الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير : الايام المقبلة ستكشف طبيعة الاكاذيب التي حصلت في الانتخابات , ومن يكذب على الناس مرة سيكذب عليهم مرات

3187 18:43:41 2014-05-02

حذر امام جامع براثا الشيخ جلال الدين الصغير من المساس بمراجع الدين العظام ، مؤكدا ان وعي الناخبين في الانتخابات بلغ مستوى افضل من السنو ات الماضية ، وان المعادلات التي تم التوصل لها تعطي فسحة من الامل بان مشروع التغيير يمكن ان يتحقق ويستمر".

وقال الشيخ الصغير خلال خطبة صلاة الجمعة التي القاها في جامع براثا اليوم ان"نتائج الانتخابات وماارادته المرجعية اصبح جملة الحقائق التي يجب ترى باعتبار ان الفاسدين علموا بشكل جدي وانه لولا الغش الذي حصل لما انتخبتهم الناس.

واضاف ان" المرشحين الكفوئين والمتدينين الذين انتخبوا هم محملين بأرادة التغيير , مبينا ان" ان التحالفات السياسية هي من تصنع شكل الحكم ليس الاصوات. مضيفا ان" العراقيين ادوا مسؤوليتهم وهم مشكورين على طبيعة المشاركة, لافتاالى ان" وعي الناخبين في الانتخابات بلغ بمستوى افضل من السنو ات الماضية".

واشار الشيخ الصغير الى ان " العراقيين حينما صوتوا عليهم ان يعرفوا انهم اخذو بايدي الذي يريدونهم وان يتحكموا برقابهم طيلة اربعة سنوات المقبلة", لافتا الى ان" من انتخب بالسوء عليه ان لايحمل من انتخب بالخير".

وتابع الشيخ الصغير ان" المرجعية الدينية تريد التغيير والناس بصورة او باخرى صوتوا لها وبأاردة حملت برنامج التغيير, داعيا الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات ان تبرالشعب العراقي وتوفر له مايرده , مبينا ان" المواطن هو قطب الرحا في عملية استلام المناصب وسنوات الحكم", مشيرا الى ان" المواطنين طوال السنوات الماضية لم يرى فيها الاخيبة الامل.

واوضح ان" اختلاف الارقام في نتائج الانتخابات , الفارق الاساسي منها التحالفات السياسية التي تضمن للمشروع ان ينجح , مبينا ان الايام المقبلة ستكشف طبيعة الاكاذيب التي مرت في الانتخابات, داعيا المواطنين الى ان يعوا من يكذب عليهم مرة سيكذب عليهم عدة مرات". وتابع ان" العراق يمتلك خيرات كثيرة لكن الحكومات السابقة منذ الحكومة الاولى الدستورية الى الان لم تعطي المحافظات الا اقل من 10% من استحقاقها الدستوري.

واشار الصغير الى ان" هناك جملة من الملاحظات لابد ان نقف عندها ابرزها طبيعة موقف المرجع الشيخ بشير النجفي دام ظله والاعتداء الذي حصل عليه اذ حاولت اطراف المساس به".

وتابع ان" للاسف الشديد تنزل الدعايات الانتخابية الى درجة المساس بالمرجعية امر لايبشر بالخير, وان يصل تثقيف الناس على ان المرجع الفلاني باكستاني والاخر ايراني وافغانستاني واندنوسي", مبينا ان" مراجعنا اعلى من اللغات واعلى من الامم ومراجعنا وحسب تعاليم ائمتنا بانهم هم حجة الامام علينا وهم يخترقون الحدود, ولوعملنا بنظرية المجرم صدام ان يتحدث بها بطريقة اننا نريد مراجع عراقيين لانريد مراجع من غير مكان, هذا ثقافة غريبة عن ديننا ومذهبنا.

وبين ان" المراجع هم يعرفون تكليفهم الشرعي , وما عمله المرجع النجفي هو عين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
واشار الى ان" الثقافة الهابطة والتثقيف السياسي التي تهدف الى جعل الناس برأي هابط هذا اول بشائر السوء في هذه الانتخابات.

وتابع ان" المرجع الديني الاعلى الامام السيد علي السيستاني{قدس سره} عندما قال انتخبوا الانزه والاكفأ, وغيروا الوجوه التي لم تجلب الخير للبلد وانتخبو اصحاب الخبرة بمعنى ليس على مسافة واحدة. وزاد ان" تثقيف الناس بالاعتداء على المراجع هذه السياسة ليس جديدة وموجوده في الخارج نفس الاتجاه حينما اعلنوا بعدم ايمانهم بمظلومية الزهراء {ع} ومن قتلها كان بارا بها ومحبا لها , وحينما تصدى العالمين الشيخ وحيد الخرساني دام ظله والراحل ايه الله العظمى الشيخ جواد التبريزي, ايضا تحدثوا لانريد مرجعية الاخرين بل نريد المرجعية التي تناسبنا والتي تاتي من ديارنا, مبينا ان" المراجع هم حكام ديننا ومذهبنا ولايمكن ان نضع انفسنا حكاما عليهم.

وواصل ان" الدعاية الانتخابية التي لاتحتوي على الدين , هدفها غش المواطن وجعل الناس في وضع نفسي بحيث يجعلهم لايرون الحقيقة.

وفيما يلي التسجيل المرئي الكامل لخطبة سماحته : 

اضغط هنـــا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كريم البغدادي
2014-05-03
هنيئا لمرجعيتنا الرشيده هذه البطوله للتصدي للانحراف الذي سوف يحصل في المجتمع وخاصه الشيعه في لبراءه من مذهبهم واختيار مذهب العفالقه الجدد المتسترين بشعارات الدين الكاذبه ولايسعنا الا ان نقول للذين صوتوا للعفالقه الجدد الذين اظلوا الناس وخذلوهم لمدة ثمان سنوات سواد الله وجهوكم في الدنيا والاخره وندعوا من الله ان يلحقكم بمن قتل ائمتنا وعلمائنا بنار جهنم غير مأسوف عليكم وبأس المصير
المغترب النجفي \ كندا
2014-05-02
بعد هذا التطاول على مراجعنا العظام وبعد ترك وصيتهم لايحق لهؤلاء ان يسمون انفسهم شيعة علي عليه السلام بل يسمون انفسهم شيعة الطواغيت وانصار الظلم والفساد وحتما سيقاتلون الامام المنتظر روحي لمقدمه الفداء عند خروجه الشريف في ساحات الكوفه وهؤلاء الزنادقه المتطاولين اقول لهم ان معاداة المراجع راجع للمراضع .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك