الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير ينتقد بشدة كل من يحاول ان يتسبب بأزمة حول العلم الحالي

86509 19:30:00 2007-06-02

انتقد امام جامع براثا المقدس سماحة الشيخ جلال الدين الصغير بشدة مسببي الازمة حول العلم الحالي وقال سماحته انا اتعجب عندما يُصنع من العلم العراقي ازمة وان كان العلم لا يرضي الجميع فاين المشكلة في ذلك لنغيره , واوضح سماحته خلال خطبة الجمعة في مسجد براثا المقدس قائلا حينما يقول الاكراد باننا نريد ان نبقى مع العراق ونحن ابناء العراق لا نريد ان ننفصل وكل مشروعهم السياسي لا يقوم على هذه القضية وانما يقوم على اساس ان يبقى العراق متحدا ومتكاتفا ولكن حينما يقولون ان هذا العلم ذُبحنا تحته كيف لنا ان نشعر بقداسته .

واضاف سماحته انا اخاطب الجميع بالله عليكم هل يوجد لديهم حقا في ذلك ام لا ؟ من الذي ذُبح تحت هذا العلم ومن الذي قُتل تحت هذا العلم ؟ ابناء الشعب العراقي كافة ذُبحوا تحت هذا العلم الشيعة بالانتفاضة اين ذُبحوا وكيف ذُبحوا وباي طريقة ذُبحوا ؟ الاعدامات التي كانت تجري كانت تجري تحت ظل من ؟ انتهاك الاعراض في السجون وفي غيرها كانت تجري تحت من ؟ السنة حينما قُتل الشيخ محمد عاصي وحينما قُتل محمد مظلوم الدليمي وحينما قُتل راجي التكريتي وحينما قُتل الكثير من ابرار اهل السنة انما قتلوا تحت راية من ؟ وباسم من ؟ انه تحت هذا العلم , حينما نعيش ازمة علينا ان لا نفكر بالابواب المؤصدة علينا ان نفكر في كيفية فتح المغاليق حتى نتخلص من هذه الازمة والعلم الذي لا يوحدنا نتركه لنتخلى عنه وناتي بعلم يوحدنا يرمز الى كل العراق واضاف سماحته لا يوجد هناك من لايريد ان يقف تحت العلم العراقي الموحد ولكن واقعا انا احد الناس الذي لا يشرفني هذا العلم الذي كُتب بيد المجرم صدام العلم الذي قُدس صدام بسببه او باسمه لا يمكن لي ان ارضى به والعلم الذي قُتلنا به في الناصرية والبصرة وفي العمارة وفي السماوة وفي الديوانية وفي النجف وفي الحلة وفي كربلاء فضلا عما جرى في الرمادي وما جرى في ديالى وما جرى في كل المحافظات الشمالية لا يمكن ان يكون موحدا لنا .

وقال سماحته انني اتعجب لبعض السياسيين يحاول ان يؤزم الامور لا تجعلوا من هذه القضية قضية كبرى احزموا امركم وبسرعة واتخذوا قرارا بعلم يوحد الجميع ويرضى به الجميع لكي يرفرف على كل ربوع العراق وكوردستان قالتها منذ البداية نريد علما للعراق لكننا لن نقبل بهذا العلم والمكونات السياسية تتحدث بانه هذا الامر ليس من النوع المستعصي . لماذا حينما يرفع الاكراد علمهم تعاتبونهم وتقولون انهم يريدون الانفصال هم لا يريدون الانفصال حركة التعديلات الدستورية تحدثت عن انهم لا يريدون الانفصال لماذا نحملهم ما لا يتخذوه موقفا لهم ؟ وطالب سماحته السياسيين بان ينظروا بعين الرأفة لهذا الشعب وان يتقوا الله في ان لا يضيفوا ازمة الى الازمات الموجودة  ويبادروا بشكل سريع لتغييره وقال سماحته ان مجلس الوزراء منذ مدة طويلة احال مسالة العلم العراقي الى وزارة الثقافة ولكن الوزارة نائمة ولم تفعل شيئا .

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد زار اربيل قبل يومين ولم يرفع العلم الحالي عند وصوله الى مطار اربيل فحاولت بعض الكتل السياسية السنية ان تصنع ازمة حيث ادعى احد سياسيي جبهة التوافق ان عدم رفع العلم الحالي يعد مخالفة دستورية وان كردستان تريد الانفصال عن العراق

وكالة انباء براثا ( واب )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
البلداوي000
2007-06-05
اوجه كلامي لكل من بيده قرار وهو في الحكومه000 هل العلم هو المشكله وهل العلم الذي تسبب بقتل العراقيين اخواني فكروا كيف تتخلصون من الارهاب ومن الذي يقتل العراقيين فكروا كيف تخدمون الناس وتوصلون اليهم الخدمات مثل الكهرباء التي باتت مشكلة العراقيين جميعا فكروا في هذا الشعب المضلوم الذي بات بين فكين كماشه بين الاحتلال المقيت وبين الارهاب وبين الضلم الذي ترك له من زمن الطاغيه تاركين كل هذه المشاكل وتفكرون كيف تغير العلم000 الله الله الله بالعراقيين يااصحاب القرار فكروا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عارف الزيادي من السماوه
2007-06-05
لقد مللنا من محاولات افتعال الازمات وخلقها لكي يظهروا على شاشات الاعلام..وهذه ازمه اخر يحاولون ان يفتعلوها..وكل ازمه تزيد الحقد بين ابناء الشعب وعلى اثرها تراق الدماء...اني لا ارى حلا يحقن الدماء غير الفدراليه التي نحن بحاجه اليها...الان الفدراليه ممكن ان امثلها بفتره نقاه لكل الاطراف حتى يعرف كل طرف حاجته للاخر..ان راى انه يحتاج لاخيه نلغي الفدراليه وتلغى كل مفاهيم التي خلفها صدام بان الاقليه تحك الاكثريه ونرجع الى قوانين الطبيعه ..وشكرا
تكملة (ارجو تقبل تعليقي للمرة الاخيرة هنا)
2007-06-05
وللتوضيح اكثر ليس المشكلة في كونه كان له دخل في الجرائم التي حدثت ام لا ...فالكل يعلم انه جماد ..اما اذا كنت تريد ان تستدل على ذلك بترك موضوع التبديل فهذا غير صحيح لاننا نريد التغير لاسباب اخر وليس لانه كان يقتل الناس ..بل نقول انه اصبح شيئا يذكرنا بزمن الطاغية المجرم وانه اثر من اثار الفترة المظلمة..كما ان تغييره شيء ليس بالمشكل ولايحمل القدسية مثل الحقائق الاخرى ..اعتقد ان مقصدي واضح ..تحياتي الى الاخ الزبيدي
ارجو تقبل تعليقي وهو الاخير هنا (الزبيدي)
2007-06-05
الاخ الزبيدي وفقكم الله . نعم اذا عد هذا العلم اثرا من اثار النظام البعثي الشوفيني العنصري هذا اولا ونحن لانتكلم عن البراءة وعدم البراءة فالكل يعلم بانه جماد وهذا بديهي بل نتكلم عن انه اصبح (رمزا) لتلك المرحلة الظلامية هذا ثانيا وثالثا ينبغي التخلص من كل رموز البعث وحكمه لذلك الاستدلال ببراءة القران الكريم من فعل معاوية وعمرو بن العاص هنا غير تام من الجهة التي ذكرتها في المقدمات وحينئذ ينبغي ان اطالب بتغيير هذا العلم (وجهة نظري) اما الامور الاخرى الشراكة والاحتلال فهي امور لم اتطرق اليها
ابو كميل التميمي
2007-06-05
انت من يضمد الجراح انت من يواسي المنكوبين انت من يشد على عضد العاملين في زمن المصائب والجراح انت المدافع والمقاتل في الخط الاول تدافع عن المظلومين والمحرومين وكلامك يهدء النفوس ان مصيبة العلم امست مصيبه عندما وصل البعثيين وغيروا العلم لم يعترض احد وعندما كتب عليه صدام الله اكبر لم يعترض احد ويقولون صدام وضع فيه اسم الله . والله لو نضع فيه الان كل ايات القران ونجعلها زخرفه تحيط به وفي وسطها صورت الكعبه لرفضوا ذلك العلم البعثيين يريدون علمهم ليذكرهم بايامهم السوداء لا اكثر ولا اقل
ام منتظر
2007-06-04
تحية اجلال واكبار لشيخنا المفدى اقترح ان تبقى الوان العلم كما هي فقط الشعار يبدل باخر يمثل الكل
حسين الزبيدي ابن جامع براثا الابي-مصر
2007-06-04
تحية الى اسد براثا سماحة الشيخ المجاهد جلال الدين الصغير لطالما استغل البعثيون هذا العلم وذلك لانه يحمل عبارة الله اكبر و الله منهم براء الى يوم يبعثون اقول غيرو العلم لكن اجعلوه علم يحمل راية الاسلام
الزبيدي
2007-06-04
بعد التحية وبالنسبة للأخ الذي علق على مثل القرآن الكريم أقول ياأخي ربما لم تدقق جيدا في ماكتبت فلم اقصد المقارنة بين كتاب الله عزوجل وبين العلم كما فهمت انت وانما قصدت القول ان العلم برئ و لاذنب له في الجرائم التي اقترفت من قبل النظام المباد مثل براءة كتاب الله عزوجل الذي رفعه معاوية من جرائم معاوية ورهط معاوية واخيرا أثني على قول من قال ان الذي لايحترم القانون والدستور وارادة غالبية الشعب سوف لن يتغير موقفه بتغيير العلم وأخيرا اذكر ان الوان العلم وردت في شعر صفي الدين الحلي فهل كان الحلي بعثيا؟
الزبيدي
2007-06-04
بعد التحية قرأت التعليقات التي أعقبت تعليقي الذي أثار ردود بعضها اتفق معه وبعضها خالفه والإختلاف بالرأي لايفسد للود قضية وبالنسبة للأخ الذي يقول يكفينا ما قدمنا لشركائنا في الوطن أقول وهل قررت فض الشراكة ياأخي نحن ملزمون أن نراعي مشاعر بقية اخوتنا وأن نتحملهم على سبعين محمل وان يتحملوننا ثم من قال ان الشيعة كلهم مقتنعون بتغيير العلم وهو رمز البلاد وخصوصا في الظرف الحالي؟أما من قال ان العلم يستر اجساد العاريات وان كانت حسنة فقل لي كيف تضمن ان العلم الجديد لن يستر اجساد العاريات؟
علي مهدي
2007-06-04
الاخوان ليس المسالة تغير علم او بقائه ولكن المسالة باحترام القوانين والدستور واذا كان شخص كالسيد مسعود البرزاني لا يحترم الدستور او القانون فكيف على الباقين انا ارى ان يتم تطبيق الدستور ورفع العلم مادام العلم باقي الان ولم يتغير وبعد تغيره يتم رفع الجديد ولكن بهذه الطريقة تعطي الحق لكل شخص لا يعجبه قانون او الدستور ان يتصرف على هواه ولا يطبق القانون او الدستور الى ان يتم تغيره لان لا يعجبه هذا فهل هذا منطقي
ماجد محمد
2007-06-04
وليس تغيير علم في ظل إحتلال ,إن الشارع العراقي يموت بين إنقطاع دائم للكهرباء وبين مشتقات نفطية يستعين بها للتعويض عن كهرباء مفقود وبات سعرها يقطع رقابناويحولنا من طبقات وسطى الى فقيرة وفقيرة جدا ,وأرجو أن يتم نشر ما أقول :لقد أصبحت بغداد العاصمة الوحيدة لبلد يصدر النفط بلا كهرباء وبلا خدمات .بالأمس تظاهر أهالي الكرادة على وزارة الكهرباء والنفط بعد أن وصل السيل الزبى وأصبح تزويدها بالكهرباء كل سبعةوثلاثون ساعة لعشرة دقائق فقط ؟!! فكيف ينام الرضيع ويدرس الطالب ؟؟ حبا لكم كتبت هذه السطور وشكرا
ماجد محمد
2007-06-04
مع كل إحترام وإجلال للشيخ الصغير الذي أكن له كل إحترام ولأبيه من قبله ولكن أليس لدينا من الهموم ماهو أهم وأقسى وأكثر إحتكاكابحياتنا من قضية العلم ؟لماذا نشتت قوانا وعزائمنا على أمور يمكن تأجيل البت بهاالى حين؟ إن مشكلة الكهرباء لهي أضعاف أهمية من تغيير علم فمنذ أربعةسنوات ونحن نعيش وسط ظلام دامس ولم نلمس سوى وعود خلابة فقط , أنكم يافضيلة الشيخ الحبيب ممثلون لنا أمام الحكومة وعليكم تحسس حياة الرضيع والشيخ والمرأة في هذا الجو اللاهب القاتل وأهمية الكهرباء للمصانع والمطابع تلك هي همومناالآن وليس من الوكالة: أخي الكريم نأمل منكم مراجعة خطبة الجمعة لهذا الاسبوع لسماحة الشيخ وهي منشورة في اخبار يوم امس فلقد تحدث فيها عن مسألة الخدمات ومنها الكهرباء بشكل مفصل
منتظر الكوردي
2007-06-04
بارك الله في شيخنا الجليل .. العلم الذي ذبح تحته مئات بل الآلاف من العراقيين لايشرفنا ولا نريده . لأنه علم بعثي و صدامي . والذين يدافعون عن العلم الحالي هم فقط البعثيين ويرون في رؤيته العودة . تغير النظام ويجب ان يغير معه آثاره السيئة .
ابو راضى
2007-06-04
نحن نفعل والتاريخ يسجل المواقف بكل امانه وصدق. فدعونها نحتكم الى كلمه التاريخ والمنصفين من هذه الامه
المهندس سامي الطائي
2007-06-03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة ان تغير الاعلم واجب على كل عراقي تاييده وذلك ىننا اذا اردنا تقديس لفظ الجلاله ووضعه في العلم هناك امور يجب ان نتحفظ بها عند مسك العلم وهي الطهارة وان يكون الشخص طاهر ولكن الملاحظ هو ان الاعلم يمسك من كل الاشخاص سواء كانوا على طهارة ام لا وخير دليل عندما فازت شذى حسون لقد لفت العلم علة جسدها االمتعري اليس لدينا غيره على ديننا ولاتتنتفض غيرتنا لنحمي لفظ الجلالة بالاظافة الى ان العلم دائما يذكرنا بصدام لنغيره لكي نطوي الماضي والذين لايريدون تغيره البعثي
صباح المالكي
2007-06-03
ان هذا العلم هو الذي جاء به البعثيون بعد انقلابهم وفعلوا فعائلهم تحته وفوقذلك فان خط يد فرعون لازالت تعلوه . وصار قميص عثمان يلوذبه الذين لازالوا يحنون الى ايامهم الخوالي وصار قضية لايمكن حلها ولاندري لماذا وهو يثير الاعصاب ويطعن المشاعر كما طعن به الكثير . اما وزارة الاعلام فقد كتبنا الكثير على هذه الوزارة والبعثيين الذين على راس دوائرها ولايرجلى منها خيرا .دعوة للفنانين وتاتي مئات التصاميم لراية عراقية تلفنا جميعا بفخر واعتزاز .ولتكن خطوة جريئة وليخرس المتصيدون والحالمون.
محمد راضي
2007-06-03
سيدي العزيز...لقد اصبحت سالفة العلم طويلة وعريضة.وانا مع الشيخ الصغير .فلا خير في علم خط بيد القذر صدام .عودوا الى الشعب في رايه اذا كان مجلس النواب لا يستطيع ان يبت في مسالة علم العراق.
احمد
2007-06-03
السلام عليكم جميعا وسلامي للعلامة الفاضل شيخنا الجليل جلال الدين الصغير واللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطيبين الاطهاروسلم ام بالنسبة العلم العراقي فاعتقد انه كما كان صدام يذبح وفوق راسه العلم العراقي توجد نفس الحالة الان كم من العراقيين ذبحو تحت العلم فانا اقول ان العلم ليس له ثاثير على الشارع او الناس فهم يردون الامان فقط وحتى لو تغير العلم فهل سيكون هناك استقرار اكيد لالالا فان الذين يقومون بالقتل على كلا الطائفتين لايهمهم اي علم ولا يلزمهم اي وطن وارجوا ان تاخذو كلامي على محمل الجد
زيد
2007-06-03
اتصور ان مشكلة العلم مشكلة كبيره لانه اتصور انه حتىو لو دنسه صدام فانه علم العراق الشامخ و هنالك سنة و شيعة رفعوه و لا اعتقد بان التيار الصدري يقبل بالتغيير و لا اخواننا السنه اضف الى البعثيين الذين يملؤؤن حكومتنا. كلام الشيخ الصغير كلام منطقي و حرص على توحيد العراق. لكن اعتقد بان هذه القضيه صعبه جدا اذ ان العراقيين يرفضون تغيير العلم
أبو محمد الضيغمي
2007-06-03
أنا مع تغيير هذا العلم لكي نحفظ للعراق وحدته ..ولطالما كان هذاالعلم يرمزالى حقبه مظلمه وزمره فاسده هي التي أتخذته للعراق رمزا ..فأنا مع تغييرهبسرعه وبدون التذرع بحجج واهيه لايراد منها ألابقاء ريح (البعث)النتنه..
عفوا المعاني المرتبطة بالعلم ليست كالقران
2007-06-03
اذا كان هذا العلم له دلالة ومعنى ويشير الى زمن الطاغية المجرم صدام ونظامه العفلقي وهو اثر من اثار النظام الشوفيني العنصري الطائفي فاعتقد ان التخلص منه شيء مفرح ويسرنا كثيرا .لانه يجب التخلص من كل اثار البعث..اما القران الكريم فهو اجل واشرف من ان يكون كالعلم فمتى كانت معاني هذا العلم تمثل الحقيقة مثلما يمثل القران الكريم الحقيقة الكبرى والنقطة الاخرى ان الكل يعلم بان معاوية وعمر استخدما هذا الحيلة ولاعلاقة للقران بمعاوية وعمر بن العاص اما العلم فكانت له دلائل واشارات ومعاني تشير الى الحقبة الظلام
mohammad-3li
2007-06-03
انا اتفق مع الشيخ جلال الدين الصغير بتغير العلم العراقي لان تاريخ هذا العلم مرتبط بفترة صدام والبعث--- ولكن انا ليس مع من يقول ذبحنا تحت هذا العلم انا ارى هذه الريه اي العلم مظلومه كظلم الشعب العراقي لان ارتكبت كل الجرائم باسمها وكأنما يريد يحمل هذه قطعة القماش كل جرائم البعث وصدام وينسى الفاعل الحقيقي
mars
2007-06-03
الى الزبيدي من العراق=يكفينا ما قدمناه من تنازلات الى الشركاء في الوطن على حساب الناس التي اراقت دمائهم تحت هذه العلم اوليس الضحايه تحت هذه العلم هم عراقيين كانو اذا مع من تناقش من العراقيين يوجد شيئ هو اكبر سلبي عندما نرى هذه العلم يرفرف فوق مدارس الاطفال وهو ينثر دما = وهل تريد ان تساوي هذه العلم مع كتاب الله تعالى كيف يكون هذه
mars
2007-06-03
الاخ الزبيدي من العراق يكفينى ان نؤجل اعمالنا الى حين لا الاوقت المعلوم انا قمت بحرق هذه العلم في سنه 1984لانه لايمثلني انا شيعي ولا يمثل الانسان العراقي بل يمثل الفكر العربي البعثي المتعصب وقد قاموالبعثيين بضربي ضربا قاسيا في المدرسه التي ادرس بها وكان عمري ثلاثه عشر قمت بهذه العمل دون ان يكلفني شخصا انما بسبب معرفتي بحقيقة هذه= كثير من الناس لاتوجد لهم قدسيه لهذه العلم ان مشكلة العلم هي اذا تغير سوف نعرف من يتبع الوطن او يتبع البعث= مثل تغير القبله من القدس الى الكعبه لمعرفه الذينه امنو
muhsin
2007-06-03
السلام عليكم الحقيقه بدون مبالغه اقول وبصراحه كل ما ارى العلم يرفع ارى صورة الطاغيه المقبور معه واقول ايضا اني لا احس باي فخر عندما يرفع العلم الحالي بالمؤتمرات ومراسيم الاستقبال لانه بصراحه يمثل الوجه البشع للطغيان الصدامي واحيي سماحة الشيخ المجاهد جلال الدين الصغير على مواقفه الشجاعه التي عهدناه بها وسدد الله خطاه وخطا جميع اخوته بالاتلاف والمجلس الاسلامي العراقي
الزبيدي
2007-06-03
مع تحياتي إلى الشيخ الجليل أبو ميثم فإني أجد طرح هذا الموضوع في زمن يسيطر فيه المحتل على البلد يولد أجواء سلبية ذات حساسية معروفة بين شركاء الوطن ولابأس من مناقشته من قبل العراقيين بعد جلاء القوات الغريبة عن البلد هذا من ناحية ومن ناحية ثانية وتعقيبا على ماطرح حول ارتكاب المجازر والجرائم من قبل النظام المباد تحت العلم ...أقول وماذنب العلم؟ هل العلم ارتكب تلك الجرائم؟ وهل كان قيام معاوية برفع المصحف الشريف في الواقعة المعروفة مدعاة لنا معاشر المسلمين لأتخاذ موقف من المصحف الشريف معاذ الله تعالى؟
mars
2007-06-03
الف تحيه لك ياشيخنا الجليل كم حلمت وكم تمنيت ان يتبدل هذه العلم حتى يتم مسح حزب البعث ولا نترك له اثر وكم امرهء بكت تحت هذا العلم وكم طفل تيتم وكم انسان قتل لانه يوصلي وكم انسان دفن حيا وكم وكم وكم وكم والاحداث كثيره كثيره كولها تحت هذه العلم البعثي والله منه بريه ان الله تعالى اكبر من ان يكتب اسمه على هذه العلم
بسيم القريني
2007-06-03
انا شخصيا لايشرفني هذا العلم الحالي بل ولا حتى النظر اليه. المضحك ان النجوم على العلم واحدة تمثل مصر والاخرى تمثل سوريا! بالله عليكم هل تشرفنا هذه الدول التي تذبحنا ليل نهار ان يكون لها تمثيل على علمنا؟ لا والله لو كلفنا انفسنا. نرجوا من سماحة الشيخ جلال الدين حفظه الله ان يتمسك بموضوع تغيير العلم والمسألة لاتحتاج اكثر من يوم واحد لصياغة وتصميم علم جديد وما أكثر المبدعين الذين صمموا اعلام جديدة احتفظ بنسخ منها
المختار
2007-06-03
تعسا للعلم الحالي---واقول العلم الذي صممه الجادرجي والذي يمثل النهرين هوالافضل حسب فهمي
علي الفيلي
2007-06-02
ارجوا من الشيخنا الكريم ان يتمسك بهذا العنوان حول تبديل العلم القومي البعثي وليس العلم العراقي ان بعض الاحزاب لايريدون تبديل العلم لان ذالك يمس شرفهم وعندما كانوا الاكراد والشيعه يذبحون تحت هذا العلم كانوا لايبالون بلموتى لان ذالك لم يشملهم وعليه نحن متمسكون بتبديل العلم القومي البعثي الشوفيني ولايهمنا من الاعراب القله القليله المتمسكه بسم الله الرحمن الرحيم الاعراب اشد كفر ونفاق هم البعثيين والوهابيين والسلفيين ومن يؤيدهم
عدنان
2007-06-02
الف تحية وتقدير الى الشيخ الجليل جلال الدين الصغير...فالاحزاب البعثية والمتسترة تحت مسميات اخرى هى المتمسكة بالعلم الحالى ليتذكروا دائما ولى نعمتهم المقبور بدون ان يعيروا اى اهتمام للملايين من الشعب العراقى الذين عانوا الويلات من قبل الحكم الفاشستى وتحت هذا العلم البعثى. المطلوب من اصحاب القلم الحر والقنوات الفضائية الشريفة بدا حملة توعية للمواطنين لشرح الماسى التى تعرض لها العراقيون باسم هذا العلم البعثى والحاجة الى تبديله بعلم اخر يليق بالعراق الحر الديمقراطى.
مقداد القطبي
2007-06-02
لافض فوك ياشيخنا الجليل في الواقع اني كتبت سابقا عن علم العراق وكيف ان الرايه مقدسة لدينا نحن المسلمون اننا عندما نستظل بالعلم يجب ان نشعر بالامن والامان وهذا الشعور لم يدخل الى نفوسنا في حملات الانفال وفي الانتفاضة الشعبانية لقد قاتلنا القوات التي كانت تحمل هذا العلم في وسط وجنوب العراق اما في كوردستان فان ظهور هذا العلم من بين الربايا والمرتفعات كان يعني الاسلحة الكيمياوية والقتل والاغتصاب اخوتي لنبدل هذا العلم وناتي بعلم يمثلنا جميعا عندها نذر علي ارفعه فوق راسي واطوف به شوارع الكوت
سلامة نعمات
2007-06-02
انا اتوقع ان سماحة الشيخ جلال الصغير لن يقبل مني فعلتي هذه لو قابلته وهي اني لو قابلته لقبلت قدميه على اعماله الجليله و صرامته فالكلمه عندما تخرج من هذا الرجل الجليل يحسب لها الف حساب. حقظك الله ياشيخنا البار .
الملاك
2007-06-02
بارك الله شيخنا الجليل ووفقه لخدمة الدين والعراق والعراقيين. تغير العلم الذي يرمز الى الحقبة البعثية مطلب كل عراقي وطني. نتمنى العودة الى علم الجمهورية الذي كان يرفرف في زمن المرحوم عبد الكريم قاسم ابو الفقراء, لما لتلك الفترة من مكانة في نفوس العراقيين ودلالة لدحض الفكر الشوفيني البعثي. بالاضافة لما له من رموز تاريخية ومعنوية يمكن ان تنطوي تحته كل شرائح المجتمع وقومياته
أبو علي العتّابي
2007-06-02
السلام عليكم ياشيخي الكريم تحياتي لك من أرض الغربه . ثق ياسيدي أنهم مرتبطون بهذا العلم لانه البقيه الباقيه للبعث وشعاراته ومادام هذا العلم باقي فأن حلم عودتهم للحكم باقي وثق أيضا أنهم يريدون العوده للحكم ولو على جماجم العراقين كلهم . شيخي الكريم أيها البطل المغوار في وجه كل ابناء العراق في داخل وخارج العراق يردون منكم أن تتعاملو مع القتله والمجرمين بكل شده وأن لا يكون تهاون مع ألظالم ولو كان شريكا في الحكم الان فأن من يساند الارهاب هو عدو للعراق ولو بالكلمه فالله الله في دماء الشعب
أدم الحسيني
2007-06-02
سلاما عليك أيها الجراح العراقي الخبير بألام العراق وفي كل مدة تخرج مبضعك لتخيط جرحا نازفا في قلب العراق وهذا قدر الرساليين سيدي ابا ميثم وليت قومي يعلمون بأن تغيير العلم صار مطلبا عالميا شاملا وليس كرديا او سنيا او شيعيا,, حتى يولد العر اق الفيدرالي الديقراطي الجديد يجب الباسه ثوبا جديدا ومطرزا بالوان الطيف العراقي الجميل
ام علي
2007-06-02
باركك الله يا شيخ هذا الكلام الموزون لا يحس بالم وعذابات المظلومين تحت رايه هذا العلم الصدامي الا الذي كوا بنار صدام وتعذيبه وقتل وهتك الاعراض هم بس الذين يريدون علم صدام وهم الكثير الكثير من العراقين المظلومين وفقك الله يا شيخ ولا نعتب على وزاره الثقافه لانها لحد الان يقودها الرفاق حضره الوزير ابن اخت الرفيق نائب ريس الجمهوريه الرفيق طارق الهاشمي وجلب الرفاق للوزاره كيف يغير العلم وهو يريد الرجوع لحزب العبث ورفاقه يريد ارجاع عجله الزمن الى الوراء ما بعد 9\4 \2003 الله يعين المظلومين
المهندس علي عبد العزيز
2007-06-02
اعتقد ان هناك نقطه مهمه جدا والسياسين غافلين ربما عنها اي عراقي شريف عليه ان ينادي لتغيير العلم العراقي لسبب اعتقده مهم جدا وان اللذين لايريدون تغيير هذا العلم هم البعثييون الصميم وذالك لان العلم العراقي يرمز الى شعار البعث الصدامي المجرم والنجوم الثلاث الموجوده عليه هي شعار البعث وترمز للوحده والحريه والاشتراكيه وهو الشعار الدائم لهذا الحزب القذر فكيف لايبدل العلم العراقي هذا يعني ان الحكومه العراقيه ربما لاتعلم هذا الموضوع او ربما تتغافل عنه اول شيء مهم وضروري هو تبديله والى الابد والسلام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك