سوريا - لبنان - فلسطين

إعتداء صهيوني وتصد فلسطيني ومواقف متواطئة

1499 2022-04-16

هاشم علوي ||

 

فجر أمس الجمعة اقتحمت القوات الامنية الصهيونية المسجد الاقصى واعتدت  على المصلين والمعتكفين والمرابطين الفلسطينيين بعد  سلسلة اعتداءات على الشعب الفلسطيني في جنين ونابلس بالضفة الغربية اضافة الى حصار المسجد الاقصى واعاقة الوصول اليه لاداء الصلاة وحمايته من اقتحامات قطعان المستوطنين التي تدنس المسجد الاقصى تحت حماية رسمية من قبل جنود الاحتلال.

اليوم الاعتداء كبير من حيث الاقتحام والاعتداء باطلاق النار والقنابل الغازية والضرب على المصلين رجال ونساء واطفال نتج عنها استشهاد اكثر من سبعة مصلين واصابة اكثر من مائة وخمسين واعتقال اكثر من اربعمائة فلسطيني وتدنيس للمسجد الاقصى ومنع الصلاة.

الشعب الفلسطيني يتصدى ببسالة لاعتداءات الصهاينة وحيداً ويقاوم بالحجارة والاسلحة التقليدية النادرة التوفر لدى ابناء الشعب الفلسطيني بالضفة والقدس.

ردورد افعال الشعب الفلسطيني المقاوم كانت واضحة ان القدس والاقصى لن تترك لقمة صائغة لليهود وان هذه الاعتداءات ستؤدي الى معركة جديدة مع الكيان الصهيوني ليس في القدس وجنين والضفة الغربية فحسب انما تدخل فصائل المقاومة حاضر في اي لحظة نتيجة الاعتداءات الصهيونية المستمرة في كل ارجاء فلسطين.

الشعب العربي والاسلامي يقف خلف صمود الشعب الفلسطيني وتصديه للعدوان الصهيوني ولايلتفت لمواقف الانظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني التي منحت الكيان الغاصب الغطرسة والتجبر تجاه الشعب العربي الفلسطيني المرابط في بيت المقدس واكناف بيت المقدس.

مواقف الادانة والشجب الصادرة من الانظمة المطبعة كاذبة ومتواطئة سواء كانت من تركيا اوالسعودية اوقطر اومصر اوالمغرب اومن السودان او الاردن اوالبحرين لانها دول مطبعة مع العدو الصهيوني فمواقفها تتساوى مع الدول التي ترتبط بالكيان الصهيوني بعلاقات دبلوماسية لاتحرك ساكنا عند كل اعتداء انما مجرد بيانات ادانة وشجب لاترقى لمواقف ضغط فعلية تجبر الكيان الصهيوني لايقاف اعتدائاته واعتداءات قطعان المستوطنين على الشعب الفلسطيني والمقدسات، فتلك الادانات انما للتغطية على موافقة تلك الانظمة على تصفية القضية الفلسطينية من الوجود ومنح الصهاينة الوقت والغطاء السياسي لذلك.

اليوم يعول الشعب الفلسطيني على امكاناته المحدودة وعلى محور المقاومة الذي يعبر عن القضية الفلسطينية بشكل واضح وجريئ على اعتبار القضية الفلسطينينية هي قضية الامة.

الشعب اليمني يقف وبكل امكاناته الى جانب الشعب الفلسطيني وينظر الى الاعتداءات الصهيونية الوحشية على انها محاولات لاستهداف الاقصى والقدس وتهويدها ولن يقف مكتوف الايدي فالشعب اليمني وقواه الحية يتابع التحركات الصهيونية داخليا وخارجيا ويعد العدة لتحرير الاقصى وفلسطين رغم العدوان والحصار الذي يمارس ضده من تحالف العدوان  السعوصهيوامريكي تحت مسمى التحالف العربي والذي تمثل قوى الاستكبار العالمي ودول التطبيع اركانه ومرتكزاته وادواته القذرة.

الشعب اليمني يستنهض الشعوب العربية والاسلامية النهوض للدفاع عن مقدسات الامة ويدعوا الشعوب العربية والاسلامية للتعبير عن دعم الشعب الفلسطيني والتصدي للعدو الصهيوني وتحرير الارض والمقدسات.

الشعب اليمني يدعوا احرار العالم الى التحرك لنصرة الشعب الفلسطيني وتجريم ماتقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني من اعتداءات على نساء واطفال ومسني القدس وفلسطين..

التطبيع يخدم العدو الصهيوني  ولكن لايستطيع ان يمنحه شبرا من فلسطين او يمنع حق الشعب الفلسطيني من المقاومة والتصدي للعدو ولتدنيس الاقصى ولن يمنع تحرير المقدسات.

اليوم العالمي للقدس محطة فاصلة لفرز المواقف تجاه المقدسات الاسلامية.

اليمن ينتصر لفلسطين ولمقدسات الامة.

الله اكبر.. الموت لامريكا.. الموت لاسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للاسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك