سوريا - لبنان - فلسطين

القضاء على متزعم "لواء فلوجة حوران" وعلى مجموعات إرهابية بكامل أفرادها وتصادر صواريخ لاو وأجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع بريف درعا

1233 22:03:00 2013-10-22

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة مهمتها الوطنية في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة ونفذت عمليات نوعية دقيقة ضد أوكارهم

وتجمعاتهم قضت خلالها على متزعم ما يسمى "لواء فلوجة حوران" وصادرت صواريخ لاو وأجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع في ريف درعا كما قضت على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في ريف دمشق وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل إلى الأحياء الآمنة بحلب.

القضاء على متزعم ما يسمى لواء فلوجة حوران ومصادرة صواريخ لاو وأجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع في درعا

ففي ريف درعا قضت وحدة من جيشنا الباسل على متزعم ما يسمى لواء فلوجة حوران ياسر العبود وعدد كبير من إرهابيى جبهة النصرة في عملية نوعية نفذتها أمس شرق مدينة طفس بريف درعا.

وذكر مصدر مسؤول لسانا إن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من متزعمى المجموعات الإرهابية المسلحة من بينهم ماهر قطيفان متزعم جبهة النصرة فى بلدة ابطع مضيفا إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين جنوب جامع أبي هريرة على طريق السد وشمال بناية الرفاعي بحارة الحمادين وفي محيط المشفى الوطني بمدينة درعا ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من الإرهابيين قتلى في اشتباكات مع وحدة من جيشنا الباسل في درعا البلد من بينهم الإرهابي الأردني /فراس فليح مسعود/ إضافة إلى القضاء على تجمع للإرهابيين في بلدة عتمان ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك صادرت وحدات من جيشنا الباسل صواريخ لاو وأجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع وأسلحة رشاشة خلال ملاحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة بريف درعا وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أنه تم تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة وتجمعات للإرهابيين في درعا البلد والمخيم وطريق السد وداعل واليادودة في ريف درعا والقضاء على العديد منهم، مضيفا إن وحدات من جيشنا الباسل صادرت بالتعاون مع الأهالي ستة صواريخ لاو و7 أجهزة اتصالات إسرائيلية الصنع موتورولا و12 صندوق ذخيرة ورشاشا عيار 5ر14 وبندقية حربية آلية في قرية التبة بوعر اللجاة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في بلدة الشيخ مسكين والزعرزرة والحيران والقطار وعين فريحة وزهرة الحفاير وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وتم القضاء على 8 إرهابيين على طريق الحراك مليحة العطش إضافة إلى تدمير تجمع للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة غرب المدرسة الزهرية بمدينة نوى.

تدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارات والقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في ريف دمشق

وقضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودكت تجمعاتهم في سلسلة عمليات ضد أوكارهم بحي القابون ومناطق عدة بريف دمشق.

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه تم القضاء على ارهابيين اثنين في محيط جامع العمري بحي القابون بينما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية مسلحة شرق شركة الكهرباء بحي جوبر وأوقعت أربعة من أفرادها قتلى بينهم قناص.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة على محور زملكا من جهة المتحلق الجنوبي وقضت على معظم أفرادها من بينهم سعيد معيكة في حين وقعت اشتباكات بين وحدة من جيشنا الباسل وإرهابيين قرب شركة تاميكو للصناعات الدوائية في المليحة انتهت بسقوط أعداد كبيرة منهم قتلى من بينهم خالد الكلس وأفضت العمليات في مزارع المليحة عن مقتل أفراد مجموعة إرهابية بالكامل وتدمير أسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى محمد شاغور.

وفي دوما نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية دمرت خلالها تجمعا للإرهابيين في مزارع عالية وأوقعت عددا منهم قتلى من بينهم عبد الرحمن سريول فيما دمرت وحدة ثانية وكرا للإرهابيين بما فيه من اسلحة وذخيرة وقضت على الإرهابي أيمن البطح.

وعلى محور بلدة القاسمية واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها ودمرت أسلحة وعتادا للارهابيين وقضت على المدعو عبد الحميد والملقب أبو شاهين إضافة إلى إيقاع 5 ارهابيين قتلى في مزارع دير سلمان والدلبة بمنطقة النشابية.

وأشار المصدر الى ان عمليات جيشنا الباسل ما زالت قائمة على أكثر من محور في مدينة داريا ونجم عنها مقتل خالد أسعد متزعم إحدى المجموعات الارهابية واصابة عدد من افراد مجموعته.

إلى ذلك قضت وحدة من جيشنا الباسل على معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في محيط بلدة معلولا ومن بين القتلى أحمد دياب متزعم المجموعة.

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها شرق يبرود وجنوب مشفى دير عطية وجنوب جامع المصطفى بعدرا.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إنه تم تدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارات في عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكار للإرهابيين شمال شرق حوش عرب وشرق بلدة معلولا وشمال شرق الرحيبة في منطقة القلمون نجم عنها سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في خان الشيح ودمرت أدوات إجرامها.

إصابة 12 مواطنا جراء اعتداء ارهابي بقذائف الهاون على باب توما

من جانب آخر أصيب 12 مواطنا بجروح مساء أمس جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على باب توما بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت بالقرب من مقهى طلة باب توما وأدت إلى إصابة 12 مواطنا بجروح متوسطة الخطورة نقلوا على أثرها إلى المشفى لتلقي العلاج إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمكان.

وأضاف المصدر: إن قذيفة ثانية سقطت بالقرب من قوس باب توما وألحقت أضرارا مادية بسيارتين.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى الأحياء الآمنة بحلب 

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أمس قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في ريف حلب وأحبطت محاولاتهم التسلل إلى مناطق آمنة في عدد من أحياء المدينة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة جنوب سجن حلب المركزي وعلى طريق الكاستيللو وشرق حريتان وقضت على العديد منهم، مشيرا إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم بجانب معمل السعد في المنصورة وقرية الجماجمة والجابرية والجديدة وكويرس ومحيط رسم العبود.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت بالتعاون مع الأهالي محاولات مجموعات إرهابية التسلل باتجاه الحديقة المثلثية في حي سيف الدولة وجامع الزبير في حي صلاح الدين بينما اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين تسللوا باتجاه محيط دوار الليرمون بحلب وأوقعتهم قتلى.

فريق الهلال الأحمر العربي السوري يتعرض لإطلاق نار من قبل إرهابيين أثناء تأديته واجبه الانساني لإيصال وجبة طعام إلى سجن حلب المركزي

من جهة أخرى تعرض فريق الهلال الاحمر العربي السوري لإطلاق نار من قبل مجموعة إرهابية مسلحة اثناء تأديته واجبه الانساني لإيصال وجبة طعام واحدة إلى سجن حلب المركزي.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن العمل اللاأخلاقي والإرهابي لتلك المجموعة أسفر عن إصابة أحد عناصر الفريق مشيرا إلى أنه رغم تعرض فريق الهلال الأحمر العربي السوري لإطلاق نار تابع عمله وإنجاز مهمته الانسانية المحددة.

عمليات نوعية دقيقة ومركزة انتهت بتدمير تجمع لسيارات الإرهابيين في معرتمصرين وتفتناز وشمال سراقب  

وفي ريف إدلب نفذت وحدات من جيشنا الباسل عمليات نوعية دقيقة ومركزة انتهت بتدمير تجمع لسيارات الإرهابيين في معرتمصرين وتفتناز وشمال سراقب وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين. وقضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لها سيارة محملة بأسلحة وذخيرة في قرية نحليا ومن بين القتلى محمد خضر.

وأوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة بريف إدلب ودمرت العديد من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأفاد مصدر عسكري لسانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة ارهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية نحليا ودمرت لها سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومن بين القتلى محمد خضر.

وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد تجمعاتهم جنوب تفتناز وغرب معرتمصرين إضافة الى تدمير عدد من سياراتهم بما فيها من أدوات إجرامية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت إرهابيين في محيط جبل الأربعين وقضت على معظمهم.

إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية الحدث والقضاء على أعداد من الإرهابيين بريف حمص

وفي ريف حمص قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى قرية الحدث وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عدد من القرى والبلدات.

وأضاف المصدر إنه تم إحكام السيطرة على قرية الحدث شمال بلدة مهين بعد القضاء على اخر تجمعات الإرهابيين وتدمير أوكارهم وذخيرتهم وأسلحتهم وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جنودنا البواسل.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل تصدت لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على نقطتين عسكريتين في الزارة بريف تلكلخ وأوقعت جميع أفرادها قتلى بينما دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين في قرى الخالدية والدار الكبيرة وكيسين بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وفي تدمر تم القضاء على مجموعتين إرهابيتين مسلحتين بكامل أفرادهما في جبل ابو رجمين وتدمير أسلحة رشاشة وذخيرة كانت بحوزتهم.

الى ذلك أطلق ارهابيون قذيفة صاروخية من بلدة الحصن باتجاه منازل المواطنين في قرية المزينة ما أدى إلى إلحاق اضرار مادية في الممتلكات دون وقوع إصابات بين الأهالي.

الجهات المختصة تلقي القبض على الارهابيين الذين نفذوا عملية اغتيال مدير نقل حماة

وفي حماة ألقت الجهات المختصة أمس القبض على أفراد المجموعة الارهابية  التي اغتالت مدير نقل حماة نايف طراد السرحان.

وأفاد مصدر لمراسل سانا بالمحافظة بأن أفراد المجموعة الارهابية أقروا بتنفيذهم الجريمة الارهابية المذكورة.

وكانت مجموعة ارهابية مسلحة اغتالت السرحان منتصف الشهر الجاري باطلاق النار عليه في منطقة السعن بريف حماة الشرقي.

إصابة امرأة وابنتها جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية في ريف حماة

من جهة أخرى، أصيبت امرأة وابنتها إصابات بليغة جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على منازل المواطنين في السقيلبية بريف حماة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا ان إرهابيين استهدفوا منازل الأهالي في السقيلبية بقذائف صاروخية سقطت قرب سوق الهال والشارع العام وجانب إحدى محطات الوقود ما أدى إلى إصابة امرأة وابنتها بجروح بليغة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك