سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: مسلحون يسلمون أنفسهم في الحسكة وحمص

1078 07:43:12 2014-04-13

 

وحدات من الجيش تبسط سيطرتها الكاملة على تلة محمية الطيور المطلة على رنكوس وتعثر على أنفاق وتدمر أوكارا للإرهابيين بالمليحة

بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على تلة محمية الطيور التلة الاستراتيجية بعد تلة الرادار شمال غرب دير الشيروبيم والمطلة على بلدة رنكوس في ريف دمشق وفق ما ذكر مصدر عسكري.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في المدخل الشمالي لبلدة المليحة وبالقرب من معمل تاميكو وقضت على أعداد منهم وعثرت على شبكة إنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة من منطقة إلى أخرى.

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من اتجاه العامرية في مدينة حلب وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في حريتان والليرمون وبني زيد والمسلمية وخان طومان والراشدين والحيدرية وتل رفعت وأروم الكبرى وقبتان الجبل وكفر حمرا ومحيط السجن المركزي والسكري في حلب وريفها.

وفي درعا أفاد المصدر أن وحدات من الجيش أحبطت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين الأولى من بلدة اليادودة إلى المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك بمدينة درعا والثانية من مخيم النازحين باتجاه المؤسسة الاستهلاكية على أطراف حي المخيم وقضت على العديد من أفراد هاتين المجموعتين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

كما دمرت وحدات من الجيش أوكار وتجمعات الارهابيين في بصر الحرير ومحجة وإنخل وكحيل والغارية الشرقية ومنطقة أم درج بحي البجابجة وشارع الأردن ومحيط المعصرة بمنطقة الجمرك القديم بدرعا البلد وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وفي حمص أفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكار الإرهابيين في حي الملعب البلدي ودوار شلهوم في مدينة الرستن وفي عين حسين والسعن في ريف حمص وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في المشرفة وتلبيسة وشمال شرقي قرية مسعدة والغاصبية في الدار الكبيرة في ريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.

من جهة أخرى قال مصدر في محافظة حمص إن الجهات المختصة وبعد التحري والمتابعة ألقت القبض على مجموعة ارهابية مسلحة كانت تقوم بسرقة النفط عبر ثقب الخط الذي يمر في منطقة البيارات غرب تدمر بريف حمص.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين بالقرب من معرة النعمان وكفر يحمول وتفتناز وذردنة وكفر نجد وبنش وسرمين وطريق حلب وسراقب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين بالقرب من معمل البيروني وفي المجاص وأم جرين وخربة الاسدية بريف إدلب فيما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى إحدى النقاط العسكرية في حيش شمال خان شيخون وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

مصدر عسكري: لا صحة للأخبار التي تتناقلها بعض وسائل إعلام شريكة في جريمة سفك الدم السوري حول سيطرة إرهابيين على مبنى المخابرات الجوية شمال غرب مدينة حلب

في سياق آخر قال مصدر عسكري إنه لا صحة للأخبار التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري حول سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على مبنى المخابرات الجوية في شمال غرب مدينة حلب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة لاتزال توجه ضربات قاصمة للمجموعات الإرهابية في المناطق المجاورة في كفر حمرا والليرمون ومحيط جمعية الحرفيين وتسحق فلولها وتكبدها خسائر فادحة.

تسوية أوضاع 16 مسلحا في مدينة الحسكة

من جهة أخرى سوت الجهات المختصة اليوم أوضاع 16 مسلحا من أبناء محافظة الحسكة بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن الأشخاص الذين سويت أوضاعهم تعهدوا بعدم القيام بأي أعمال تضر بأمن الوطن والمواطنين.

وكانت الجهات المختصة سوت أوضاع 11 مسلحا من مدينة الحسكة بداية الشهر الجاري و13 مسلحا في حي غويران بالمدينة في 19 آذار الماضي.

كما سلم 8 مسلحين في حي جب الجندلي بحمص أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة وفق ما ذكر مصدر في محافظة حمص.

12/5/140413

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك