سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ مصور / سوريا: الجيش السوري يحقق إنجازاً جديداً ويحكم سيطرته على منطقة اللواء 80 ومحطة الـ اف ام وشركة رودكو ومحطة وقود المنار ومعامل فلاحة وتل عرن بريف حلب

1389 10:40:00 2013-11-11

 

ضيق الجيش السوري الخناق على الإرهابيين في ريف حلب وسيطرت على منطقة اللواء 80 ومحطة الـ أف ام وشركة رودكو ومحطة وقود المنار ومعامل فلاحة. في الوقت الذي أسفرت فيه عمليات الجيش السوري عن القضاء على عدد كبير من الإرهابيين في دير الزور وتدمير أسلحة وذخيرة لإرهابيين مما يسمى حركة أحرار الشام محملة بعدد من الزوارق ومصادرة 5 زوارق أخرى في بحيرة الرستن بريف حمص. بينما قضت وحدة  الجيش السوريمن  على أفراد مجموعات إرهابية على محور زملكا من جهة المتحلق الجنوبي وأردت 6 آخرين شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على منطقة اللواء 80 ومحطة الـ اف ام وشركة رودكو ومحطة وقود المنار ومعامل فلاحة بريف حلب بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم وتفكيك مئات العبوات الناسفة التي زرعوها فى المنطقة لاعاقة تقدم الجيش السوري ، لافتا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أحكمت سيطرتها بالكامل على بلدة تل عرن في الريف الجنوبي الشرقي وقضت على آخر فلول الإرهابيين فيها ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في كويرس وعربيد وكصكيص والجديدة وكفر داعل وسجن حلب المركزي ومحيط مشفى الكندي والمنصورة ومحيط معامل الجرارات والكابلات والمحالج.

ولفت إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للارهابيين شمال مدينة الباب والنقارين وتيارة والكاستيلو بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء كرم الميسر والصاخور وهنانو والحيدرية بمدينة حلب.

القضاء على إرهابيين على أطراف حي الحجر الأسود ودك أوكارهم في الغوطة الشرقية وداريا ويبرود

في ريف دمشق اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة على أطراف حي الحجر الأسود وقضت في عمليات نوعية مكثفة على عدد من تجمعات الإرهابيين في الغوطة الشرقية وداريا ويبرود.

وأفاد مصدر أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها من بينهم إبراهيم جمعة على محور بلدتي القاسمية ودير سلمان بالغوطة الشرقية إضافة إلى تدمير وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية بمن فيه وثلاث سيارات كانت تنقل أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرية تل حزرما بمنطقة النشابية، مضيفا إن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع فلول مجموعات إرهابية على أطراف بلدة السبينة من جانب منطقة الحجر الأسود وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم سامر صادق بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تتحصن في معمل بردى بين بلدة السبينة وحي الحجر الأسود.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى وتدمير أدوات إجرامهم في مزارع بلدة زبدين وبين بلدتي مسرابا ومديرا ومن بين القتلى خالد عيروت بينما قضت وحدة من الجيش السوري على أفراد مجموعات إرهابية على محور زملكا من جهة المتحلق الجنوبي وأردت 6 آخرين شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر وثلاثة إرهابيين في محيط جامع العمري في حي القابون.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية جنوب شرق مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وقضت على أعداد منهم من بينهم أحمد القادري بينما دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين عند مشفى النور وفي مزارع ريما في يبرود.

مقتل الإرهابي شجاع نويجي متزعم ما يسمى لواء المهاجرين ونائب متزعم ما يسمى المجلس العسكري بدير الزور

في دير الزور وريفها قضت وحدات من الجيش السوري على تجمعات لإرهابيين معظمهم من جبهة النصرة خلال عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في حيي الرشدية والحميدية.

وذكر مصدر مسؤول أن العمليات أسفرت عن القضاء على عدد كبير من الإرهابيين بينهم أنس ملا الفجر ومحمود زياد الطعمة وإبراهيم الشلاش وإصابة آخرين بجروح، مضيفا إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أربعة إرهابيين في قرية المريعية من بينهم الملقب بـ بسام المريعية.

وأشار المصدر إلى مقتل الإرهابي شجاع نويجي متزعم ما يسمى لواء المهاجرين ونائب متزعم ما يسمى المجلس العسكري بدير الزور مع عدد من أفراد مجموعته خلال اقتتال مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة قرب قرية محيميدة بريف دير الزور.

تدمير زوارق محملة بأسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى حركة أحرار الشام في بحيرة الرستن

ودمرت وحدة من الجيش السوري أسلحة وذخيرة لإرهابيين مما يسمى حركة أحرار الشام محملة بعدد من الزوارق وصادرت 5 زوارق أخرى في بحيرة الرستن بريف حمص.

وذكر مصدر مسؤول إن الإرهابيين كانوا يحاولون نقل الأسلحة والذخيرة لنجدة المجموعات الإرهابية المسلحة في الرستن والحولة التي تتلقى خسائر فادحة على أيدي الجيش السوري ، مضيفا إن الزوارق المصادرة كانت تحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعتاد المتنوع.

فيما قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدات مهين وحوارين والحدث بريف حمص ودمرت أسلحة وذخيرة وعتادا متنوعا كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في قرية الخالدية بمنطقة الدار الكبيرة وعز الدين ومدينة الرستن والغنطو وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين، مضيفا إن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين في محيط المشفى الوطني بحي القرابيص وقرب مدرسة خديجة الكبرى بحي القصور وعند مشفى الأمل ونقابة المعلمين في حي جورة الشياح وأبراج الوعر وأوقعت قتلى بين صفوفهم.

وكانت وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها أمس على الطريق الواصل بين الغنطو وتلبيسة بعد أن قضت على المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت ترتكب أعمال قتل وسلب ونهب ضد الأهالي والمواطنين على الطريق.

التصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في جسر الشغور

في هذه الأثناء تصدت وحدة من الجيش السوري لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في جسر الشغور بريف إدلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى وبلدات مرعيان وبزابور وكفرشلايا ومعراتا وكفرروما والدرية والشيخ سنديان والشغر وعين لاروز، مضيفا إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية مرعيان في محيط جبل الزاوية بريف إدلب ودمرت آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى خالد خطيب وقاسم دعدوش.

32/5/131111

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك