامريكي للقوات العراقية التي شرعت مؤخرا في تنفيذ عملية الرد السريع لتطهير مدنها من شر الارهابيين .

ومن جانبه اكد "ميكسون " على استمرار تقديم التمويل للحكومات المحلية العراقية في محافظات وسط وشمال العراق التي تتواجد فيها قطعات الفرقة من اجل إعادة الإعمار فضلا عن تقديم الدعم للشرطة والجيش العراقيين موضحا ان هذه المهمة تتم عبر الاجتماعات المتواصلة معها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو كرار الفيلي
2006-10-05
مع شديد الأسف أن يصدر مثل هذا الكلام من إبن حبيب الخيزران وصدق أصدق القائلين: بسم الله الرحمن الرحيم يخرج الخبيث من الطيب صدق الله العلي العظيم وهنا أسال هذا الشخص سؤالاً واحداً أين مات الشيخ السابق وسام حبيب الخيزران وكيف ؟؟؟ وأتحداه أن يجيب لقد مات وهو سكران في ملهى الأمباسي في المسبح مع الإعتذار للشرفاء من أخواننا أبناء عشيرة العزة وهم أدرى الناس بشيوخهم وتحية للشيخ صبييح العزاوي الذي يقول إن العزة يعرفون كل شيء إلا الله
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك