سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا / ميدانيا: إحكام السيطرة على منطقة المعامل والمحالج شرق مطار النيرب وتدمير تجمع لجبهة النصرة بريف دمشق والقضاء على إرهابيين سعوديين وليبيين في ريف إدلب

1055 09:12:00 2013-11-18

 

أحكمت وحدات من الجيش السوري أمس سيطرتها الكاملة على منطقة المعامل والمحالج الواقعة شرق مطار النيرب في حلب بعد القضاء على كامل أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تتحصن فيها.

وذكر مصدر عسكري أنه تمت مصادرة 7 مدافع هاون عيار 120 مم و20 مدفع هاون عيار 82 مم وكميات كبيرة من المتفجرات كانت داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة ومحطة بث إذاعي، مضيفا إن وحدة من جنودنا البواسل فككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في معامل البطاريات والجرارات والمحالج والسيراميك.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين حاولوا التسلل إلى المناطق الآمنة في أحياء سيف الدولة والإذاعة والأشرفية وسوق الخضار وأوقعت العشرات منهم قتلى بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين في حي الصالحين والمرجة بمدينة حلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري قضت على تجمعات للإرهابيين في تل ضمان وأورم الكبرى وخان العسل وحريتان وكفر داعل ومحيط السجن المركزي ومشفى الكندي وكصكيص وحندرات والزبدية والجديدة وشويحنة.

إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم شمال النيرب والدباغات في الوضيحي وأسفرت عن تدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة.

سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في ريف دمشق

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من جبهة النصرة وما يسمى لواء أبابيل حوران في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في حي القابون ومزارع وقرى وبلدات.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع النشابية والقضاء على مجموعة إرهابية تنتمي إلى ما يسمى لواء أبابيل حوران ومن بين القتلى عبد الله غنوم وهادي الدرعاوي، مضيفا إن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية في مزارع بلدات البحارية والدلبة وحتيتة التركمان ومحيط القرية الشامية ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات لجيشنا الباسل على أطراف بلدتي حجيرة والسبينة من بينهم إرهابي سعودي يلقب بـ أبو حذيفة وأحمد شاهين متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة إضافة إلى تدمير تجمع لإرهابيي جبهة النصرة والقضاء على محمد قادري متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومحمد طيارة وراتب النجار.

 

وفي الزبداني لاحقت وحدة من الجيش السوري مجموعة إرهابية وقضت على الإرهابي محمد المغربي بينما دكت وحدة ثانية تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة في مزارع يبرود وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم طلال رزق.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية في محيط جامع العمري بحي القابون وقضت على ثلاثة من افرادها ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

وفي حماة قال مصدر عسكري إن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي ضبطت عدداً كبيراً من العبوات الناسفة وقنابل يدوية الصنع وأجهزة تفجير وأدوات طبية مسروقة داخل وكر للإرهابيين في حي الأربعين بمدينة حماة.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها

كما أوقع الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات نفذتها في درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري أردت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء وقرى الحمادين وأول شارع الأردن وأطراف مخيم النازحين وحي طريق السد والمخيم والكرك والناصرية ومحور نوى والحراك ومن بين الإرهابيين القتلى يوسف النابلسي ومحمد النمري وراكان عبد الرزاق حرفوش وحسين علي دويك.

ولفت المصدر إلى أن وحدات أخرى قضت على العديد من الإرهابيين خلال استهدافها أوكارهم في حي المنشية ومحيط جامع بلال الحبشي والجمرك القديم وفي المزارع والطرق المؤدية إلى داعل وطفس وغدير البستان وتسيل ونوى والناصرية ورسم الجولان كما أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحي الغربي ببصرى الشام وجمرين ومن بين الإرهابيين القتلى فادي ياسين المقداد.

إلى ذلك أشار المصدر إلى انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة إرهابيين زرعها بالحي الغربي من بصرى الشام ما أدى إلى مقتل عدد منهم بينهم سلطان المقداد ومصطفى المقداد ويحيى قويدر وعمر السمارة ومحمد عدنان حميدة ومهند المقداد.

القضاء على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية والقبض على آخرين في إدلب وحمص

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وألقت القبض على آخرين في إدلب وحمص ودمرت لهم مستودع ذخيرة وراجمة صواريخ.

وذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على 30 إرهابيا معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في مدينة سراقب ومستودع ذخيرة للإرهابيين في مزرعة بزة بريف أريحا.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري دكت أوكار وتجمعات الإرهابيين في محيط جبل الأربعين وكفرلاتا وبنش وسراقب وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش السوري مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين الليبية والسعودية في ريف إدلب ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة.

 

وأفاد مصدر بأنه تم تدمير رشاش عيار 5ر14 مم ووكر لمجموعة إرهابية في بلدة كفرلاتا والقضاء على جميع أفرادها من بينهم الليبي الملقب أبو حسن ويوسف عداد ويحيى زكريا وقصي قواص، لافتا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من متزعمي الإرهابيين في بلدة سرمين ودمرت لهم 3 سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى السعودي أبو محمد المهاجر مما تسمى "دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة.

وفي حمص ألقت وحدات من الجيش السوري القبض على أعداد من الإرهابيين في بلدة المشرفة ودمرت لهم راجمة صواريخ وتجمعات في أحياء الوعر والقصور والورشة والصفصافة وجورة الشياح وباب هود وقرى الخالدية والغنطو وشرق الخانق بالرستن والدار الكبيرة.

إلى ذلك أشار مصدر مسؤول إلى مقتل إرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا كان يقود دراجة هوائية في شارع الدبلان بمدينة حمص دون وقوع ضحايا أو إصابات بين المواطنين.

العشرات من أهالي الرستن يتظاهرون ضد المجموعات الإرهابية ويطالبون بطردها من مدينتهم

من جانب آخر خرج العشرات من أهالي مدينة الرستن بريف حمص أمس في مظاهرة طالبوا فيها بطرد المجموعات الإرهابية المسلحة من المدينة بعد أن عاثت فسادا وتخريبا واستهدافا للمواطنين والاهالي.

ونقل عن بعض أهالي المدينة إن المتظاهرين تحركوا من الجامع العمري إلى مصلبية بيت الأشتر وطالبوا الجيش العربي السوري باستئصال الإرهاب من المدينة وبسط الأمن والأمان فيها لاستعادة حياتها الطبيعية.

وأشار أهالي المدينة إلى أنهم يواجهون وطأة معاناة يومية جراء ممارسات المجموعات الإرهابية وإجرامها وتبعاتها من فقدان الأمن والأمان وحالة البؤس واليأس التي بات الأهالي غير قادرين على تحملها خاصة بعد حالة الشلل التي أصابت المدينة بعد دخول الإرهابيين إليها ومغادرة معظم الأهالي وتعطل أرزاق الذين بقوا داخلها.

18/5/131118

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك