الأخبار

الشيخ الصغير: لا نسمح بالتعرض لجيشنا والعراق ومن يصل إلى بغداد سيلاقي مصيراً اسوداً

2193 17:36:14 2014-06-13

أكد إمام جمعة جامع براثا القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير انه" لانسمح بالتعرض لجيشنا والعراق ومن يصل إلى بغداد سيلاقي مصيراً اسوداً".


وقال الشيخ الصغير خلال خطبة الجمعة ببغداد  ان "الاحتفال بمولد الإمام المهدي {عج}يجب ان يتم بطريقة جيدة وليس بالرقص وإنما من خلال حماية المواطنين في هذه الفترة العصيبة", مشددا على ضرورة "دعم الأجهزة الأمنية بكل الطاقات".

واضاف ان "اليوم إخواننا في تلعفر وبلد والدجيل معرضون للخطر"، مبينا إن "الخطر القادم اكبر من هذا الأمر وكل البلاء الذي يحدث الان فهو خير لكن الخير معقود لمن ينتبه ويؤدي المسؤولية والذي لايؤدي المسؤولية سيكون عليه ذنب واشتراك في دماء تسيل".

واكد ان "أكثر من مرة قلنا بان البعثيين خطر ولايقدمون خيراً واعتبرونا متطرفين ومتزمتين والنتيجة ألان هذا الذي حصل".

واردف الشيخ الصغير بالقول انه "لاتوجد كرامة تتحقق بالأمور السهلة وإنما بالأسباب المتاحة من خلال حمل السلاح والوقوف بوجه الإرهابيين الذين عاثوا بالأرض فساداً ".

وبين ان "المطلوب منا اليوم في طبيعة الأوضاع التي نمر بها هو الحاجة الى أناس أهل ولاء خاص نسميهم أهل المواقف الصعبة ".

ولفت الى ان "اكثر من سنة قلت يجب على الشباب إن يتدربوا ولابد للمؤمن إن يتعلم الأمور القتالية لمواجهة هذه التحديات ",مبينا ان" الإمكانيات المطلوبة يجب إن تتوفر لدينا لمواجهة التحديات التي تواجهنا اليوم ",مبينا إن" العدو غير شجاع".

وقال الشيخ الصغير انه "كم مرة قلنا بوجود الفساد وتردي الوضع الأمني لكن حصل الذي حصل وماكان بالأمس أصبح جاثما على صدورنا وظهورنا وعلينا ان ندفع كل الضرائب على كل مايحدث وهؤلاء الذين يتركزون على لغة المؤامرة إنما يستمرون بالخداع والضحك على ذقون الناس لان المشكلة فينا قبل إن تكون بالخارج".

واشار الى انه "لانتامل من اللئيم إن يعطيني نماذج بالكرامة والخسيس لايعطي الا الخسة ولايمكن إن نقول الذي تم هو مشروع من الخارج وإذا كان الخارج يتآمر علينا كل هذه السنين فأين إجراءاتنا".

واستطرد بالقول انه "مابالنا اليوم نتعرض إلى كل الذي تعرضنا إليه خلال هذه الأيام وواهم من لم ينظر إلى نفسه ويقول انا قصرت ويرمي الحجارة على الجيران ويقول هم السبب ",مبينا انه" نحن الذين سلطنا هولاء علينا ".

ومضى قائلا ان" إعداد الإرهابيين لم تكن كبيرة لكن الهلع خلق هذه الأجواء ومابين خيانة وفساد أدت إلى هذه الأمور لأنها عدد لايمكن إن يتصوره احد لكن بالنتيجة حصل الذي حصل ".

وأكد بالقول إن" المؤمن طبيعته تقلل الإعداد المعادية لكن من لا أيمان انه تهول عليه القضايا ولا أتصور أن الإنسان له سلاح ويلقي سلاحه ويكون عرضة للذئاب ".

واوضح ان"واجبنا الأول إن لانعطي مجال لتهويل وضع العدو مهما كان أوضاعة ومهما ولايمكن يأتون إلى بغداد سيرون ماهو المصرين الذي سيلاقونه".

واكد ان "الذين كانوا يتشبثون بالمرجعية ويقولون لماذا لم تعطينا أمر فاليوم المرجعية الدينية العليا قالت كلمتها ووجهت بالدفاع عن العراق واليوم وضعنا ينادي للجهاد والاستعداد الجاد لهذه الأوضاع وسيتم التصدي وتنتهي هذه القضايا".

ووجه الشيخ الصغير الشكر للاجهزة الامنية بالقول انه" لا امتلك الشكر إلى الإبطال الذين لازالوا يقاتلون الإرهاب في الموصل وصلاح الدين ",مبينا انه" علينا ان نتحد لننهي داعش من الوجود".

وتابع بالقول ان"المساندة بكل الاتجاهات مطلوبة اليوم من خلال السلاح والأموال وغيرها من الأمور التي تدعم المجاهدين الذين يحاربون الإرهابيين ".

وشدد على ضرورة "تعزيز الثقة بين الكتل السياسية لانها من أولى الأولويات اليوم لاننا جادين في وضع العلاجات الحقيقية ". مشددا على ضرورة " تعزيز الجهد الاستخباري ولانسمح بتعرض جيشنا وبلدنا الى الخطر ".

وختم قوله ان" العدو له جهات وهي حزب البعث المنحل وإرهابيين داعش وحثالات حارث الضاري ",مبينا ان" المناطق التي رحبت ستكون اول من ينكوي بالنار ويندمون على كل الذي فعلوه ".

وأفتت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله} بأن من يقتل في الدفاع عن بلده فهو شهيد ",داعية" من يستطيع حمل السلاح للانخراط في صفوف الجيش لمقاتلة الإرهابيين"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك