الأخبار

شيخ المدربين عمو بابا يدخل العناية المركزة تمهيدا لجراحة في القلب

2622 17:27:00 2007-08-17

قالت عائلة شيخ المدربين في العراق، الجمعة، ان عمو بابا يرقد حاليا في غرفة للعناية المركزة بمستشفى وسط مدينة مرسيليا الفرنسية، تمهيدا لإجراء جراحة له في القلب وفق توصية الأطباء المعالجين.  وذكرت منى عمونوئيل بابا، بنت المدرب الشهير عمو بابا، في اتصال هاتفي مع  (اصوات العراق) ان حالة والدها الصحية "تدهورت على نحو كبير قبل خمسة ايام، مما اضطرنا الى نقله لصالة الطوارئ في احدى مستشفيات مدينة مرسيليا التي يتواجد والدي فيها منذ الرابع من تموز يوليو الماضي لغرض العلاج." وأضافت ان عمو بابا يعاني، حسب تشخيص الاطباء، من تضخم في القلب وانسداد عدد من الشرايين، ما جعله يتعرض لوعكات صحية مفاجأة.وعمو بابا (73 سنة) كان يعاني مشاكل صحية كثيرة على مدى السنوات الخمسة الاخيرة، اضطر خلالها الى دخول المستشفى في بغداد والعاصمة الأردنية عمان عدة مرات، بترت اثرها اربعة اصابع من قدمه اليسرى.وتابعت منى عمو بابا، ان الحالة الصحية لوالدها أصبحت الآن مستقرة وقد تمكن من التحدث مع من حوله، لكن الاطباء يرون ضرورة اجراء عملية قسطرة لقلبه في موعد لا يتعدى الاثنين المقبل.

وقالت منى، ان "والدي الذي يرافقه في المستشفى زوجي وتتناوب معه والدتي على رعايته، لابد ان يجري عملية في القلب، فهو يعاني مشكلات صحية كثيرة في الكليتين والتهابات في الكبد ونقص في الأوكسجين. وأشارت الى انه "يستطيع التحدث الى الاخرين والتكلم عبر الهاتف، لكن الاطباء ارادوا ان يكون في هدوء تام قبيل الشروع في اجراء العملية الخاصة بالقلب، الاثنين القادم، وتم نقله أمس (الخميس) الى مستشفى آخر توجد فيه عناية أفضل بمرض السكري الذي يعاني منه عمو بابا."

وكان عمو بابا ذكر لـ (أصوات العراق) في وقت سابق أنه يشعر بحزن شديد بسبب الوعود التي قطعها له بعض المسؤولين في المؤسسات الرياضية العراقية بشأن علاجه، لكنها لم تتحقق، وقال "هناك من استغل اسمي للدعاية وجذب الأضواء له، من خلال الإعلان بتكفل علاج عمو بابا على حساب الشركة التي يرأسها أو المؤسسة التي يديرها."

وأوضح شيخ مدربي كرة القدم العراقية قائلا "إن وضعي الجديد لا يسر، بعد أن فقدت البصر في العين اليسرى... وضعفت الشبكية في عيني الأخرى، ما جعل من وضعي يدخل مرحلة حرجة جدا... فضلا عن معاناة في القلب وصعوبة في المشي، بعد أن بترت عدة أصابع من قدمي." وتمنى عمو بابا أن يعود الى العراق بعد إتمام علاجه قائلا "أنا لست أحسن من غيري، ممن هم الآن في العراق حتى لا أعود... أنا عراقي مخلص، وسأبقى هكذا... وسأعود إلى العراق بعد العلاج."

واعتزل عموبابا اللعب عام 1967 ومارس التدريب لأول مرة عام 1972 عندما عمل مساعدا مع المدرب عادل بشير في بطولة كأس العالم العسكرية، ثم أصبح عام 1979 المدرب الأول للمنتخب العراقي في بطولة الخليج العربي الخامسة في بغداد... والتي فاز ببطولتها، ثم تواجد مرتين في نهائيات الدورات الأولمبية بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984وسيئول عام 1988.

وتواجد شيخ المدربين العراقيين لآخر مرة مع المنتخبات الوطنية عام (2000) عندما قاد منتخب الناشئين في تصفيات بطولة آسيا التي جرت في سلطنة عمان، وقاد المنتخبات الوطنية في 158 مباراة دولية كمدرب للعراق... وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي مدرب عراقي آخر.

وتمتد رحلة عمو بابا مع كرة القدم إلى أكثر من نصف قرن مدربا ولاعبا وراعيا لمئات اللاعبين الصغار في مدرسته الكروية التي افتتحها قبل عدة مواسم في ملعب الشعب الدولي في بغداد. وهو أول مدرب يحرز بطولة الخليج العربي ثلاث مرات أعوام 1979 و1984 و1988 ، إضافة إلى نيل لقب بطولة العالم العسكرية عام 1979.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك