الأخبار

رئيس عشائر الدليم: مجلس الانبار يسرق الميزانية وأحزابه مستوردة وسنزيحها

1549 22:52:00 2008-08-24

اتهم رئيس عشائر الدليم وعضو مجلس إنقاذ الانبار، اليوم الأحد، مجلس محافظة الأنبار، بسرقة الميزانية المخصصة لإعمار المحافظة، مؤكدا أن بعض أعضائه لا يحمل حتى الشهادة الابتدائية، فيما طالب الحكومة التي وصف دورها بالضعيف بتفعيل دورها في المحافظة.

وقال علي حاتم السليمان في حديث لـ"نيوزماتيك"، إن "ميزانية الانبار والمنح المخصصة لها تسرق من قبل مجلس المحافظة الذي يسيطر عليه الحزب الإسلامي"، حسب قوله.

وأوضح السليمان أن "الميزانية التي تم تخصيصها لإعادة أعمار الأنبار في 2006 و 2007 لا أحد يعرف عنها شيئا، فأكثر الخطط والمشاريع التي يعلن عنها أعضاء المجلس أو يدعون تنفيذها غير موجودة"، لافتا إلى أن "الإعمار إن وجد، فهو من الجانب الأمريكي وبعض الوزارات العراقية التي تنفذ مشاريعها مباشرة، وليس من الميزانية المخصصة للمحافظة".

واعتبر رئيس عشائر الدليم أن "أغلب المواد الغذائية التي تصل إلى أهالي الأنبار منتهية الصلاحية"، متهما مجلس المحافظة "باستبدال المواد الاصلية بأخرى تالفة".

وطالب السلمان الحكومة بتفعيل دورها في المحافظة "لأن الانبار ليست إقليما منفصلا، وانما هي جزء من الدولة العراقية ولا يجوز ان تترك بيد مجلس غير منتخب من أهالي الانبار"، حسب تعبيره، واصفا دور الحكومة والوزارات بعد تخلص الانبار من القاعدة بـ"الـضعيف".

وأكد رئيس عشائر الدليم أن "عشائر الانبار عازمة على أن تزيح الأحزاب المستوردة، من خلال تشكيل جبهات سياسية من قبل العشائر الموجودة في الانبار، لأن أبناء الانبار هم أولى بقيادة المحافظة"، مؤكدا أن "بعض أعضاء مجلس محافظة الانبار لا يحمل حتى الشهادة الابتدائية"، حسب قوله.

وأشار السليمان إلى أن "عشائر الانبار ستدخل انتخابات مجالس المحافظات بقوة"، لأن الأنبار "من أكثر المحافظات العراقية إقبالا على تسجيل الناخبين الذي وصل إلى أكثر من 250 ألف شخص، وما زال عددهم في ازدياد مستمر".

يذكر أن مجلس إنقاذ محافظة الأنبار، مركزها الرمادي، 110 كلم غرب بغداد، الذي تم تشكيله من عشائر الأنبار لمحاربة القاعدة في المحافظة سبق أن اتهم الحزب الإسلامي الذي يهيمن على مجلس محافظة الانبار بـ 36 مقعدا من أصل 41 مقعدا بالتواطؤ مع تنظيم القاعدة، اضافة الى اتهامه الحزب بالفساد المالي والاداري، في حين ينفي الحزب هذه الاتهامات.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
العراق
2008-08-25
يا ابطال الرمادي توقعوا اولا الفتن التي سوف يثيرها الحزب اللاسلامي بينكم ثانيا سوف يرعبكم بلتفجيرات والذبح والسيطرة عليكم من خلال الاعلام العربي المتامر معه سوف يوجد شخصيات وهمية تدعي الانتماء لكم وتتكلم باطلا فيكم وعلى مستوى الاعلام والشارع [تسقيطكم بطرق صدام]انهم يعدون العدة لكم لتهميشكم والصعود مرة اخرى وعلى اكتافكم لهم من الخبث الكم الهائل فهم تربية سجودة وال سعود انتبهوا ولا تنسو ديالى فهم متمسكين بها باستخدام عاهراتهم المفخخات
حيدر المالكي
2008-08-25
الاخ علي حاتم جهودكم في طرد الاجانب ومن لفّ لفّهم كبيرة ولذلك اعوكم الى طرد الحزب الاسلامي من الانبار كلها لانهم حماة للقاعدة و الانتحاري اليوم قرب مفرزة الفلوجة جاء وفجّر نفسه النتنة وسط اهلنا في الفلوجة هوبسبب وجود الحزب اللاسلامي التابع للحركة الوهابية القذرة والممولة من السعودية التكفيرية. لذلك ادعوا الاحرار من اهلنا في الانبار ان يشدوا العزم على ازالتهم من الانبار وانتم اهل لقيادة الانبار وبعد اعتراف الهاشمي بمساعدته القاعدة في البداية حسب قوله . نحن كعراقيين علينا ان نحافظ على وطننا .
Alwan
2008-08-25
هبو عليهم قبل ما يخمطون المال ولا احد يعرف وين وصارت الفلوس هجموا عليهم كمشوهم
ابو زينب الحمداني
2008-08-25
بارك الله بيكم والله ايكثر من امثالكم طرتم الجزب الاسلامي من مناطقكم ولم يتبقى منهم احد متنفذ بالمنطقة وبقى مجلس الماحافظة هم يحتاج صولة من جنابكم وسدد الله خطاكم ونحن في ديالى ننتظر الصولة اشوكت لطرد هؤلاء شراذم الحزب الاسلامي قتلة الشعب العراقي
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك