الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير : بان للجميع الاثر العظيم الذي لعبه انصار المرجعية في تحرير جرف الصخر مخاطبا الارهابيين فلوجتكم تحت قبضة الأيام ولن تصلوا الى كربلاء

3174 02:18:19 2014-11-01

تحدت امام جامع براثا سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في الخطبة السياسية لصلاة الجمعة الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المجاهدة من الحشد الشعبي والقوات الامنية مركزا في حديثه على الانتصار الكبير الذي جرى في معركة جرف الصخر التي تم تحريرها والذي بان للجميع الاثر العظيم الذي لعبه انصار المرجعية الذين قدموا ارواحهم سخية على محراب الفدائية الى مرجعيتنا العظيمة التي حولت ما كانوا يسمونه بالحصن الحصين للقوى التكفيرية واذا به قد تحول الى هباءا منثورا والى زيف باطل بعد ان تناثرت اشلاء التكفيريين هنا وهناك فضلا عن الاعداد الكبيرة للاسرى . 

وشرح سماحته كيف ان الشاب الفدائي وعلى الرغم من ان تجيزاته العسكرية بسيطة جدا الا انه تمكن من تحرير مساحات شاسعة فضلا عن انه لم يعطي خسائر بالارواح الا بنسبة بسيطة جدا لم يتوقعها القادة العسكريين انفسهم . 

ودعا سماحته المغرر بهم ان يعودوا الى الصف الوطني سيما وانهم راوا كيف ان قادة داعش الارهابي قد وعدوهم بانهم سيبقون معهم الى اخر نفس انهم هربوا وتركوهم في ساحة المعركة 

كما تطرق سماحته الى ابداعات وعزيمة العراقيين التي مكنتهم من صناعة بعض الصواريخ باموال قليلة جدا غير التي موجودة في الميزانيات العسكرية متسائلا لماذا لا يتم انشاء معامل عسكرية كبيرة للاستفادة من هذه الطاقات التي صنعت الصواريخ بدلا من ان يتم استيرادها وصرف الاموال الطائلة عليها 

وانتقل سماحته في ختام خطبته الى المجزرة الكبيرة التي اقترفها داعش الارهابي بحق العشيرة الاصيلة البونمر حيث ذهب ضحيتها اكثر من 250 من افراد العشيرة , متسائلا هل هؤلاء شيعة وروافض ؟ قطعا كلا فهؤلاء سنة اذن لماذا يقتلون بهذه الطريقة الشنيعة ؟ وسبب قتلهم لانهم يحبون العراق ويرفضون الارهاب والارهابيين , داعيا الرئيس التركي طيب رجب اردوغان الذي يدعي انه يريد حماية اهل السنة ان يشاهد هؤلاء الارهابيين الذين دربهم كيف يقتلون عشيرة البونمر السنية . 

وفيما يلي النص الكامل لخطبة سماحته : 

بفضل الله استعيدت جرف الصخر وتحولت الى جرف النصر وقد بان للجميع الاثر العظيم الذي لعبه انصار المرجعية هؤلاء الذين قدموا ارواحهم سخية على محراب الفدائية الى مرجعيتنا العظيمة هذه الفدائية التي حولت ما كانوا يسمونه بالحصن الحصين للقوى التكفيرية والتي كانوا يهددون بها ويتوعدون ان يدخلوا من خلالها الى كربلاء والى الحلة فتحول هذا الحصن الحصين الى هباء منثور الى زيف باطل الى اشلاء تتناثر للتكفيريين هنا وهناك والى اعداد كبيرة من الاسرى والى احلام استيقظ اصحابها على دوي يا ثارات الحسين . 

بدات عمليات عاشوراء فاستحالت احلامهم الى كوابيس هذه الاحلام لم تكن مجرد كوابيس مؤقتة بل كان هلع هؤلاء من العظمة بمكان بحيث ان المجاهدين طووا صفحة الايام العديدة التي كانوا يظنون انهم من خلالها يحسمون معركة جرف الصخر طووها بيومين ليس الا , اليوم دخل المجاهدون الى مناطق لم تكن موجودة اصلا في خرائط الهجوم , كان بعض المجاهدين مطلوب منه ان يتقدم كيلو متر واحد لكنه سرعان ما نادى بانه وصل الى المنطقة الفلانية وكان القادة الميدانيين متفاجئين تماما ان المجاهدين قطعوا مساحات شاسعة جدا هذه التي كتب لها ان تتحرر بعد عشرة ايام وبعد اسبوعين وبعد ثلاثة اسابيع , بل بعضها ما كانت موضوعة في مخطط الهجوم اصلا كان المقصود جرف الصخر لوحدها لكن سرعان ما بدات المناطق تتساقط خلال يومين انتهى شيء اسمه جرف الصخر والحقيقة المثالة امام الجميع كانت معطيات عديدة ولكن ساقف عند بعض المحطات : 

المحطة الاولى : ان هذا الشاب الفدائي الذي جاء بقوة من الناحية المادية ضعيفة جدا على مستوى التجهيزات لا خوذة ولا درع لكن هذا الشاب حينما تحدى الموت هرب الموت منه وتعداد الشهداء الذي كنا نتوقع ان يكونوا بالعشرات كان عدد الشهداء اقل بكثير بل باكثر من هذا الكثير مما كنا نتوقع , المعارك عادة الصورة الطبيعية ان تفقد القوة المهاجمة 20% يقال انها الحد المقبول او المعقول من قوتها فما بالك ان هذه القوى لم تفقد حتى الـ 1% هؤلاء حينما هتفوا هيهات منا فان الذلة ركبت الذلة رؤوس الاخرين وقلوب الاخرين كان هلعهم وهربهم يحكي نفس القصة التي حصلت في الموصل للقوى الامنية ونفس الصورة لكن من الواجب ان انبه بقية المغرورين والمغرر بهم من هؤلاء لماذا هرب منكم اصحاب الجنسيات الاخرى الذين قالوا لكم انهم سيقفون معكم الى اللحظة الاخيرة ؟؟ لماذا ابقوكم لوحدكم ؟؟ لماذا حينما حمي التنور لم نجد هؤلاء الا الهاربين ترككوم لوحدكم خذلوكم اين قيادتكم التي وعدتكم بان تهبكم من عناصر القوى التي تستطيعون ان تواجهوا بها هذا العدو الصفوي ؟؟ كيف وجدتموهم ؟؟ . 

انا ادعو بقية المغرر بهم ان ينظروا الى القصة نظرة متملية ونظرة متعمقة اين الوعود التي اعطيت لكم ؟؟ !! اين الامال التي زرعت في اذهانكم وقيل لكم ما قيل ؟؟!! هل وصلتم الى كربلاء ؟؟ هل وصلتم الى الحلة ؟؟ ام ان فلوجتكم الان اصبحت تحت قبضة الايام اردت ولاية للجنوب اعطيناكم ولاية للجنوب ولكن اية ولاية ؟؟ هذه الولاية التي نصبت لها قائدا وعينتم لها ادارة وما الى ذلك تعرفون ما الذي جرى ؟؟!! هؤلاء غالبيتهم ذهبوا ليتغدوا مع رسول الله كما تقولون رحلوا الى جهنم وبئس المصير لم يتبق منهم الا الاعداد القليلة التي بقيت بايدي اخواننا لكي ياخذوا منهم المعلومات عن بقية مناطقهم . 

وانا هنا انادي من بقي من هؤلاء الشباب المغرر بهم في اللطيفية او في بعض مناطق اللطيفية وفي بعض مناطق الاسكندرية سقطت مناطقكم لم يتبق الا انتم هرب من كان يعدكم لا يوجد امامكم غير خيار الاستسلام واستسلام اليوم افضل لكم من استسلام الغد لاننا قادمون حتما ولان ايادينا ستطالكم حتما , سبق لي ان ذكرت في بداية ازمة الموصل انكم ارتكبتم حماقة ولا اكبر على مستوى التاريخ واليوم بداتم ترون النتائج . 

القضية الثانية : بحمد الله اليوم نشاهد ارادات المجاهدين بدات تطور قدرات عظيمة على مستوى القتال والتمرس في القتال وانا هنا اهمس في اذان المسؤولين عن المؤسسة العسكرية والامنية اليوم المجاهدين في معركة جرف النصر استخدموا صواريخ الاشتر والبركان , الاشتر بخمسمئة كيلوا والبركان بطن بامكانات محلية وبقدرات بسيطة لم يشتروها على طريقة الارقام التي تصنف في الموازنات العسكرية بل كلفتهم الاف قليلة من الدولارات اما كان الاجدر بالمؤسسة العسكرية ان تفكر اذا كان الشاب العراقي قادر على ان يصنع هذه الصواريخ بامكانات بسيطة اما ان لهؤلاء ان يفكروا بالمعامل الكبيرة لصناعة هذه الاسلحة ولهذه المديات ؟؟ اين المشكلة اذا بنينا مؤسستنا العسكرية بناءا على طاقات كبرى موجودة في البلد ولا تكلف الا اموال زهيدة جدا لم تسمعوا ولولة من هذا وذاك وهم يطالبونكم بامكانات هذه الصواريخ بل سمعتم باصوات هذه الصواريخ وهي تتناغم مع اصوات الصرخات التي انتزعت من افئدة الكفرة وارجاس الدواعش . 

السيد رئيس الوزراء , السيد وزير الدفاع , السيد وزير الداخلية هذه ارقام وضعت امامكم لكي تفكروا بشكل جاد كيف تبنى المؤسسة الامنية والمؤسسة العسكرية , هؤلاء المجاهدين لم يتقدموا بدروع لكن لديهم مدرسة في عشق وطنهم وغيرتهم على مرجعيتهم غيرتهم على دينهم كانوا في المجال العظيم الذي ادى الى ما ادى اليه نفس الدرس الذي تكرر في امرلي ومن قبلها في بلد ومن بعدها في العظيم وغيرها من المناطق والدروس القادمة ايضا كثيرة جدا . 

امل ان تكون دروس هذه المعركة مفهومة لكي تتحول الى منهج يجب ان تسير عليه المؤسسة العسكرية والمؤسسة الامنية والتي قدمت في هذه المعركة الصور النبيلة جدا والعظيمة ايضا جدا في بسالة جنودنا وفي بسالة بعض الضباط الذين لم تنخر فيهم اموال الفساد واموال الحرام التي نخرت في غيرهم فجعلتهم يصنعون لنا ماساة الموصل وماساة سبايكر وماساة غير هذه المناطق 

انا اعد مجرمي داعش بهزيمة جديدة وهزيمة ستكون ان شاء الله تعالى اعظم من هزيمة جرف النصر قادمون لامحالة الى بقية المناطق وقواتنا الامنية بكل اطيافها ابطالنا في الجيش والشرطة الاتحادية وعظمائنا في الحشد الشعبي من مجاهدي الحشد الشعبي هؤلاء قادمون لامحالة لن يبقوا منطقة الا وسيلاحقونكم بها فادركوا انفسكم !! على اني يجب ان اقول كلمة ما نراه امامنا ليس داعش التي يتحدثون عنها لم نر الا هذه العشائر التي كانت تتحدث عن ثوار العشائر  وقصة داعش قصة غطاء يتغطى بها الطائفيون ودثار يتدثر بها البعثيون انا اسال لماذا قيادة داعش كلها من رجال الامن الخاص القيادة التي هي ماسكة سلطة داعش وليس المقاتلين فهؤلاء مغرر بهم في غالب الاحيان لكن سلطة داعش كلها من رجال الامن الخاص ومن اعضاء القيادات البعثية ومن ضباط المخابرات السابقين ومن ضباط الحرس الجمهوري فمن الذي جمع هؤلاء  ؟؟

تتحدثون عن اسلام فانا احدثكم عن اي اسلام ؟؟ سابقا كنتم تقاتلون الجيش الصفوي وتقاتلون الصفويين وتقاتلون الشيعة الروافض وعرفناها لكن هل استطيع ان اسالكم لماذا ارتكبتم هذه المجزرة بحق البونمر , هؤلاء من عشائر الانبار الاصيلة والقديمة فماذا يعني قتل اكثر من 250 فردا من افراد هؤلاء , سبايكر وعرفنا هؤلاء شيعة وهؤلاء حاملين علم يا حسين وواضعين على جبينهم يا لثارات زينب عرفناها لكن البونمر كيف تريدوننا ان نفهمها وباي طريق نفهمها سنة ام غير سنة نعم سنة بالانبار ام في النجف ؟؟ طبعا في الانبار لكن قتلتموهم شر قتلة نسائهم بعضهن تم قتلهن وبعضهن تم اخذهن سبايا امس كان احد شيوخ البونمر يحدثني ويقول ان نسائنا قامت تلد في الصحراء ولايوجد احد يعينهم ولديهم اعداد كبيرة مفقودين في الصحراء لان هؤلاء الارهابيين عندما دخلوا قرى ناحية الفرات لم يبقوا بها احدا الا وقتلوه . 

انا اريد اسال المهووسين بسنة هؤلاء وانهم يدافعون عن اهل السنة هل يمكن ان يقولوا لي الى اي جهة ينتمي لها البونمر ؟؟ وقبل البونمر جبور الضلوعية وجبور الزاوية وقبلهم ال جبارة في منطقة العلم في تكريت هؤلاء لمن ينتمون ؟؟؟ اتريدون ان تقسموا الناس سنة وشيعة فهذا رد العراقيين رد الناس الذين يحسون بوطنهم وبكرامة وطنهم ويرفضون التبعية لاجرامكم ولوحشيتكم فماذا تقدمون من صور ؟؟؟؟ 

انا اقدم صورة البونمر الى السيد اردوغان الذي يقول انا يحمي السنة وادافع عن السنة هؤلاء الذين ربيتهم ليدافعوا عن اهل السنة واعتقد اليوم رقم الـ 250 سيتضاعف ويكبر يا اهل السنة كم مرة تخدعون باجندات السياسة المجرمة ؟؟؟ دوما انتم من يقتل ومن يقبض الثمن يتحدث باسمكم مرتاح ومجلل ومعظم لكن اليوم عندما نتحدث عن مدن السنة نراها غالبيتها مهجورة لم يصلها الصفويين ولا الفرس والشيعة الروافض وصلوها فمن الذي وصلها ؟؟ ابطال داعش لم يتبق احد في كثير من هذه المدن فهل يمكن ان تقفوا عند هذه القضايا قليلا لتجد لا ماوى لكم الا هذا الوطن ليس لديكم طريق الا هذا الوطن , انا اعرف ان شرفكم لا يسمح لكن بالانتماء الى هؤلاء المجرمين لكن بعض التغرير حصل وآن لكم ان تروا صورة العراق من خلال اطار صورة البونمر . 

انا اناشد السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الدفاع والسيد وزير الداخلية الى ان يهبوا نجدة هؤلاء كل طلباتهم ان اعطونا سلاح فقط لم يكونوا طالبين اي شيء نريد ان ناخذ بثارات اخوتنا وابائنا وابنائنا هذا مطلبهم يوم امس وهذا مطلب محق , الحكومة السابقة صرفت في يوم واحد اسلحة بملايين الدولارات اعطتهم للعشائر التي تقاتلنا اليوم لكن اليوم العشائر المقاتلة لهؤلاء هي التي تطلب السلاح ولا تجد هذا السلاح آن الاوان لكي يوضع السلاح العراقي بايدي عراقية حقيقية تدافع عن كرامة هذا الوطن وصورة هذا الوطن ووحدة هذا الوطن . 

اسال الله العلي القدير ان يدفع شر هؤلاء الاشرار الى نحورهم ويبتليهم بمن لا يرحمهم وان يحفظ العراق من كيد الاشرار وطوارق الليل والنهار والحمد لله اولا واخرا وصلاته وسلامه على رسوله واله ابدا . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك