الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير : تكريت الصدامية سقطت وارتفعت تكريت العراق وايام الانبار والموصل قد اقتربت

2307 13:06:51 2015-04-04

بارك امام جامع براثا الشيخ جلال الدين الصغير الانتصار الكبير الذي تحقق في تكريت على يد ابناء قواتنا المسلحة وابطال الحشد المرجعي الذين لقنوا الاعداء درسا كبيرا وبليغا مستنكرا في الوقت نفسه الاصوات النشاز الذين نعقوا ضد القوات المحررة مشيرا الى ان هناك سلبيات قليلة حصلت لكن يجب ان لا تعمم على الجميع موجها كلامه الى الناعقين قائلا لماذا لم نجد لكم صوتا عندما تحررت تكريت بينما قمت تصرخون امام بعض السلبيات القليلة . 

من ناحية اخرى تحدث سماحته حول الشان اليمني حيث قال ان السعودية ارتكبت خطا استراتيجي فادحا بعدوانها على اليمن وكان سبب ذلك لمنع حصول الاتفاق النووي في لوزان بين ايران والقوى الغربية مؤكدا ان محاولاتهم باءت بالفشل الذريع . 

وفيما يلي النص والتسجيل الكامل لخطبة سماحته : 

نوازل عظمى سقطت على رؤوس الطغيان في هذا الاسبوع ما ان تحررت تكريت ولم يتمكن لعويلهم ان يتصاعد حتى تحررت عدن وما ان التفتوا ليروا سقوط عدن بايدي ابناء الشعب اليمني البار حتى جاء حدث المفاوضات النووية وما ادت من فجائع في داخل عواصم الاعراب اعراب الجاهلية , اعراب الخسة والغدر , اعراب الخيانة والنذالة , مع الشعوب لبرهة توهم هؤلاء انهم لو ارسلوا بضعة طائرات يمكن ان يزلزلوا الجبال لكن سرعان ما تبين لهم ان حماقتهم كانت اكبر من الكبيرة وقد قلتها بدوا ان هذه من اكبر الاخطاء الاستراتيجية التي ارتكبوها وهم اليوم يحسون بذلك ووضعهم اشبه بالذي دخل الى محل فلم يستطع ان يتقدم ولم يستطع ان يتاخر . 

تحررت تكريت وعادت الى عرس العراق وفي تكريت اكثر من قصة واكثر من درس واكثر من عظة امل ان يتعظ بها ويعتبر بها , تكريت حررها ابناء العراق شيعة وسنة ومسيحيين عرب وتركمان واكراد وشبك كل هؤلاء اشتركوا في تحرير تكريت لانها يجب ان تعود للعراق ويجب ان لا تبقى بايدي حلفاء السوء وبايدي مجرمي داعش وحلفائهم من البعثيين ومن الطائفيين . 

تحررت تكريت وسقطت كل المقولات التي كانت تتحدث عن الفصل بين الشيعة والسنة , تحررت تكريت ولا اتذكر في التاريخ ان يوما مر على النواصب كما هو اليوم الذي مر حينما تحررت تكريت . لذلك من الطبيعي ان نسمع الصراخ وان نسمع العويل وان نسمع الكلمات التي تقارب من الهذيان لان بعضهم لازال صعبا عليه ان يصدق بان علم العراق عاد يرفرف على تكريت . 

قبل ايام وقفت على قبر المجرم صدام وكنت اتسائل اسائله واسائل من نهض باسمه أكل الخراب الذي جرى في العراق يعادل هذا المكان الذي عز عليه ان يحتفظ بقبرك ؟؟؟ ولم يبق حتى اي قبر لك . كل هذا الملك وكل هذا الطغيان وكل تلك الفرعنة لم تستطع ان تؤيك بل حولتك الى حفرة كالجرذ ثم لم تكتفي بذلك وانما لم تستطع ان تحويك الارض . 

قبر صرفوا عليه مئات الملايين من لحومنا ومن دماء اعناقنا ومن نحور ابناءنا في سبايكر من اجل ان يدمر العراق ومن اجل ان يعلو هذا القبر وشأن صاحب القبر واذا بالقبر وصاحبه يصبحون اضحوكة لمن سموهم بالمعدان ولمن سموهم بالشروكية . يا صدام كنت تقول لهم اجلبوا عبد الزهرة وعبد الحسين حتى يمسح بسطال فلان وفلان , جعلوهم دائما يشتغلون عبيد عندكم , انظر الى عبد الزهرة وعبد الحسين ماذا عملوا ؟؟ وتكريت شاهدنا فيها واقعين . شاهدنا فيها واقع الناس المستضعفين الذين هم من ابناء العراق الحقيقيين الذين لم يخرجوا عن انتمائهم للعراق , فقر , ضعف واستضعاف شديد جدا وبالمقابل بعض المجرمين ممن ينتسب الى تكريت والى غير تكريت هم الذين كانوا من مؤسسي كل هذا الدمار الذي جرى في العراق لكن تكريت سقطت , تكريت الصدامية سقطت وارتفعت تكريت العراق تحررت تكريت العشائر التي نهضت لمهمة تحرير العراق من براثن داعش ومجرمي البعث . 

العويل الذي نسمعه خلال هذه الايام فيه جنبتان : 

الجنبة الاولى : الجماعة لم يصل بهم الاذلال مثلما وصل الحال بهم الى هذه الدرجة

لكن هناك جنبة رغم انها تعظم ورغم انها تكبر ورغم انها تسلط عليها صفحات واضواء الاعلام بشكل شديد الا انها صفحة يجب ان نتوقف عندها , هناك اناس يحاولون ان يشوهوا صورة الحشد الشعبي , وهناك اناس استغلوا الظروف من اجل ان يثروا على حساب دماء شهدائنا وعلى حساب عطاء مجاهدينا , ومن اجل ان يشوهوا صورتهم كي يربحوا فلسا او فلسين , هؤلاء الناس الذين هم شراذم وقلة خالفوا موقف المرجعية المشدد تجاه اموال المواطنين وتجاه كل ما يتعلق بحفظ الامانة وحفظ كرامة الانسان لاشك ولاريب ان خروقات حصلت للصورة الزهية البهية لمجاهدينا الابرار لكن هل هي هذه الصورة التي لايرى غيرها ؟؟ لاشك ولاريب انها هذه الصورة صورة ضئيلة جدا من حجم صورة الشرف والعز والكرامة التي اسس لها مجاهدونا الابرار , فمجاهدينا عندما يدخلون الى البيوت اذا هناك اموال ويستطيعون ان يتواصلون بها مع اصحاب الاموال يتصلون بهم ويقولون لهم ان هناك اموال لكم عندنا اين نضعها لاننا نخشى ان نخرج من البيوت وياتون غيرنا من الجائز يسرقوهم تعالوا الينا على العنوان الفلاني وخذوا اموالكم , بعض الاحيان يلقون ذهب بكميات كبيرة يضعون قطعة للناس اذا لم يعثروا عليهم ويكتبون عليها ذهبكم دفناه في المنطقة الفلانية وحفظناه في المنطقة الفلانية . 

هؤلاء هم المجاهدين !!! يعلم الله ويشهد شاهدت مجاهدين في شدة البرد وفي شدة المطر والبيوت الى جانبهم لا تبعد عن خيامهم الا متر في بعض الاحيان ينصب خيمته وما هي خيمته ؟؟ عبارة عن قطعة نايلون ينصبها وينام في ذاك الموضع حتى لا يدخل الى بيوت الناس يحفظ كرامة الجهاد ويحفظ هيبة الجهاد . 

انا هنا لدي كلمة الى هؤلاء المطبلين لاشك ولاريب نحن ندين كل هذه الممارسات السيئة من اي طرف كان ومن اي جهة صدرت لكن هل اننا نكافيء بتعميم صورة صغيرة من هؤلاء على كل مشهدنا ؟؟ حررنا تكريت لكي يرجع اليها ابنائها لا نريد ان نجلس هناك , ولا نريد ان نسكن هناك , نحن رجعناها من اجل يرجع النازحين ومن اجل ان يرجع ابناء هذه المدينة لكن اريد اسال اذا انتم الى هذه الدرجة حريصين على العراق واهل العراق فهذه سبايكر وهذا منحر اخواننا الذي شاهدناه في القصور الرئاسية ودمهم لازال لحد الان يشخب وتبرز حمرته بشكل واضح للعيان لم نراكم تتحدثون عن ذلك لم نسمعكم تتحدثون عن جريمة ابادة الالاف فألف وسبعمائة هذه حالة واحدة فلا تتصورا ان كل القضية هي هذه بل هي حالة واحدة اسمها 1700 فهناك اكثر بكثير من هذا الرقم الذين انسحبوا من الموصل واتوا من اماكن متعددة اكثر من 5000 جندي قادوهم الى تلك المنطقة , لم نشاهدكم ذهبتم وبكيتم على ذاك المنحر فهؤلاء كانوا ابناء العراق لم تقولوا اننا نستحي ونخجل انه هناك لنا ناس ينتسبون لنا وفعلوا هذه الافاعيل القذرة فهل همكم الان ان بعض البيوت احترقت وبعض السرقات حصلت نعم تحصل ففي الحروب كل هذه الاشياء تحصل ونحن معكم في ادانتها ولكن لم نشاهد فرحتكم في معركة تحرير تكريت فيها لم نر هوستكم فيها ولم تهنأوا شعبكم وقلتم للنازحين نهناكم سترجعون الى دياركم !!! دفعة واحدة حديث الطائفية ومساوقة الى نفس حديث ائمة البغي عند ال سعود وغير ال سعود ممن قيل لهم افتحوا كل السنتكم وبكل اصواتكم ولذلك نعيقهم في هذه الايام كنعيب البوم حينما تتحدث عن الاشلاء ينفثون الحقد والكراهية من اجل ان يقتل المسلم اخاه المسلم ومن اجل ان يستبيح المسلم اخاه المسلم . 

الذي سمعناه من علماء السوء لا نستغربه فالجماعة عقلهم طائر لان الذي يجري فوق تحملهم معذورين والا هذا الحماقة التي ارتكبوها في اليمن كلها من اجل ان يوقفوا مفاوضات لوزان والله اليمن ليست مهمة عندهم ولكن وجدوها خاصرة رخوة والناس ليسوا امامية ولا هم روافض فالناس الموجودين هناك زيدية ليس لهم علاقة بالامامية لكن فشلوا في سوريا وفشلوا في العراق فذهبوا الى المساكين في اليمن لكن ما دروا هؤلاء المساكين ليس لديهم شيء يفقدوه عندما يحاربوهم لن يبقوا لهم رجولة لال سعود وغير ال سعود هذا ان كان لديهم رجولة واذا كان لديهم دين , ارادوا وخبثوا وصاحوا وغدروا هم واسرائيل ولكن لم يقدروا , فالشيعي الامامي وقف في لوزان واصر وقال لا ارجع الا بكرامتي وعزتي ويا لحماقة الاستكبار اصروا وهم لا يدرون ان المعادلات كيف تكون لكن عندما يقولون 6+1 ماذا يعني ؟؟ يعني ان هذا الواحد في مقابل الستة وبالاخير هذا الواحد هو الذي انتصر وهو الذي جعلهم يوقعون , هذا التوقيع اسمه نووي لكن ورائه ما ورائه على المستوى السياسي والامني , ورائه استحقاقات كبرى هؤلاء احسوا بها من قبل لذلك ترى صراخهم وعويلهم ليس له مثيل .  السعودية تبحث عن شرعيات ؟؟؟ !!! لمن انتم ذاهبون ؟؟ انتم تقولون مرسي والاخوان المسلمين وجماعات العلماء وما الى ذلك هم اهل الشرعية اليس هؤلاء هم من اسقطوا الشرعية ام غيرهم ؟؟ هذا اعلامكم هكذا كان يقول ولكن دفعة واحدة اصبحتم عاصفة الحزم لكن هذه الحزم على من اصبحت ؟؟ اصبحت على ظهوركم وليس حزم . هذه العاصفة اصبحت وابل وستشاهدون اكبر خسارة سياسية من بعد لوزان هي اليمن . 

ماذا تقصفون ؟؟ اصلا الناس ليس لديهم منشئات وليس لديهم بنى كبيرة ناس اغلبيتهم فقراء وشعب فقير فماذا تقصف ؟؟ الطائرات كم تبقى تضرب ؟؟ يوم او يومين او عشرة ايام ثم ماذا ؟ هل لديك رجولة تنزل على الارض ؟؟ هيهات !! ستشاهدون عند ذلك وتسمعون ان اليمن احتلت او استرجعت اراضيها نجران وعسير وجازان الذي سبق للبريطانيين ان اعطوها الى ال سعود .

على اي حال انا اعتقد ان هذه النوازل والدواهل العظمى التي نزلت على رؤوس هؤلاء لن يستفيقوا منها بسرعة سوف يبقون لان اليوم الذي صار عليهم معذورين الجماعة , فالصفعة شديدة والضربة اشد سوف يبقون يمارسون بعض الاجرام لكن سرعان ما سيشاهدون انه ليس في يدهم شيء لكن مع ذلك العاقل الذي يتوقع الاسوء ويستعد للاسوء اذا ترون الاوضاع مثلما نحن نشاهدها سترون ان المنطقة ملبدة بغيوم كثيرة جدا , غيوم شديدة تحتاج منا الى مزيد من اليقظة والى مزيد من الاستعداد , فالايام الزاهية في المستقبل لكن تحتاج الى يا علي مرة اخرى والى شدة ارادة والى تلاحم قوى لكن تحت ظل المرجعية هذا الشرط !! الذي يريد يذهب ويلعب خارج اطار المرجعية هو الذي يردنا الى المهالك والى السوء وهو الذي يردنا الى مداخل الشر ولكن لما سفيتنا ربانها مرجعنا عند ذلك الوقت لا نخاف باي شاطيء تنزل ستحول الشاطيء الى امن وامان . 

انا اخاطب قواتنا المسلحة ومجاهدينا الابرار بعد التبريك لهم بهذا الانجاز العظيم وواقعا لابد لي من ان امجد الموقف الذي اتخذه ابطال الشرطة الاتحادية كان لهم موقف جهادي كبير في عملية تحرير تكريت هو اكبر مواقفهم على الاطلاق خلال هذه الفترة استطيع ان اقول ساهموا في اعادة بعض من الهيبة التي فقدت لقواتنا المسلحة نتيجة لسياسات الفشل ولسياسات الخيانة التي حصلت سابقا واتمنى على ابطالنا في الجيش الذي ايضا بطولاتهم في قاطع الكرمة وفي شمال بغداد تثلج الصدر لكن انا اخاطب الجميع ايام الانبار وايام الموصل قد اقتربت ابطالنا ومجاهدينا في الحشد المرجعي متاهبون في قواتنا المسلحة متاهبون والام الناس تستصرخ انقذونا من جراثيم داعش ونحن قادمون لاشك ولاريب اننا سنتقدم والايام القليلة القادمة سنعاود تقديم البشرى الى الناس . جبهاتنا تتعدد وقوانا تتعزز ومعرفتنا باعدائنا اصبحت وثيقة وقدراتنا اصبحت اكبر بكثير من ان يقف امامها هؤلاء المجرمين. 

قلتها قبل في اول يوم دخلت فيه داعش هذا من صنف اننا قد نكره امرا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا والحمد لله الخير فيما وقع وهذه خطئة ستعقبها ابادة لهؤلاء واليوم تبين انه بالفعل حماقتهم التي ارتكبوها في الموصل هي التي جرت عليهم كل هذه الويلات , جلتم جولة لكن شاهدتم الصولة كيف تكون , وصولة اولاد علي بن ابي طالب قادمة لامحالة على بقية اماكنكم وعلى بقية جحوركم نحن قادمون لاشك ولاريب وستجدون منا كل غلظة وكل شدة . 

انا لا يسعني الا ان اقدم الشكر الكبير لقواتنا المسلحة ولمجاهدينا الابرار وفوقهم جميعا الى شهدائنا الابطال . الذي اتمنى على حكومتنا ان تبادر بشكل سريع الى تقديم الشكر العملي لعوائل الشهداء على ما قدموا اليوم لدينا صورة تختلف اليوم لدينا الام تخرج وهي تهلهل لان ابنها اتوا به مستشهد وتقول بيضت وجهي عند فاطمة الزهراء وعند امير المؤمين اليوم نساءنا لا تولول بل اليوم نساءنا تفتخر وتقول ان ابني استشهد في المنطقة الفلانية وهو يطارد المجرمين ولذلك كلنا عزم وكلنا اصرار في ان نستمر واملي كبير في ان تشرع قوانين للبر بعوائل الشهداء واجراءات سريعة لرعاية الجرحى بشكل افضل مما يرعون حاليا اثني على مواقف محافظ البصرة ومجلس محافظة النجف ومجلس محافظة العمارة على اقدامهم على تخصيص قطع سكنية الى عوائل الشهداء واتمنى بقية المحافظات ان يتقدموا بنفس هذه المبادرات لان هذا هو اقل القليل الذي تستحقه هذه العوائل الكريمة التي لها دين برقبة كل عراقي , اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك