الأخبار

ممثل المرجعية الدينية يعد الهجوم على سامراء محاولة لتكرار الماضي ويدعو الى التكاتف لحفظ الأمن

1800 15:16:53 2014-06-06

دعا ممثل المرجعية الدينية أحمد الصافي الى توحيد الصفوف والتكاتف في حفظ الامن على خلفية محاولة التعرض الى مرقد الأمامين العسكريين في مدينة سامراء امس.

وقال الصافي في خطبة الجمعة القاها من داخل الصحن الحسيني الشريف "ندين المحاولة الجبانة للارهابيين للنيل من هذه المدينة المقدسة والتطاول على المرقدين ولكن بحمد الله قامت القوات الامنية البطلة برد هذا الهجوم وطرد هؤلاء الارهابيين".

وأضاف ان "هذا الهجوم يؤشر اهمية سامراء وهي ما زالت جرحا في نفوس المؤمنين منذ سنوات ولكن بحمد الله طوقت الازمة في وقتها وحاول الجميع ان ينتقل من هذه الازمة وفتح باب اخر لكن يبدو ان هنالك محاولات كما كانت في الامس وهذا يحتاج الى تكاتف من الجميع والوقوف بموقف موحد فالجميع معنيون بالمحافظة على امن البلاد وهذه المحاولة تحتاج الى وضع دراسة خاصة وموقف موحد والمزيد من التلاحم الحقيقي من اجل عدم فسح المجال امام العابثين، ووفق الله الذين وقفوا امام هذه الهجمة ورحم الله الشهداء".

وعلى صعيد اخر انتقد ممثل المرجعية الدينية "ابقاء المرشحين للانتخابات الخاسرين والفائزين منهم صور دعاياتهم الانتخابية فعلى الرغم من انتهاء الانتخابات بقيت هذه الصور التي كان من المفترض على المرشحين ان يراعوا القوانين اكثر من غيرهم لانهم رشحوا انفسهم الى مكان تشرع فيه القوانين وهم أولى من غيرهم باحترام القوانين".

وأضاف ان "الصور الدعائية قد انتهى الغرض منها بعد انتهاء الانتخابيات ولكن الى الان مازالت معلقة في اماكن مخالفة للقانون"، متسائلا عن سبب بقائها وهل لالقاء الناس النظر عليها؟ والذي لم يفز وكان بنيته ان يفوز وحتى الذي فاز لماذا لا يحترمون القانون؟ هل لان بعض الجهات ضعيفة او لانه فاز ويتحدى الجهات المعنية".

ودعا الصافي الى "محاسبة هؤلاء وكل من خالف القانون وخصوصا من استغل الموقع ومحاسبته حسابا عسيرا لانه اولى من غيره باحترام القانون  فلا يحق لاحد ان يشوه مناظر الشوارع لانه مرشح للمسؤولية".

كما انتقد ممثل المرجعية الدينية "ظاهرة بناء المساكن او الدور باكثر من طابق رغم مخالفتها القانون وضوابط الدوائر البلدية فالبعض يبنون ستة وسبعة طوابق هل هو استخفاف بالناس او بالقانون وان بعض الناس في حر الصيف تريد ان تنام او تجلس في حدائقهم ولكن هؤلاء ببنائهم المخالف للقانون حرموهم منه وهذا استهتار بالناس وبطريقة وضيعة في التعامل مع الاخرين".

واكد الصافي انه "بهذه الطريقة التي لا يحترم فيها القانون لا نستطيع بناء دولة وترسيخ الصدق في التعامل بتطبيق القانون الذي للاسف يكون على الضعيف دون القوي"، داعيا الى "احداث مشاريع تربوية تؤسس وترسخ ثقافة احترام القانون ولا نقصد ذلك في التعليم فقط وانما بمختلف مجالات الحياة ونتكلم بذلك مع اعضاء البرلمان الواقعيين والصادقين مع انفسهم بالا لتفات لهذا الامر".

وانتقد ممثل المرجعية الدينية العليا في خطبته "بعض الاطباء لتكبرهم وغيابهم عن تأدية واجبهم لاسيما من كادر الخفر في المستشفيات الذي يجب ان يكون من ذوي الخبرة والكفاءة العالية لمعالجة حالات الطوارئ التي قد تحصل في الليل".

وقال "هناك مشاكل حقيقية في الجانب الصحي رغم محاولات الاصلاح التي تستحق الثناء ولكن هناك مشكلة لم تحل فالنظام الصحي فيه مشاكل في وقت الليل ولابد  ان يكون هناك كادر خفر وعادة يكون من الاطباء الاختصاص ولكن المشلكة ان طبيب الاختصاص لا يكون متواجدا في الليل وكأن هذا الطبيب يتكبر عن الحالة وكيف يجلس في المستشفى لهذا الوقت ولكن عليه ان يعلم بانه من الناحية القانونية يكون ملزما بالوجود في المستشفى، وهل يستطيع طبيب الاختصاص الاجابة عن غيابه في اغلب اوقات المستشفى؟ وكم من حالة كان يمكن ان ينقذ ارواحا بخبرته، ونخاطب الضمير الواعي من الاطباء بالالتفات الى هذا الامر".

وأضاف ان "هناك شكوى من هذه الظاهرة ونسأل الجهات الرقابية الصحية لماذا لا تتخذ اجراء بحق هؤلاء ونسال الاطباء لماذا انتم غير موجودين ونترك الاجابة لضمائرهم"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك